شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

أي رف فرن يجب علي استخدامه؟

أي رف فرن يجب علي استخدامه؟
أي رف فرن يجب علي استخدامه؟

 

 

يؤثر المكان الذي تبذل فيه جهودك في أثناء الطهي في الفرن في طريقة الطهي، سواء أكنت تقوم بالخبز أم التحميص أم الشواء. فهذا يمكن أن يصنع فارقًا بين وجه الكعكة الذهبي والرقيق وبين القاع الرطب. سيطلعك هذا الدليل على بعض مبادئ استخدام رف الفرن.

 

 

 

فهم كيفية عمل الفرن

 

تحتوي معظم الأفران الكهربائية التقليدية على مصدر حرارة في الأعلى وآخر في الأسفل. عند تشغيل الفرن، يقوم كلٌّ من المصدرين بتسخين التجويف للوصول درجات الحرارة المحددة. بمجرد تحقيق ذلك، فإن مصدر الحرارة السفلي سيُسهم على أوقات متقطعة في الحفاظ على درجة الحرارة. هذا يعني أن الجزء العلوي من الفرن سيكون أعلى حرارةً لأن مصدر الحرارة العلوي ينتج الحرارة باستمرار ولأن الهواء الساخن يرتفع لأعلى. 

 

تتميز العديد من الأفران الحديثة بوجود مراوح تساعد على توزيع الحرارة بالتساوي في محيط التجويف. مع ذلك، لا يزال بإمكانك تطبيق المبادئ الواردة في هذا الدليل، على الرغم من أن الآثار قد تكون أقل وضوحًا.

 

 

 

الرف السفلي

 

يصلح الرف السفلي بامتياز لأي شيء تريد أن يكون مقرمشًا من أسفل. البيتزا والخبز المقرمش ليسا سوى بعض الأمثلة.

 

 

 

الرف العلوي

 

يصلح الرف العلوي بامتياز لأي أطباق تريدها بُنية اللون ومقرمشة من أعلى. أطباق، مثل الفطائر وكسرولات الطعام، تلائم هذا الرف.

 

 

 

الرف الأوسط

 

هذا مكان وسط مثير للبهجة؛ فلن يتعرض فيه أعلى طعامك أو أسفله لحرارة كثيفة للغاية؛ ومن ثمّ فهو مثالي للكعك والكعك المُحلى وكعك الشوكولاتة، بالإضافة إلى الأطباق الأساسية واللحوم.

 

 

 

لست مضطرًا إلى استخدام رف واحد فقط!

 

يبدو ذلك واضحًا، أليس كذلك؟! يمكنك الاستفادة من الرفوف المختلفة لطهي أطباق مختلفة في أثناء عملية الطهي. على سبيل المثال، يمكنك البدء بطهي فطيرة على الرف السفلي حتى يصبح جزؤها السفلي لذيذًا وبنيًّا ثم تنقلها إلى الرف الأوسط لغالبية وقت الطهي بحيث ينضج الحشو بتأثير التوزيع المتساوي للحرارة. أخيرًا، يمكنك وضعها على الرف العلوي في آخر 15 دقيقة تقريبًا للحصول على وجه ذهبي مقرمش.

 

إذا لم تكن متأكّدًا، يمكنك نقل ما تقوم بطهيه إلى الرف الأوسط وتستمر في مراقبته. إذا بدا أنه في حاجة إلى المزيد من الحرارة من الأعلى أو من الأسفل، فانقله! يتم اكتساب هذا النوع من المعرفة بتجربة صغيرة أو بخبرات تكتسبها من خطأ؛ فلا تقلق إذن إذا لم تحصل على ما تريده بالضبط من المرة الأولى.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟