شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم غسل الملابس المصنوعة من الصوف في الغسالة؟

كيف يتم غسل الملابس المصنوعة من الصوف في الغسالة؟
كيف يتم غسل الملابس المصنوعة من الصوف في الغسالة؟

 

 

الملابس المصنوعة من الصوف تبقيك دافئًا في أشهر الشتاء، لكن لها سمعة كبيرة عندما يتعلق الأمر بغسلها. قم بتنفيذ خطوة واحدة فقط بشكل خاطئ، وسينتهي بك الحال وقد تسببت في انكماش ملابسك إلى كسر عشري من حجمها الأصلي. لكنك إن توخيت الحذر، فمن الممكن أن تغسل الكثير من الملابس المصنوعة من خليط من الصوف وغيره في الغسالة. ومن ثمّ، اتبع هذا الدليل المختصر وستتمكن من تنظيف الملابس المصنوعة من الصوف من دون الشعور بالإحباط الذي يسببه انكماشها.

 

 

 

غسل الملابس المصنوعة من الصوف عدد مرات أقل

 

الصوف رائع جدًّا في المحافظة على نظافته الذاتية؛ ومن ثمَّ لا تحتاج إلى غسل الملابس المصنوعة من الصوف عدد المرات المطلوب للملابس الأخرى. ابحث عن البقع ونظّفها إذا لزم الأمر، واحرص على تعريض الملابس المصنوعة من الصوف لديك للتهوية بعد ارتدائها لإبقائها ناصعةً لفترة أطول. 

 

 

 

اقرأ الملصق!

 

كما هو الحال دائمًا، قراءة ملصق العناية هو القاعدة الذهبية للتعامل مع الملابس. فملصق العناية الموجود على كثير من قطع الملابس المصنوعة من الصوف يشير إلى ما إذا كان الواجب غسلها يدويًا أم لا. يمكننا غسل هذه الملابس مع قليل من الملح كما ستقرأ لاحقًا، ولكن إذا كان ملصق العناية ينص على أن قطعة معينة يجب تنظيفها تنظيفًا جافًا فقط، فعليك عدم الاقتراب بها من الغسالة.

 

 

 

فرز الملابس

 

إحدى القواعد الجيدة التي يجب اتباعها في أثناء غسل الملابس أن نتأكّد من فصل الملابس الفاتحة عن الأخرى الغامقة. ويجب أيضًا أن تقلب الملابس المصنوعة من الصوف ظهرًا لبطن قبل الغسل؛ لأن ذلك سيساعد في الحفاظ على مظهرها في أفضل حالاته.

 

 

 

انقع الملابس الصوفية

 

سيقلل نقع الملابس المصنوعة من الصوف في الماء البارد قبل غسلها من أي انكماش ناجم عن الاهتزاز في الغسالة.

 

 

 

اختيار المنظف والبرنامج المناسبين

 

على الرغم من أن ملصق العناية الموجود على الملابس المصنوعة من الصوف غالبًا ما ينص على أن هذه القطعة يجب غسلها يدويًّا، فإن كثيرًا من الغسالات الحديثة تقدم برنامجًا مخصصًا للملابس المصنوعة من الصوف  يستخدم الماء البارد وسرعات دوران منخفضة لمحاكاة الغسل المعتدل باليد. إذا لم تكن الغسالة تشتمل على برنامج منسوجات مخصص للملابس المصنوعة من الصوف، فإن أي دورة معتدلة عند درجة حرارة وسرعة دوران منخفضتين ستحقق النتائج نفسها.

 

من المستحسن أن تستثمر في بعض المنظفات المصممة خصوصًا للصوف إذا وجدت نفسك مواظبًا على غسل حمولات الملابس المصنوعة من الصوف. هذا المنظف أكثر اعتدالاً على الأقمشة وسوف يوفر عناية أفضل لقطع الملابس المصنوعة من الصوف لديك. ومع ذلك، إذا كنت تغسل قطع الملابس المصنوعة من الصوف بين الحين والحين، يمكنك ببساطة تخفيف المنظف السائل العادي، أو إذابة مسحوق المنظف في قليل من الماء قبل وضعه في درج المنظفات.

 

وإذا كنت ترغب في منح ملابسك المزيد من الأمان، يمكنك وضعها في حقيبة شبكية مزوّدة بسحّاب للتأكد من أنها لن تعلق أو تتشابك داخل الجهاز. إذا كانت قطع ملابسك مرصّعة بعناصر للزينة، مثل الترتر، أو إذا كانت القطعة عزيزة بشكل خاص على قلبك، فقد يكون غسلها يدويًا هو الخيار الأكثر أمانًا. 

 

 

 

التجفيف بشكل صحيح

 

ليست كل قطع الملابس المصنوعة من الصوف صالحة للتجفيف في مجفف الملابس؛ لأن الحرارة سوف تتسبب في انكماش الألياف وتشوّهها، وسوف يضيع كل هذا الجهد المبذول للحصول على غسل حذر للملابس سُدى. تجنب أيضًا سرعات الدوران العالية في الغسالة، خاصةً في نهاية الدورات. يُفضل بدرجة أكبر عصْر الملابس المصنوعة من الصوف يدويًا بدلاً من تعريضها لدورة دوران عنيفة للتخلص من المياه الزائدة.

 

ألقِ نظرةً على ملصق العناية الموضوع على الملابس؛ لأنه سيحدد الطريقة الموصى بها لتجفيف الملابس؛ فبعضها تجب إعادة ترتيبه وتجفيفه في وضع مسطح، بينما يحتاج البعض الآخر إلى تعليقه. إذا لم تكن لديك أي معلومات بخصوص كيفية قراءة ملصقات العناية بالملابس، فهذه المقالة  سوف تشرح لك كل شيء.

 

 

 

إذن، إليك الحل. يمكنك غسل معظم الملابس المصنوعة من الصوف في الغسالة إذا توخيت الحذر، ولكن إذا كنت تريد أن تكون في مأمن من أي خطأ، فننصحك بتخصيص بعض الوقت لغسل أي ملابس ذات طبيعة خاصة يدويًّا.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟