شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم نقل الثلاجة عند تغيير مكان السكن؟

كيف يتم نقل الثلاجة عند تغيير مكان السكن؟
كيف يتم نقل الثلاجة عند تغيير مكان السكن؟

 

 

ليس هناك شك في أن تغيير مكان السكن هو واحد من أكثر الأشياء التي سيجب عليك القيام بها إثارةً وإرهاقًا في الوقت نفسه؛ ومن ثمَّ يجدر استثمار بعض الوقت لجعله خاليًا من المشاق وممكنًا.

 

ومع كل جهود التغليف والتعبئة والتخطيط التي يتم بذلها فيه، من السهل أن تنسى أن أجهزتك المنزلية ستنتقل معك. ستحتاج إلى التأكد من نقل هذه الأجهزة بأمان وبشكل صحيح، وهذا يتطلب القليل من التخطيط. سيخبرك هذا الدليل المفيد بالضبط ما عليك القيام به لتحضير كل جهاز من أجهزتك للانتقال إلى مكان سكنك الجديد.

 

 

 

التجهيز

 

ابدأ بإزالة كل الأطعمة ومواد البقالة من الثلاجة. يمكنك استخدام مبرّد لتخزين طعامك أو مواد البقالة إذا كنت ستصطحبها معك إلى منزلك الجديد، أو يمكنك التخطيط سابقًا ومحاولة استهلاك كل طعامك ومواد البقالة قبل الانتقال. 

 

امسح جميع أسطح المبرّد بمحلول صودا الخبز والماء الدافئ وقم بإذابة الفريزر إذا لزم الأمر (لا تريد أن يذوب ويسرّب الماء في أثناء النقل). لمزيد من النصائح حول تنظيف الأجهزة، اقرأ دليلنا حول كيفية تنظيف ثلاجتك.

 

بمجرد إفراغ الجهاز وتذويب الثلج به، يمكنك فصله عن مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي. تأكد من القيام بذلك قبل بضع ساعات على الأقل من التخطيط لنقل الثلاجة. يمكنك وضع وعاء صغير من صودا الخبز على أحد الأرفف لمنع تراكم الروائح. 

 

قم بطي سلك الطاقة وتثبيته في الجزء الخلفي من المبرّد. اترك باب الثلاجة يظل مفتوحًا لتجنب الروائح الكريهة. 

 

 

 

النقل

 

إذا كنت بصدد نقل الثلاجة بنفسك، فتأكد من اصطحاب شخص آخر على الأقل لمساعدتك والمعدات الصحيحة لنقل الجهاز. تأكّد من وجود مسار واضح عبر المداخل. تذكر أن الثلاجة ثقيلة جدًا؛ لذلك ننصحك بمراعاة استخدام شركات نقل الأثاث المحترفة لنقل الجهاز، خاصةً إذا كان عليك حمله وصعود السلالم أو النزول منها.

 

أغلق الباب باستخدام شريط أو حبل. نوصيك بلف الجهاز بتغليف فقاعي أو بطانية أو أي شيء لامتصاص الصدمات التي قد يعاني منها في أثناء النقل. ثبّت الجهاز بالعربة أو الشاحنة التي سيتم نقلها فيها بحبال شديدة المتانة.

 

من الأفضل نقل الثلاجات في وضع عمودي. ومع ذلك، لا يكون هذا ممكنًا دائمًا. ويمكنك نقل الثلاجة راقدةً على جانبها على الرغم من أنه وضع غير مفضل. تذكر أنه يجب أن تترك ثلاجتك واقفةً في حالة ثبات لساعات بعد النقل. إذا تم نقلها على جانبها، فإن وقت الانتظار هذا يصل إلى ضعف الوقت الذي تم وضع الجهاز خلاله على جانبه.

 

 

 

النقل إلى المكان الجديد والتركيب

 

وبمجرد أن يتم نقل الثلاجة بأمان إلى مطبخ منزلك الجديد، تحتاج إلى بعض الوقت لتستقر قبل أن تتمكن من البدء في استخدامها. عليك تركها ثابتة دون توصيلها بمأخذ التيار في وضع عمودي لمدة 4 ساعات على الأقل للسماح لزيت الضاغط فيها بالاستقرار. 

 

يمكنك توصيل الجهاز بالتيار الكهربائي بمجرد مرور 4 ساعات. تأكد من ضبط مفتاح التحكم في منظم الحرارة على وضع التشغيل ولكن لا تبدأ بوضع الطعام في الفريزر على الفور. اترك الثلاجة لبعض الوقت حتى تبرُد وصولاً إلى درجات حرارة آمنة لتخزين الطعام، علمًا بأن ذلك قد يستغرق حتى 12 ساعة. 

 

لمزيد من المعلومات حول التركيب، راجع دليلنا حول كيف يمكن تركيب ثلاجة من Beko.

 

 

 

ملحوظة بخصوص الأجهزة المدمجة والمتكاملة

 

يعدُّ نقل الأجهزة المدمجة أقل بساطة إلى حد ما حيث ستحتاج أولاً إلى تفكيك أبواب الوحدة من الجهاز. راجع دائمًا دليل المستخدم ودليل التركيب للحصول على تفاصيل حول كيفية القيام بذلك. 

 

إذا كنت مالكًا لجهاز من Beko، يمكنك تنزيل دليل المستخدم من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟