شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يتم إصلاح ثلاجة لا تعمل؟

كيف يتم إصلاح ثلاجة لا تعمل؟
كيف يتم إصلاح ثلاجة لا تعمل؟

 

 

هناك أسباب عديدة لتوقف الثلاجة عن العمل. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

تحقق من وجود عطل في الطاقة

 

إذا كانت الثلاجة لا تعمل حتى في حال توصيلها بمأخذ التيار، فقد يكون هناك انقطاع في الكهرباء. تحقق من المصابيح والأجهزة الكهربائية الأخرى في البيت وتحقق مما إذا كان هناك انقطاع في الطاقة أم لا. إذا كانت في حالة تشغيلية جيدة، فقد يكون المصهر المتصل بالثلاجة معيبًا. في هذه الحالة، التمس مساعدة من فني كهربائي مؤهل للقيام بالإصلاحات.

 

 

 

تحقق من إعداد درجة الحرارة

 

ربما تم إيقاف تشغيل التحكم في درجة حرارة الثلاجة. تعرّف على مكان القرص عن طريق الرجوع إلى الدليل. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

أدر القرص في اتجاه عقارب الساعة وعيّن درجة الحرارة. درجات الحرارة الموصى بها للثلاجة هي نحو 4 درجات مئوية إلى 5 درجات مئوية ونحو -18 درجة مئوية لحجيرة الفريزر. 

 

 

 

التحقق من درجة الحرارة المحيطة

 

قد تمنع درجة الحرارة الخارجية عمل الجهاز بشكل سليم، خاصةً إذا تم وضعه في مرآب أو في مكان خارجي ما ليس حارًا. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فقم بتغيير مكان الجهاز. 

 

 

 

تجنُّب فتح الباب بمعدل تكرار أكبر من اللازم أو تركه مفتوحًا لوقت طويل

 

يجب عزل الهواء البارد داخل الجهاز على نحو صحيح عن درجات الحرارة الخارجية. تأكّد مما إذا كانت هناك فجوات بين مانع التسرب في الباب والخزانة. إذا وجدت أيًا منها، فعدّل وضع موانع التسرب في الباب عن طريق سحبها برفق بعيدًا عن الباب بأصابعك. في حال وجود فتحات يتعذر معالجتها، قد تحتاج إلى استبدال مانع التسرب. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد. 

 

 

 

تجنّب التحميل الزائد على الجهاز

 

تحتاج الثلاجة إلى تدوير الهواء بطريقة مناسبة لكي تعمل بشكل صحيح. وقد يؤدي التحميل الزائد إلى سد مجرى تدفق الهواء داخل الخزانة. إذا كان الهواء البارد لا يصل إلى بعض أجزاء الثلاجة، فأفرغ بعض المحتويات داخل المبرّد وتأكد من عدم تقييد تدفق الهواء، وبخاصة بالقرب من فتحات التهوية.

 

 

 

التحقق مما إذا كانت ملفات المكثف بحاجة إلى

التنظيف

 

المكثف هو المسؤول عن تصريف الحرارة التي ينتجها الجهاز إلى الهواء حوله. ولا يمكن لأسلاكه أن تعمل بكفاءة إذا كانت تغطيها الأوساخ أو الأتربة. افصل الطاقة عن الجهاز واعثر على الملفات في الجهة الخلفية للجهاز أو في أسفله. يمكنك تنظيف الملفات بفرشاة ناعمة أو باستخدام ملحق الفرشاة الخاص بالمكنسة الكهربائيّة شريطة أن يكون قد تم ضبطها على طاقة شفط منخفضة. 

 

 

 

التحقق من المشاكل التقنية

 

إذا استمرّت المشكلة، فإن ثلاجتك تواجه مشكلة تقنية. إذا كنت تشك في أن هذا هو السبب، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟