شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح ثلاجة لا تتوقف عن العمل؟

كيف يمكن إصلاح ثلاجة لا تتوقف عن العمل؟
كيف يمكن إصلاح ثلاجة لا تتوقف عن العمل؟

 

 

لا تعمل كل الثلاجات وفق النمط نفسه. ضع في حسبانك أن الأجهزة الأكبر حجمًا تحتاج إلى العمل لفترات زمنية أطول. إذا كنت تعتقد أن جهازك يعمل عدد مرات أكبر من اللازم أو لفترة أطول من اللازم، فيرجى التحقق مما إذا كان أحد الخيارات التالية يسبب المشكلة.

 

 

 

التحقق من درجة الحرارة المحيطة

 

إذا كانت درجة حرارة الغرفة أعلى مما ينبغي، فقد تحتاج ثلاجتك إلى العمل لفترات أطول. تأكد من عدم وجود الثلاجة بالقرب من مصدر حرارة مثل المشعاعات أو الموقد أو الفرن. غيّر موقع الجهاز إذا كانت هذه هي المشكلة. 

 

 

 

تجنُّب فتح الباب بمعدل تكرار أكبر من اللازم أو تركه مفتوحًا لوقت طويل

 

للحفاظ على ثبات درجة الحرارة الداخلية، امتنع عن فتح أبواب الجهاز أكثر من اللازم أو إبقاء الأبواب مفتوحةً لفترة أطول مما ينبغي. تأكد من أن الطعام أو أي مواد أخرى لا تعيق إغلاق الأبواب. 

 

 

 

الجهاز تم تركيبه أو شحنه بالمخزون حديثًا

 

سيستغرق الجهاز وقتًا أطول للوصول إلى درجة حرارته المثالية عندما يكون قد شُحن بالمخزون أو تم تركيبه حديثًا. وهذا أمر طبيعي.

 

 

 

تجنُّب وضع طعام ساخن داخل الجهاز

 

ستستغرق الثلاجة وقتًا أطول للوصول إلى استقرار درجة حرارتها الداخلية عند ملئها بالطعام الساخن. انتظر الطعام حتى يبرُد قبل وضعه في الجهاز.

 

 

 

التحقق من موانع التسرب في الباب للبحث عما إذا كانت هناك فجوات أو تشققات أو تمزقات

 

ينبغي عزل الهواء البارد داخل الجهاز على نحو صحيح عن درجات الحرارة الخارجية. افحص موانع التسرب في الباب لترى ما إذا كانت هناك أية فجوات بينها وبين الخزانة. إذا وجدت أيًا منها، فعدّل وضع موانع التسرب في الباب عن طريق سحبها برفق بعيدًا عن الباب باستخدام أصابعك. 

 

إذا لم تكن الأبواب محكمة الغلق بشكل صحيح، فحاول تنظيف مانع التسرب في الباب بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة وماء دافئ. تجنّب استخدام منتجات التنظيف الخشنة لأنها قد تتسبب في تلف موانع التسرب. إذا كان مانع التسرب غير محكم الربط أو مشقوق، ينبغي إصلاحه أو استبداله بالكامل. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

 

تحقق من إعداد درجة الحرارة

 

ربما تكون الثلاجة قد تم ضبطها على درجة حرارة أقل من المطلوبة. درجات الحرارة الموصى بها هي نحو 4 درجات مئوية إلى 5 درجات مئوية للثلاجة ونحو -18 درجة مئوية لحجيرة الفريزر. افحص الإعدادات وعدّلها إذا لزم الأمر.

 

 

 

التحقق من تراكم الثلج

 

افحص حجيرة الفريزر بحثًا عن أي تراكم للثلج. إذا كانت الجوانب الداخلية تحتوي على ثلج ظاهر، فقد يعمل الجهاز لوقت أطول للوصول إلى درجة الحرارة المثالية أو الاحتفاظ بها. في هذه الحالة، عليك إزالة الثلج من حجيرة الفريزر يدويًّا.

 

لمزيد من المعلومات حول إزالة التجمد من الفريزر، عليك الرجوع إلى دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

تحول فريزرات ثلاجات Beko المزوّدة بوظائف مثل وظيفة ‎3 Zone No Frost وتقنية NeoFrost™‎ للتبريد المزدوج دون تراكم الثلج بحيث لا تكون مضطرًا إلى إذابة الثلج يدويًّا. ضع في اعتبارك أن جهازك قد يعمل لفترة أطول عندما تكون وظيفة إذابة الثلج التلقائيّة قيد الاستخدام.

 

 

 

التحقق مما إذا كان ميزة التجميد السريع قيد التشغيل

 

تسمح وظيفة Fast Freeze (التجميد السريع) التي تتميز بها فريزرات ثلاجات Beko بالتجميد السريع وصناعة مكعبات الثلج بشكل أسرع. ومن الطبيعي أن تعمل ثلاجتك لمدة أطول عند تفعيل تقنية Fast Freeze. وإذا لم تقم بإلغائها، فستلغي وظيفة Fast Freeze نفسها تلقائيًا بعد 8 ساعات أو عندما تصل حجيرة الفريزر إلى درجة الحرارة المطلوبة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟