شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

5 دقيقه قراءه

طريقة تركيب الثلاجة الجديدة من Beko

طريقة تركيب الثلاجة الجديدة من Beko
طريقة تركيب الثلاجة الجديدة من Beko

 

 

سوف تكون بحاجة إلى

 

الأدوات:

مفتاح ربط، مفك البراغي، ميزان تسوية

 

الوصلات:

وصلة مأخذ تيار كهربائي رئيسي مؤرضة (من دون قوابس متعددة أو أسلاك تمديد)، مصدر إمداد ماء (لبعض الطرازات فقط)

 

الأجزاء والملحقات:

درج البيض، أوتاد بلاستيكية

 

مستوى الصعوبة:

الطرُز غير الموصّلة بمصدر إمدادات الماء: 1/‏5

الطرُز الموصّلة بمصدر إمدادات الماء: 4/‏5

 

الوقت التقريبي:

15 دقيقة للطرُز غير الموصّلة بمصدر إمدادات الماء

45 دقيقة للطرُز الموصّلة بمصدر إمدادات الماء

 

 

 

قبل البدء

 

يمكن أن يكون تركيب الجهاز أمرًا صعبًا وخطيرًا، لذا تأكد قبل البدء من قراءة هذه التحذيرات والإرشادات.

 

  • تأكد من فصل مصدر الكهرباء الرئيسي وإغلاق إمداد المياه قبل البدء في إزالة جهازك القديم.
  • تأكد من فصل جهازك القديم/ الجديد عن مصدر الكهرباء الرئيسي عند البدء في إجراءات الإزالة/ التركيب.
  • لا توصّل جهازك الجديد بمأخذ التيار الكهربائي الرئيسي حتى تتم إزالة كل الأغلفة والواقيات الخارجية.
  • اترك الثلاجة الجديدة بحيث تكون في وضعية عمودية لمدة 4 ساعات على الأقل بعد تسلّمها للسماح لزيت الضاغط بالاستقرار بعد التسلّم.
  • فالغازات والزيت داخل نظام التبريد هي عناصر قابلة للاشتعال. تأكّد من عدم إلحاق الضرر بأي من الدوائر الكهربائية أو الأنابيب عند النقل. إذا لاحظت وجود ضرر بها، فأبقِ الجهاز بعيدًا عن أي ألسنة لهب مفتوحة أو مصادر حرارة وقم بتهوية الغرفة. وبعد ذلك اتصل بمهندس مؤهل.
  • عندما تتسلّم جهازك، تأكد من عدم لحوق أي تلفيات به في أثناء النقل وأن كل الأجزاء والملحقات موجودة وسليمة.
  • تأكد من وجود مأخذ كهربائي مؤرض ومحمي بواسطة مصهر متوفر ويتوافق مع جدول المواصفات التقنية في دليل المستخدم. لا توصّل الجهاز بسلك تمديد أو بقوابس متعددة، وتأكد من أن كابل الطاقة ليس مضغوطًا أو عالقًا.
  • إذا كنت بحاجة إلى استبدال القابس بقابس آخر يناسب المأخذ الكهربائي الرئيسي لديك، فتأكد من استخدام قابس يحتوي على مصهر بقوة 13 أمبير.
  • لا تلمس قابسًا بيدين مبتلتين. تجنب إزالة القابس عن طريق شد الكابل، بل أمسك دائمًا برأس القابس واسحبه.
  • لا تستخدم أبدًا أجهزة التنظيف بالبخار في تنظيف الثلاجة. فهذا قد يؤدي إلى ذوبان الثلج داخل حجيرات الفريزر، ويمكن أن يسبب البخار أيضًا في حدوث دائرة قصيرة.
  • تأكّد من أن كل فتحات التهوية خلف الجهاز غير مسدودة.

 

 

 

فك جهازك القديم

 

تأكد من أن مصدر إمداد الماء (إذا كان الجهاز القديم موصلاً بمصدر إمداد الماء) ومصدر التيار الكهربائي مطفأين عند مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي. إذا كان جهازك مربوطًا بوحدات خزانة، ففُك أي براغي احتجاز. اسحب الجهاز خارجًا من مكانه. تذكّر أن الثلاجات يمكن أن تكون ثقيلة؛ ومن ثمَّ توخّ الحذر في أثناء محاولة تحريكها. لتسهيل عملية إخراج الجهاز، يمكنك إمالته للخلف ووضع قطعة سجاد قديمة تحت قاعدته الأمامية. بعد ذلك، يمكنك سحب السجادة وسيخرج الجهاز معها. معظم الثلاجات، مع ذلك، مزودة بعجلات في القاعدة الخلفية؛ ومن ثمَّ استخدم تلك العجلات بمجرد سحب الجهاز إلى الخارج بمسافة كافية جدًا تمكّنك من إمالته إلى الخلف عليها.

 

من المفترض أنك الآن قادر على الوصول إلى الجزء الخلفي من الجهاز ولديك القدرة على فصل وصلاته للكهرباء والماء (إن وُجدت). قد تحتاج إلى استخدام مفتاح ربط أو كماشة لفك وصلة مصدر إمدادات الماء. ضع وعاءً أسفل صنبور إمدادات الماء لالتقاط أي تسرب. إذا كان هناك ثلج في حجيرة الفريزر، فسيذوب خلال الساعات القليلة القادمة؛ ومن ثمَّ تأكّد من إذابة أكبر قدر ممكن منه. أفرغ أي خزانات مياه أو موزعات ثلج أيضًا.

 

تحقق من اللوائح المحلية بشأن كيفية التخلص من الأجهزة المنزلية القديمة. فقد يقدم المجلس المحلي أو المنطقة لديك خدمة جمع تلك الأجهزة. إذا كنت تنوي إزالته بنفسك، فتذكر أنك ستحتاج إلى شخص آخر لمساعدتك على رفع الجهاز القديم لديك ونقله.

 

 

 

تجهيز جهازك الجديد للتركيب

 

عليك مراعاة إخراج جهازك الجديد من عبوته قبل إدخاله إلى المنزل أو المطبخ، حيث قد تكون القدرة على الحركة السلسة وفتح الصندوق أمرًا صعبًا في المساحات المحدودة. ستجد خطًا من المشابك الكبيرة على طول حافة واحدة من الصندوق، ويعدُّ فتح الصندوق بإحداث شق بطول هذا الخط هو الخيار الأسهل. قم بإزالة أي كرتون أو ستايروفوم. 

 

بعد ذلك تخلص من كل الملصقات والأغلفة الفقاعية والشريط من الجزء الخارجي من الجهاز. وكذلك ستجد، في الداخل، الأبواب والأدراج والأرفف مثبّتة في مكانها بشريط لاصق، ومن ثمَّ أخرجها من العبوة كذلك.

 

ملحوظة: إذا كان الجهاز الجديد مزودًا بوصلة خط المياه الرئيسي، يُرجى الاطلاع على القسم المتعلق بطريقة تركيب وصلات المياه في الثلاجة من Beko من دليلنا.

 

 

 

تركيب جهازك الجديد

 

ستجد دليل المستخدم ودرج البيض والأوتاد البلاستيكية التي سيتم تركيبها في الجزء الخلفي من الجهاز في أحد الأدراج.

 

وفي بعض الطرُز، سيكون بإمكانك تثبيت الأوتاد البلاستيكية بلوحة التهوية في القاعدة الخلفية للجهاز باليد. ورغم ذلك، ستحتاج أحيانًا، في بعض الطرُز، إلى فك البراغي باستخدام مفك البراغي، ومن ثم استخدام تلك البراغي لتثبيت الأوتاد في مكانها. تضمن الأوتاد وجود مسافة كافية بين الحائط والجهاز للسماح بالتهوية بشكل كافٍ، ومن ثمَّ من المهم للغاية أن تقوم بربط هذه الأجزاء قبل تحريك الجهاز الجديد إلى مكانه المناسب.

 

قبل توصيل جهازك بمأخذ التيار الكهربي وتشغيله من عند مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي، انتظر على الأقل 4 ساعات حتى يستقر غاز الضاغط وسائله. ستكون بعد هذه المدة جاهزًا لتوصيل جهازك بمأخذ التيار الكهربي وتشغيله عند مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي.

 

بعد ذلك، عليك إمالة الثلاجة إلى الخلف واستخدام العجلات عند القاعدة الخلفية لوضع الجهاز في مكانه. احذر من التسبب في اضطراب وصلات الماء أو في تشابك سلك مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي. 

 

بمجرد استقرار الجهاز في مكانه، ستحتاج إلى تعديل وضعية القائمين الأماميين له للتأكد من أنه مستوٍ. يجب أن تقف الثلاجة بشكل مستوٍ ومتوازن على أقدامها لتعمل بشكل سليم. حاول هز الجهاز من جانب إلى آخر أو جيئةً وذهابًا. إذا رأيته يتأرجح بدرجة أكبر مما ينبغي، فقد تكون الأرضية أو قواعد الجهاز غير مستوية.

 

استخدم ميزان تسوية للتحقق من توازن الجهاز. إذا كانت الغسالة غير متوازنة، فاضبط أقدامها بالنزول أسفلها والبحث عن القدمين الأماميتين. قم بإدارة القدمين في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة حتى تلامسا الأرض بإحكام.

 

ستحتاج إلى الانتظار لنحو 6 ساعات قبل أن تتمكّن من تخزين أي مواد بقالة في ثلاجتك الجديدة نظرًا إلى أنها بحاجة إلى هذا الوقت للوصول إلى درجة الحرارة المحددة.   

 

 

 

ها قد اكتملت الصورة أمامك. لقد قمت للتو بتركيب ثلاجتك الجديدة من Beko! نأمل أن تستمتع باستخدام جهازك الجديد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟