شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يمكن تنظيف شفاط عادم موقد الطهي وفلاتره؟

كيف يمكن تنظيف شفاط عادم موقد الطهي وفلاتره؟
كيف يمكن تنظيف شفاط عادم موقد الطهي وفلاتره؟

 

 

يعمل شفاط عادم الفرن بقوة كبيرة للتخلص من روائح الطهي غير المرغوبة والحفاظ على رائحة منعشة لمطبخك. وليس مما يثير الدهشة إذن أن يحتاج في بعض الأحيان إلى قدر ضئيل من العناية والاهتمام لضمان عمله كأحسن ما يكون. سوف يخبرك هذا الدليل الموجز بما عليك فعله لتنظيف شفاط العادم وفلاتره.

 

 

 

تنظيف الفلتر (الفلاتر) أو استبداله

 

فلنبدأ بالحديث عن الفلاتر. تحتوي جميع شفاطات المطبخ على فلتر شحوم معدني يلتقط جزيئات الشحوم من الأواني التي تفور أدناه. إذا كان شفاط العادم يعتمد على إعادة تدوير الهواء لتنشيط الهواء في المطبخ، فسوف يحتوي أيضًا على فلتر كربون. 

 

وقد تتراكم الشحوم على الفلاتر المعدنية، لكن المشكلة لا تقتصر على وضوح الشحوم عليها، بل قد تتسبب أيضًا في روائح كريهة. احرص على تنظيف هذه الفلاتر مرةً واحدةً كل شهر أو شهرين، ولكن إذا كنت تلجأ إلى القلي كثيرًا، فستحتاج إلى تنظيفها بمعدل تكرار أكبر. 

 

لإنجاز هذه المهمة، تأكد من إيقاف تشغيل شفاط العادم، ثم فُك الفلاتر باستخدام مزلاج التحرير (راجع الدليل إذا لم تكن على علم بكيفية القيام بذلك). قد يحتوي شفاط العادم على لوحة فلاتر واحدة، أو قد يحتوي على لوحات متعددة، وهذه اللوحات في الأجهزة الحديثة يمكن غسلها في غسالة الصحون. 

 

ما عليك سوى وضعها في غسالة الصحون وتشغيل برنامج عادي. إذا لم تكن لديك غسالة صحون، فانقع اللوحات في ماء مغلي مع قدر قليل من المنظف لتليين الشحم، ثم اغسلها واشطفها. 

 

إذا كان الغطاء يحتوي على فلاتر كربون، فإن هذه ستكون موجودة خلف الفلاتر المعدنية. ومع ذلك، هذه الفلاتر ليست قابلة للغسل وتحتاج إلى استبدالها كل 3 إلى 6 أشهر. مرةً أخرى، إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بهذا الإجراء، فألقِ نظرة على دليل مستخدم شفاط العادم.

 

 

 

تنظيف الجزء الداخلي

 

في أثناء وجود هذه الفلاتر في غسالة الصحون أو في مياه النقع، تأكد من عدم وجود عوائق في مساحات الفلاتر. فالشحوم والأوساخ يمكن أن تتسرب عبر الفلاتر مع مرور الوقت؛ من ثمَّ عليك استخدام إسفنجة ومنظّف غير كاشط لمسح الأسطح الداخلية لشفاط العادم. 

 

بمجرد أن تنتهي من تنظيف الفلاتر وتجفيفها، يمكنك وضعها في مكانها مرة أخرى.

 

 

 

تنظيف الجزء الخارجي

 

أما بالنسبة لشفاط العادم نفسه، فإن الحفاظ على نظافته لا يعني سوى مسحه بعد كل استخدام. وتعدُّ قطعة القماش الناعمة أو الإسفنجة المغموسة في منظف غير كاشط أفضل طريقة للحفاظ على نظافة الجانب السفلي والأسطح العلوية لشفاط العادم. 

 

تحتوي معظم شفاطات المطبخ على سطح خارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ، ومن ثمَّ، احذر من إتلاف السطح الخارجي باستخدام قطع إسفنج مغموسة في منتجات تنظيف كاشطة.

 

وأخيرًا، استخدم قطعة قماش جافة لمسح الأسطح مرةً أخرى لمنع علامات الماء.

 

قد لا تكون مهمة العناية بشفاط العادم هي أروع مهمة على الإطلاق، لكنها تعني أنه سيتمكّن من تقديم الأداء الأفضل حين يتعلق الأمر بإبقاء الهواء في مطبخك رائعًا ومنعشًا.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟