شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

5 نصائح لجعل ثلاجتك تدوم لفترة أطول

5 نصائح حول كيفية جعل ثلاجتك تدوم لفترة أطول
5 نصائح حول كيفية جعل ثلاجتك تدوم لفترة أطول

 

 

ثلاجتك هي أكثر الأجهزة أداءً للعمل الشاق في منزلك، وربما هي أكثرها أهميةً كذلك. فهي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أنها تحافظ على صلاحية طعامك للأكل. وعبر إبداء القليل من العناية والاهتمام، يمكنك إطالة العمر التشغيلي لهذا البطل الجدير بثقتك لسنوات كثيرة في المستقبل.

 

 

 

01.

المحافظة على نظافة الملفات الموجودة خلف الجهاز

 

تحظى ملفات المكثف في ثلاجتك بأهمية بالغة لدورها في الحفاظ على برودة درجة الحرارة في الداخل. ومع ذلك، يمكن أن تلتقط بمرور الوقت كمية كبيرة من الأتربة إذا تُركت دون متابعة. سيؤدي الحفاظ على نظافة هذه الملفات إلى تقليل الضغط على المكثف وسيطيل العمر التشغيلي للثلاجة في نهاية المطاف. تذكر فقط أنه من الأفضل فصل التيار الكهربائي عن الجهاز عند تنظيف الملفات، وأن المكنسة الكهربائية أو الفرشاة هما أفضل أداة لإنجاز المهمة.

 

 

 

02.

ملء الثلاجة بشكل كامل

 

أو بقدر ما تستطيع، على الأقل. الثلاجة الأكثر ازدحامًا بالطعام تحتوي على هواء أقل تحتاج إلى المحافظة على برودته؛ ولذلك ليس هناك حاجة إلى العمل بقوة كبيرة مثل الثلاجة التي تحتوي على كمية طعام قليلة. ومع ذلك، لا تحشدها بالعناصر بشكل كامل حد الإفراط؛ فمستوى تدفق الهواء الجيد مهم لتشغيل الثلاجة بكفاءة.

 

 

 

03.

عدم سد فتحات التهوية

 

يحظى تدفق الهواء بأهمية كبيرة من حيث الحفاظ على سلاسة التشغيل للثلاجة. تلعب فتحات التهوية داخل الجهاز دورًا رئيسيًا في الحفاظ على تدفق الهواء هذا. ومن ثمَّ، تأكد من عدم سدها بالمواد الغذائية أو كراتين المشروبات.

 

 

 

04.

المحافظة على نظافة موانع التسرب في الأبواب

 

بالطبع، من الجيد بشكل عام إبقاء الثلاجة نظيفة، لكن موانع التسرب في الأبواب تحظى بأهمية خاصة. فهذه المكونات هي التي تبقي الهواء البارد بالداخل والهواء الدافئ بالخارج. وأي شقوق في موانع التسرب هذه بسبب بقايا الطعام أو السائل تعني أن ثلاجتك يجب أن تبذل جهدًا أكبر للحفاظ على الهواء في الداخل في درجة الحرارة المناسبة. انتبه أيضًا لأي تمزقات أو شقوق في موانع التسرب في الباب، وإذا اكتشفت أيًّا منها، فسوف تحتاج إلى استبداله.

 

 

 

04.

إبقاؤها بعيدًا عن الحرارة

 

مصادر الحرارة مثل الأفران وغسالات الصحون وأشعة الشمس المباشرة تجعل ضاغط الثلاجة يعمل بشكل مفرط. الضاغط هو الجزء الرئيسي من الثلاجة، ولا يستحق عناء إصلاحه في حال تعطله في معظم الأوقات. يؤدي التشغيل المفرط إلى تقصير عمره التشغيلي وعمر الثلاجة.

 

 

  

إذن، إليك الحل. يمكنك باتباع بضع خطوات بسيطة المحافظة على الثلاجة في أفضل حالة تشغيلية لها لسنوات عديدة في المستقبل.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟