شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

5 نصائح لإطالة العمر التشغيلي للفرن

5 نصائح لإطالة العمر التشغيلي للفرن
5 نصائح لإطالة العمر التشغيلي للفرن

 

 

الفرن هو جهاز متين للغاية؛ حيث يمكنه أن يستمر في العمل على مدار عقد من الزمان ولكن العناية الجيدة به هي عامل أساسي للاستفادة منه بأكبر قدر ممكن. القاعدة الذهبية أن تحافظ على نظافة الفرن لكن هذه المقالة سوف تمنحك بضع نصائح سهلة أخرى بخصوص كيفية العناية على أفضل نحو بالفرن لديك.

 

 

 

01.

المحافظة على نظافة الفرن

 

 

الفرن النظيف هو فرن مثير للبهجة، ولكن دعونا نتحدث بصراحة، فتنظيف هذا الجهاز بالخصوص يعدُّ واحدةً من أكثر المهام المنزلية إثارة للهلع. حاول أن تمسح المواد المنسكبة على الفرن بمجرد حدوث ذلك أو بالأحرى بمجرد أن يبرد الفرن بالدرجة الكافية لفعل ذلك. إن ترك الانسكابات تتراكم مع الوقت يقلل من الكفاءة ويمكن أن يسبب تصاعد الدخان.

 

 

 

02.

استخدام الأدوات المناسبة للتنظيف

 

 

احرص دائمًا على استخدام إسفنجة ومادة تنظيف الأفران التي أوصت بها العلامة التجارية التي اشتريت منها لتنظيف التجويف؛ فالمواد الكيميائية القوية أو المواد الكاشطة يمكنهما إتلاف البطانة. إذا اضطررت إلى اللجوء إلى حك الأطعمة أو الشحوم صعبة التنظيف، فاستخدم مادة كاشطة بلاستيكية بدلاً من المعدنية ومرةً أخرى تأكّد من عدم إتلاف بطانة التجويف.

 

 

 

03.

استخدام التنظيف الذاتي بالحرارة العالية باعتدال

 

في حين يعدُّ التنظيف الذاتي بالحرارة العالية خاصية عملية تجعل من تنظيف الفرن مهمة سهلة، فإنها تعمل عن طريق تسخين تجويف الفرن حتى يصل إلى درجات حرارة عالية تكفي لتحويل بقايا الطعام إلى رماد. وهذا يضغط بشكل كبير على الفرن وعناصر تسخينه؛ ومن ثمّ حاول أن تحافظ على نظافة الفرن لديك بالطرق الاعتيادية كلما استطعت إلى ذلك سبيلاً.

 

 

 

04.

مراقبة موانع التسرب في الباب

 

إذا لاحظت أن موانع التسرب في الباب المحيطة بباب الفرن ظهرت بها تشققات أو تمزقات، فبادر إلى استبدالها. سوف تسمح موانع التسرب في الباب المشقوقة للحرارة بالإفلات وتجبر الفرن إلى العمل بقوة أكبر للاحتفاظ بدرجة الحرارة المرجوة.

 

 

 

05.

عدم وضع ورق القصدير في التجويف

 

لا تضع ورق القصدير في قاعدة الفرن لالتقاط انسكابات الطعام والشحوم. فالسطح الفضي للورق يعكس الحرارة ما يعيق توزيع الحرارة حول الفرن. يمكن أيضًا لورق القصدير أن يعيق المراوح داخل الفرن.

 

هذا كل شيء! يتميز الفرن لديك بحاجته بالفعل إلى القليل من أعمال الصيانة. كل ما عليك فعله هو الحفاظ على نظافته بالقليل من العناية الرفيقة وسوف يساعدك ذلك على طهي روائع الطعام لسنوات قادمة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟