شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

9 طرق لجعل الفرن أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة 

9 طرق لجعل الفرن أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة
9 طرق لجعل الفرن أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة

 

 

يمكن لهذا الفرن أن يطلق العنان لمهاراتك المرتبطة بفن الطهي سواء أكنت خبّازًا طموحًا، أو من محبي الوجبات التي تشتمل على طبق واحد، أو كنت عاشقًا لحفلات شواء يوم الجمعة. ولكن ينبغي علينا جميعًا أن نفعل كل ما بوسعنا من أجل الحفاظ على البيئة؛ ومن ثمّ من المهم أن نولي طريقتك في استخدام الفرن عنايةً كبيرةً. اتبع هذه التعليمات، وسوف تساعد البيئة وتدخر أموالك.

 

 

 

01.

طهي عدة أطباق في الوقت ذاته

 

في حين قد يتطلب طهي أطباق متعددة في الوقت ذاته قليلاً من التخطيط الإضافي، فإنه يعدُّ طريقة رائعة لاستخدام الفرن بطريقة أكثر فعالية. وهذا أمر يستحق منك أن تضعه في الحسبان على نحو خاص إذا كنت تكثر من تحضير الوجبات أو طهيها على دفعات. تأكد فقط من عدم الإفراط في ملء الفرن أو إعاقة عمل أي مراوح؛ لأن ذلك سيؤدي إلى تقليل فعالية الفرن.

 

 

 

02.

عدم الانتظار حتى "تسخين" الفرن

 

كثير من إرشادات الطهي سوف تخبرك بأن تقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة معينة قبل وضع الطبق بداخله. وفي حين تحظى درجات الحرارة المحددة بدقة بأهمية خاصة لأنواع معينة من الخبز، لكن بمقدورك وضع معظم الأطباق في الفرن بمجرد تشغيله. وبهذه الطريقة، ستستغل الحرارة التي يولدها الفرن مباشرةً من أول لحظة.

 

 

 

03.

إطفاء الفرن مبكرًا

 

إذا قمت بإطفاء الفرن - فلنقل - قبل أن تصبح وجبتك جاهزة بخمس دقائق، فستستمر الحرارة المتبقية في التجويف في طهي طعامك من دون استخدام الطاقة. ليس هناك كفاءة في استهلاك الطاقة أكثر من ذلك.

 

 

 

04.

عدم فتح باب الفرن في أثناء الطهي

 

حسنًا، ستحتاج أحيانًا إلى فتح باب الفرن لتحريك الأشياء أو تنظيم طهي الأطباق ولكن حاول أن تحافظ على هذا عند الحد الأدنى. فأنت تسمح في كل مرة تفتح فيها باب الفرن للحرارة بالخروج من التجويف. وحينئذٍ يجب أن يعمل الفرن لديك بجهد أكبر حتى يعود التجويف مرةً أخرى إلى درجة الحرارة المطلوبة. ومن ثمَّ، إن كنت تلقي نظرة فقط للتأكّد من مدى تقدم عملية الطهي، فافعل ذلك من وراء اللوح الزجاجي!

 

 

 

05.

تذويب الطعام بشكل كامل قبل الطهي

 

إذا كان ينبغي إذابة تجمد الطعام قبل البدء في طهيه، فمن الواضح أنه سيحتاج إلى استهلاك مزيد من الطاقة. حاول إذابة تجمد أي طعام تمامًا قبل طهيه من أجل توفير الطاقة.

 

 

06.

استخدام أطباق سيراميك أو زجاجية

 

تحتفظ الأطباق الزجاج والسيراميك بالحرارة بشكل أفضل بكثير من الأطباق المعدنية، ويعني ذلك أنه يمكنك استخدام درجة حرارة أقل بعض الشيء. وتعني درجة الحرارة المنخفضة استهلاكًا أقل للطاقة.

 

 

 

07.

تحديد توقيت برنامج التنظيف الذاتي بحكمة

 

إذا قررت أن الوقت قد حان لتنظيف الفرن وتريد استخدام ميزة التنظيف الذاتي بالحرارة العالية، فقم بتشغيلها بعد استخدام الفرن في الطهي. وبهذه الطريقة سيكون الفرن ساخنًا بالفعل وسيتطلب طاقة أقل لدرجة الحرارة العالية للغاية المطلوبة في أثناء التنظيف بالحرارة العالية.

 

 

 

08.

المحافظة على نظافة الفرن

 

يتم تسخين الفرن النظيف بشكل أسرع ويوزع الحرارة بفعالية أكبر، وذلك يجعله أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

 

 

 

09.

عدم وضع ورق القصدير في تجويف الفرن

 

يؤكد البعض على وضع ورق القصدير في قاعدة الفرن حتى يلتقط أي قطرات دهون أو صلصة تفور كفقاعات على جانب الطبق.

 

ورغم أن هذه الفكرة قد تبدو في الظاهر جيدةً، فإن السطح العاكس لورق القصدير يؤدي في واقع الأمر إلى تعطيل توزيع الحرارة داخل التجويف. وليس هذا فحسب، فقد يؤدي أيضًا إلى إعاقة مروحة الفرن، ما يؤدي إلى الحد من كفاءتها.

 

ها قد اكتملت الصورة أمامك. اتبع هذه النصائح وسوف تستخدم الفرن بأكثر طرق استهلاك الطاقة الممكنة كفاءةً.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟