شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

6-معلومات-مغلوطة-عن-الثلاجات-تم-الكشف-عن-عدم-صحتها

5 معلومات مغلوطة عن الثلاجات تم الكشف عن عدم صحتها
5 معلومات مغلوطة عن الثلاجات تم الكشف عن عدم صحتها

 

 

قد تصادف نصيحة متضاربة أو معلومات خاطئة صريحة عندما يتعلق الأمر بالثلاجات وتخزين الطعام. ستلقي هذه المقالة الصغيرة نظرةً على 5 من أكبر الأساطير المرتبطة بالثلاجة وستصحح المفاهيم المغلوطة.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 1: يخبرك قرص درجة الحرارة بدقة عن درجة الحرارة في ثلاجتك"

 

بالرغم من أنه من المهم ضبط درجة حرارة الثلاجة باستخدام القرص بداخلها، لكن ليس هناك ضمان أن هذه تستلزم أن درجة الحرارة بالداخل ستكون دقيقة. هناك عدد من العوامل التي قد تؤثر على درجة الحرارة الداخلية للجهاز؛ ومن ثمّ فإن الطريقة الوحيدة المؤكدة لمعرفة مدى برودة (أو دفء) ثلاجتك هي باستخدام مقياس حرارة. تتراوح درجة حرارة المبرّد المثالية بين 3 و4 درجات مئوية.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 2: "لا بأس من إذابة الطعام المجمد على مساحة تحضير الطعام"

 

قد يؤدي ترك الطعام المجمد على مساحة تحضير الطعام إلى إذابة الثلج منه بشكل أسرع قليلًا، لكنك بذلك تجعله مرتعًا للبكتيريا. من الأفضل دائمًا إذابة الطعام المجمد سواء في الثلاجة أو الميكروويف واستخدامه بمجرد إذابته. إذا كنت تقوم بتتبيل الطعام، فالثلاجة هي أفضل مكان للقيام بذلك أيضًا.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 3: "صودا الخبز هي أفضل خيار متاح لامتصاص الروائح الكريهة في ثلاجتك"

 

على الرغم من أن صودا الخبز تمتص الروائح الكريهة في ثلاجتك إلى حد ما، فإن الفحم المنشط أفضل في الواقع في إنجاز المهمة. وهناك العديد من مزيلات الروائح المتاحة في السوق، ومن ثمَّ تحقق من أن النوع الذي ستختاره يستخدم الفحم المنشط.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 4: "يمكن الاحتفاظ ببقايا الطعام لبضعة أسابيع"

 

لا أحد يحب إهدار الطعام، بل إن البعض يقولون إن الوجبات الجاهزة الباردة يصبح طعمها أفضل في اليوم التالي. ولكن إذا كنت لا تتذكر متى خزّنت هذا الطبق على رف الثلاجة، أو متى جاءك موظف توصيل الطعام الجاهز به، فقد حان الوقت للتخلص من بقايا الطعام هذه. فالفترة المسموح بها للإبقاء على أي بقايا طعام هي أربعة أيام كحد أقصى.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 5: "لا يُشترط أن يكون تخزين أشيائك في الثلاجة وفق ترتيب معين"

 

تنظيم الثلاجة بشكل جيد أكثر من مجرد أداء جيد لأعمالك المنزلية. فبعض المناطق داخل الثلاجة، مثل الأبواب، تكون أقل برودةً من غيرها. أضف إلى ذلك أن الهواء الدافئ يصعد لأعلى؛ ولذلك تكون درجات الحرارة أعلى قليلاً على الرفوف العلوية. لهذا السبب يُفضل تخزين بعض الأطعمة على الرفوف السفلية، بينما يحسُن تخزين البعض الآخر على رف الباب. 

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 6: "ثلاجتك مستهلك شره للطاقة؛ وليس هناك ما يمكنك القيام به لتصحيح هذا الوضع"

 

نعم، تعمل الثلاجات 24 ساعة في اليوم، طوال أيام الأسبوع. ولكن دعونا نبدأ حديثنا بالقول إنها شهدت تطورًا كبيرًا من حيث كفاءة استهلاك الطاقة. فالثلاجات الحديثة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بمعدل الضعفين مقارنةً بتلك التي تم تصنيعها منذ 10 سنوات. أيضًا، هناك إجراءات مختلفة يمكنك اتخاذها لتقليل استهلاك الثلاجة للطاقة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟