شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح ثلاجة تسرّب؟

كيف يمكن إصلاح ثلاجة تسرّب؟
كيف يمكن إصلاح ثلاجة تسرّب؟

 

 

معرفة مصدر ذلك التسريب هو أول ما تحتاج إلى القيام به. تأكّد مما إذا كان أحد الحلول التالية يمكنه حل المشكلة. 

 

 

 

التحقق مما إذا كان وعاء الصرف ممتلئًا

 

تتوجه المياه التي تتجمع في أثناء ذوبان الثلج في وعاء الصرف، والذي عادةً ما يكون بالقرب من الجزء السفلي من الثلاجة. إذا كان جهازك غير متوازن، فقد ينسكب الماء من هذا الوعاء.

 

حاول أن تهز الثلاجة ببطء شديد لمعرفة ما إذا كانت غير متوازنة أم لا. إذا كان من السهل هزها، فهي غير متوازنة. يمكنك ضبط استوائها بسهولة عن طريق شد أقدامها لأعلى أو لأسفل إلى أن تحقق لها التوازن. ضع في الاعتبار أن الأرض ينبغي أيضًا أن تكون مستوية. غيّر مكان الجهاز إذا لزم الأمر. 

 

 

 

التحقق مما إذا كان التسريب قادمًا من الداخل، من خلف حافظات الطعام

 

قد يمر الماء المتجمع أثناء ذوبان الثلج عبر أنبوب داخل الجهاز. هذا الأنبوب يصل إلى الصرف أسفل حافظات الطعام. فُك حافظات الطعام لترى ما إذا كان تسرب الماء قادمًا من أنبوب الصرف هذا أم لا. إذا كان هناك تجمع صغير من الماء، فهذا يعني إنه يوجد انسداد غالبًا في الصرف.

 

يمكنك إزالة انسداد الصرف من خلال جهاز إزالة انسداد مواسير السباكة الأفعواني (يُباع في متاجر الأجهزة). أدخل الجهاز المذكور عبر الصرف، وادفعه حتى يصل إلى الانسداد ولفه في اتجاه عقارب الساعة. اسحبه إلى الخارج وكرر تلك العملية حتى تتخلص من الانسداد. حاول سكب بعض الماء الدافئ في المصرف لترى ما إذا كان هناك ما يعيق التصريف.

 

 

 

التحقق من وصلات الماء إذا كانت الثلاجة لديك موصّلة بمصدر إمدادات الماء

 

إذا كانت الثلاجة تحتوي على موزع مياه موصّل بمصدر إمدادات للماء، فقد يكون التسريب قادمًا من وصلات أنابيب المياه الخاصة به. ويختلف ذلك حسب للطراز. اتبع التعليمات الواردة في دليل المستخدم الخاص بالجهاز لمعرفة أماكن الوصلات وكيفية تركيبها. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. تحقق من أن هذه الوصلات موجودة في مكانها بشكل صحيح وأنها ليست مسدودة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟