شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف تمنع الملابس من التيبّس في الغسالة؟

كيف تمنع الملابس من التيبّس في الغسالة؟
كيف تمنع الملابس من التيبّس في الغسالة؟

 

 

هناك أسباب عديدة تجعل الغسالة سببًا في تيبّس الملابس. السبب الأكثر ترجيحًا هو بقايا المنظفات على الملابس. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة. 

 

 

 

تجنُّب استخدام كمية زائدة من المنظفات

 

ربما تستخدم كميةً كبيرةً للغاية من المنظفات أو نوع منظف غير مناسب للجهاز لديك. اقرأ التعليمات الموجودة على عبوة المنظف لمعرفة ما إذا كان النوع الصحيح للغسالة لديك. وتأكد من عدم استخدام المنظف بكمية أكبر من الجرعة الموصى بها. 

 

 

 

التأكد من وضع المنظف في الحجيرة المناسبة

 

توجد ثلاثة حجيرات في درج المنظفات، من بينها حجيرتان للمنظفات وجزء لمنعّم الملابس.

 

فالحجيرة المسماة "I" مخصصة للغسل الأوّلي والأخرى المسماة "II" للغسل الرئيسي. أما الحجيرة التي في المنتصف فهي الخاصة بالمنعّم. تأكد من وضع المنظفات في الحجيرات الصحيحة.

 

تأكد من عدم وضع المنظف في الحجيرة الأولى إلا إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج دورة الغسل الأوّلي. وإلا، فستستهلك الغسالة نصف المنظف فقط. وسيتم تصريف الكمية المتبقية في الحلة في أثناء عملية الشطف. ولن يذوب المنظف تمامًا في هذه المرحلة وقد يسبب البقع.

 

 

 

التأكّد من عدم خلط منعّم الملابس والمنظفات

 

عندما يختلط المنظف بمنعّم الملابس، فسيتم تحريره مرةً أخرى في مرحلة التنعيم. وهذا يتسبب في خروج الملابس متيبسة من الغسالة. إذا كنت تشك أن هذا هو الأمر، فاغسل الدرج ونظفه بالماء الفاتر. تأكّد من وضع كلٍّ من المنظف ومنعّم الملابس في حجيرته الخاصة. 

 

 

 

تجنّب التحميل الزائد على الجهاز

 

تأتي الغسالات بسعات تحميل متنوعة. وإذا تم تحميل الغسالة بشكل زائد، فقد يعلق المنظف بين طيات ملابسك ولا يذوب بشكل تام. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم لديك لمعرفة البرامج وإمكاناتها فيما يتعلق بغسل الملابس. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

للاطلاع على المزيد من النصائح، راجع إرشاداتنا حول كيفية تحميل الغسالة بشكل مناسب ومدى إمكانية التعامل مع حمل الغسالة لديك.

 

 

 

فحص عسر الماء

 

قد يؤدي استخدام كميات غير كافية من المنظفات في المناطق التي تمتاز بمستويات عالية من عُسر الماء إلى تيبّس الملابس كذلك. اتبع تعليمات الشركة المصنعة المذكورة على عبوة المنظف وقم بزيادة الجرعة إذا لزم الأمر.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟