شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

6 نصائح لصيانة شفاط عادم موقد الطهي

6 نصائح لصيانة شفاط عادم موقد الطهي
6 نصائح لصيانة شفاط عادم موقد الطهي

 

 

يعمل شفاط عادم موقد الطهي بكامل قوته حتى يُبقى رائحة المطبخ منعشة، فمن العدل إذن أن نوليه بعض الاهتمام والعناية من وقت لآخر. سوف تضمن نصائح الصيانة هذه أن يؤدي شفاط عادم موقد الطهي على أعلى نحو لأطول فترة ممكنة.

 

 

 

 

1. حافظ على نظافة فلتر الشحوم المعدني

 

يقع فلتر الشحم المعدني في مقدمة الصفوف في أثناء معركة الاستخلاص. وهذا ما يحول دون امتصاص جزيئات الدخان والشحوم الأكبر حجمًا إلى داخل الجهاز وانسداده.

 

تتكون بعض فلاتر الشحوم من قطعة واحدة، بينما ينقسم البعض الآخر إلى قطعتين. الحفاظ على نظافة هذه القطع سوف يُبقي شفاط العادم يعمل بكفاءة. راجع دليل المستخدم، ولكن أغلب الأجزاء يمكن فكها بضغطة زر أو مزلاج. ويمكنك غسلها يدويًّا في الماء الساخن وسائل الغسل أو وضعها في غسالة الصحون نظرًا إلى أنها صالحة للغسل في غسالة الصحون. احرص دائمًا على مسحها لتجفيفها قبل إعادة تركيبها. 

 

 

 

2. تنظيف الجزء الداخلي من شفاط العادم في أثناء عدم تركيب فلتر الشحوم

 

يعد وقت نقع الفلترات الشبكية أو تنظيفها في غسالة الصحون فرصة مثالية لتنظيف الجزء الداخلي لشفاط العادم بشكل جيد؛ حيث يمكن للشحوم والأوساخ الأخرى أن تتسرب إلى الأسطح الداخلية. استخدم إسفنجة ومادة تنظيف غير كاشطة لتنظيف السطح الداخلي لشفاط العادم. احرص على تجفيف الجدران الداخلية والفلتر بشكل تام قبل إعادة تركيبه.  

 

 

 

3. استبدل فلتر الكربون بانتظام

 

إذا كان شفاط العادم يعتمد على إعادة التدوير بدلاً من الاستخلاص لتجديد هواء المطبخ، فسوف يحتوي على فلترات كربون للتعامل مع الروائح. تلك الفلترات تحتاج إلى الاستبدال كل ثلاثة إلى ستة أشهر، حسب عاداتك في الطهي. إذا كنت تُكثِر من القلي، فسوف تحتاج إلى استبداله بشكل أكبر من المعتاد.

 

 

 

4. حافظ على نظافة قنوات العادم

 

إذا كان شفاط العادم يستخدم الاستخلاص لتجديد هواء المطبخ، فسوف يكون متصلاً بفتحة في حائط أو نافذة عن طريق قناة عادم. يمكن أن تتراكم الشحوم والمواد الأخرى في هذه القناة بمرور الوقت، ومن ثمَّ يجب تنظيفها كل ستة أشهر على الأقل. مع ذلك، يمكن أن يكون ذلك صعبًا بعض الشيء ومن ثمَّ قد تحتاج إلى الاستعانة بخدمات شخص محترف.

 

 

 

5. حافظ على نظافة السطح الخارجي لشفاط العادم

 

يحدث تلامس بين الشحوم والأبخرة والدخان مع السطح الخارجي لشفاط العادم، وإذا تركتها دون تنظيف فسوف تتراكم. إذابة هذه التراكمات قد يكون صعبًا بشكل لا يُصدّق، ومن ثمَّ، يعدُّ التنظيف المستمر للسطح الخارجي أفضل طريقة للحفاظ على شكل خارجي جيد لشفاط العادم. يفي المسح الأسبوعي بقطعة قماش ومنظف غير كاشط بالغرض.

 

 

 

6. اختر إعداد الطاقة المناسب للطهي

 

لا تحتاج دائمًا إلى تشغيل شفاط العادم بأقصى قوته. إذا كنت فقط تقوم بغلي شيء ما على الموقد، فسيكون تحديد أقل سرعة لشفاط العادم كافيًا للتعامل مع البخار. وبالرغم من ذلك، إذا كنت تقوم بالقلي المكثف، فإن استخدام أقصى سرعة سوف يضمن استخلاص الشحوم والدخان بفاعلية.

 

 

 

ومن ثمَّ، فكما تلاحظ، تتمحور صيانة شفاط العادم حول عادات التنظيف السليمة. حافظ على نظافة الجهاز وسوف يحافظ على وجود هواء منعش بمطبخك.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟