شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم ملء حمولة الغسالة بشكل صحيح؟

كيف يتم ملء حمولة الغسالة بشكل صحيح؟
كيف يتم ملء حمولة الغسالة بشكل صحيح؟

 

 

لا شك أنه من المغري جدًا أن تلقي محتويات سلة الملابس في الغسالة وتحدد البرنامج نفسه الذي تستخدمه دائمًا ثم تغلق الباب وترجو الأفضل. لكنّ الحقيقة أن هذا النهج على الأرجح لن يؤول إلى الحصول على أفضل نتيجة من جهازك وهو بالتأكيد ليس الخيار الأفضل لملابسك. ولحسن الحظ لدينا هذا الدليل هنا ليوضح لك أفضل طريقة لملء حمولة الغسالة؛ للحصول على أفضل نتائج للتنظيف وأفضل عناية لملابسك.

 

 

 

فرز الملابس

 

إن إيراد مثال لجورب أحمر مع حمولة من الملابس البيضاء هو نموذج تقليدي غير حقيقي للتعامل مع الملابس، لكنه يُستخدم لتوضيح أهمية فرز ملابسك قبل إلقائها في الغسالة. عند المستوى الأكثر بساطةً، تأكد من فصل الملابس عن طريق تقسيمها إلى البياضات (وهي ملابس بيضاء في الغالب أو ملابس باللون الرمادي الفاتح) وألوان (ألوان فاتحة بدرجة أكبر) وألوان داكنة (الرمادي الداكن، الكحلي، الأحمر الغامق، البني، الأسود). سيساعد غسل هذه الملابس معًا على الحفاظ على لونها وسيوقف بَهَتان الألوان الداكنة على العناصر ذات اللون الأفتح.

 

ولكن إذا كنت ترغب حقًا في إبقاء ملابسك في أفضل حالاتها، فألق نظرة على ملصقات العناية الخاصة بها والتي توفر مجموعة من الرموز التي تشير إلى كيفية غسل قطعة الملابس وتجفيفها. يقدم الجدول أدناه نظرةً عامةً وموجزةً عن هذه الملصقات، ودورة غسل مقترحة للمطابقة.

 

إليك ما يشير إليه كل رمز:

 

  1. الغسل بالغسالة
  2. الغسل بالغسالة، عصر دائم
  3. الغسل بالغسالة، القطع الناعمة
  4. ممنوع الغسل
  5. الغسل اليدوي
  6. ممنوع الفرك
  7. و13. درجة حرارة الماء  30 درجة مئوية أو 80 درجة فهرنهايت 
  8. و14. درجة حرارة الماء 40 درجة مئوية أو 105 درجات فهرنهايت
  9. و15. درجة حرارة الماء 50 درجة مئوية أو 120 درجة فهرنهايت
  10. و16. درجة حرارة الماء 60 درجة مئوية أو 140 درجة فهرنهايت
  11.  و17. درجة حرارة الماء 70 درجة مئوية أو 160 درجة فهرنهايت
  12.  و18. درجة حرارة الماء 95 درجة مئوية أو 200 درجة فهرنهايت

 

لا تستسلم لأي إغراء يزيّن لك وضع كل الملابس التي تستطيع وضعها في الغسالة؛ فملء الغسالة بحمولة زائدة يضعف من أداء التنظيف وقد يضرُّ كذلك بالملابس لأنها ستفتقر إلى المساحة التي تتيح لها التحرك بحرية. ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف جهازك؛ فضلاً على أننا يجب أن نعترف أن استدعاء مهندس يثير من الإزعاج ما يفوق بكثير غسل حمولة إضافية من الملابس.

 

وبالمثل، فإن ملء حمولة الجهاز بكمية أقل من المطلوب ليس خبرًا جيدًا أيضًا؛ فهو يحُدُّ بشكل كبير من كفاءة الدورة. فالجهاز سوف يستهلك من الماء والطاقة لغسل حمولة ملابس تم ملؤها بمقدار الثلث (1/3) فقط ما يساوي كمية الماء والطاقة اللازمة للحمولة التي تم ملؤها على الوجه الأمثل.

 

ألق نظرة على هذا الدليل إذا كنت تريد أن تعرف بالضبط مقدار الملابس الذي يجب أن تضعه في الغسالة، ولكن القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها هي ملء حلّة الغسالة بنسبة 80٪ تقريبًا دون حشر الملابس (وهذا ينطبق فقط على دورات الملابس القطنية العادية؛ فكمية الملابس التي يمكنك وضعها للبرامج الخاصة ستختلف، ومن ثمَّ عليك التحقق من دليل المستخدم الخاص بجهازك).

 

عندما تأتي لحظة وضع ملابسك بالفعل في الغسالة، ضع قطعة الملابس واحدةً تلو الأخرى، أو على الأقل تأكد من عدم تشابكها. أغلق أي سحابات وتفحّص كلَّ جيب بحثًا عن أشياء، مثل الأقلام والعملات المعدنية؛ والغرض من هذا ليس فقط الحفاظ على ملابسك، بل الحفاظ أيضًا على غسالة ملابسك! يجب أيضًا إلقاء نظرة سريعة أخرى على ملصق العناية؛ إذ إنه سوف يقدم أي تعليمات خاصة، مثل قلب قطعة الملابس ظهرًا لبطن. إذا كنت ترغب في معالجة البقع سابقًا، فاتبع تعليمات المنتج الذي تستخدمه تحديدًا. 

 

 

 

تحديد الجرعة الصحيحة

 

لقد نفذت خطوة فرز ملابسك بشكل مثالي وملأت الجهاز بحمولته بشكل صحيح، ولكن إذا كنت تستخدم كمية أكبر أو أقل مما يجب من المنظفات، فسيذهب كل جهدك السابق هباءً. 

 

يعتمد تحديد الجرعات على عدد من العوامل، منها نوع المنظف الذي تستخدمه ودرجة عُسر الماء ومدى اتساخ ملابسك وحجم الحمولة. توفر معظم المنظفات السائلة والتي تكون على هيئة مسحوق قياسات لحمولات الملابس الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وسيُذكر على عبوات الأكياس الوقت المناسب الذي ينبغي استخدام أكثر من كيس فيه.

 

وأفضل نصيحة يمكننا تقديمها حول تحديد الجرعات هي اقتناء غسالاتنا التي تشتمل على ميزة أوتودوز. فهي تحدد جرعة المنظف تلقائيًا حسب الحمولة والبرنامج المحدد. وهي واحدة من أكثر الطرق كفاءة في استخدام الغسالة ويمكن تشغيلها لمدة تصل إلى شهر واحدة على عبوة واحدة.   

 

على الرغم من الأمر قد يبدو مثيرًا للفزع في البداية، فإنك إن أدخلت هذه العادات ضمن روتينك المعتاد لتنظيف الملابس، فسوف يكون لذلك مردود رائع على ملابسك وغسالتك. 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟