شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

5 دقيقه قراءه

كيف يتم تركيب ثلاجة Beko الجديدة المزوّدة  بموزّع مياه بخزان أو الموصّلة بمصدر إمدادات الماء؟

كيف يتم تركيب ثلاجة Beko الجديدة المزوّدة بموزّع مياه بخزان أو الموصّلة بمصدر إمدادات الماء؟
كيف يتم تركيب ثلاجة Beko الجديدة المزوّدة بموزّع مياه بخزان أو الموصّلة بمصدر إمدادات الماء؟

 

 

سوف تكون بحاجة إلى

 

الأدوات: 

مفتاح ربط، مفك

 

الوصلات:

خزان ماء مدمج، أنبوب ماء رئيسي أو قنينة كبيرة

 

الأجزاء والملحقات:

خرطوم إمداد مياه، فلتر ماء، تجهيزات (للطرُز الموصّلة بمصدر إمدادات الماء)

 

مستوى الصعوبة:

الطرُز غير الموصّلة بمصدر إمدادات الماء: 1/‏5

الطرُز الموصّلة بمصدر إمدادات الماء: 4/‏5

 

الوقت التقريبي:

15 دقيقة للطرُز غير الموصّلة بمصدر إمدادات الماء

45 دقيقة للطرُز الموصّلة بمصدر إمدادات الماء

 

 

 

قبل البدء

 

قبل البدء في استخدام موزّع الماء المركّب في الثلاجة، تحتاج إلى معرفة ما إذا كان من النوع المزوّد بخزان أم من النوع الموصّل بمصدر إمدادات الماء. الطُرز المزودة بالخزانات تحتوي على خزان ماء بلاستيكي أو زجاجي داخل الباب لتخزين الماء. بينما تحتاج الطرُز الموصّلة بمصدر إمدادات الماء إلى التوصيل بمصدر إمدادات ماء لتعمل. 

 

إذا اتبعت الخطوات الواردة في دليل تركيب الثلاجة، فأنت مجهّز للمضي قدمًا إلى خطوة وصلات الماء. 

 

 

 

الثلاجات غير الموصّلة بمصدر إمدادات الماء والمزودة بموزّع مياه

 

إذا لم تكن ثلاجتك من النوع الموصّل بمصدر إمدادات الماء، فيجب أن يشتمل على خزان ماء لسحب الماء منه. عادةً ما تكون خزانات الماء داخل أبواب المبرّد وتكون قابلة للفك. راجع دليل المستخدم وابحث عن خزان ماء المبرّد.

 

فُك الخزان واشطفه بماء الصنبور قبل استخدامه. ثمّ بعد ذلك املأ الخزان بماء الشرب. بمجرد أن يكون المبرّد جاهزًا لتوزيع الماء، املأ كوبًا من 4 إلى 5 مرات على الأقل واسكب الماء قبل أن تشرب من الموزّع. 

 

 

 

الثلاجات الموصّلة بمصدر إمدادات الماء والمزودة بموزّع مياه

 

إذا كنت اشتريت لتوّك ثلاجة موصّلة بمصدر إمدادات الماء، فمن المفترض أن تكون مزوّدة بخرطوم ماء وتجهيزات للوصلات.

 

تحتاج المبردات الموصّلة بمصدر إمدادات الماء إلى التوصيل به بشكل مباشر. قد يكون هذا مصدر المياه الرئيسي في بيتك أو قنينة كبيرة. تكون بعض الطرُز مزودةً أيضًا بفلتر مياه خارجي. ومن ثمّ، إليك كيفية توصيل هذه الوصلات. 

 

 

 

التوصيل بأنابيب الماء الرئيسية

 

أولاً، يجب عليك توصيل خرطوم المياه بالجهاز. للقيام بهذه الخطوة، فُك قطعة الموصل من فتحة إدخال المياه في الجزء الخلفي من الجهاز. 

 

مرّر الخرطوم عبر قطعة الموصل. ادفع الخرطوم بثبات في فتحة الإدخال. 

 

ادفع الموصل مرة أخرى إلى موضعه، ثم قم بلفه لإحكام ربطه. من المفترض أن تقوم بذلك يدويًا، لكن يمكنك استخدام مفتاح ربط أو كماشة للتأكد من تثبيت الوصلة.

 

بعد ذلك، سوف تحتاج إلى إنشاء وصلة بين الخرطوم وأنابيب الماء الرئيسية. في البداية، قم بتوصيل المهايئ بالصنبور وتأكد من ربطه بإحكام بالوصلة. 

 

الآن، فُك موصل الخرطوم من المهايئ.

 

مرّر طرف خرطوم الماء عبر موصل الخرطوم الذي فككته سابقًا، ثم اربط الموصل بالبراغي في المهايئ مع دفع الخرطوم إلى داخل المهايئ بإحكام أولاً (كما فعلت عند تركيب الوصلة بالجهاز). 

 

أخيرًا، قم بتثبيت مشابك الخرطوم على الحائط، ثم استخدمها لتثبيت خرطوم الماء وتجنب تحركه أو انفصاله أو تعرضه للتلف عند تحريك الجهاز.

 

 

 

تركيب فلتر الماء

 

ننصحك أيضًا بتركيب فلتر المياه المرفق مع بعض الطرُز. للقيام بذلك، يجب عليك اتباع الإجراءات نفسها المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى تركيب الفلتر على الحائط.

 

أولاً، يجب عليك تحديد موقع يمكنك تركيب الفلتر على الحائط فيه. لاحظ أنه لا يجب أن يتم تركيب الفلتر على الجهاز. بمجرد تحديد الموقع، يمكنك تثبيت كتائف التركيب المرفقة مع الجهاز على الحائط. لاحظ أنه يجب أن يتم تركيب الفلتر عموديًّا. بمجرد تركيب الكتائف، اشبك الفلتر في مكانه.

 

سيتم مد خرطومي مياه من أحد طرفي الفلتر. قم بتوصيلهما بصنبور إمداد المياه والجهاز على النحو الموضح أعلاه.

 

 

 

اختبار الوصلات

 

قم بتشغيل مصدر إمداد المياه وابحث عن أي تسريبات. إذا لاحظت أي تسريب، فأغلق مصدر إمداد المياه واربط جميع الوصلات ربطًا محكمًا وتخلص من أي تسريب، ثمّ شغل مصدر إمداد المياه مرةً ثانيةً للفحص.

 

 

 

توصيل قنينة المياه

 

إذا لم تكن مياه الصنبور مناسبة للاستهلاك، يمكنك أيضًا توصيل جهازك بقنينة أو قارورة مياه. ولكنك ستحتاج كذلك إلى شراء مضخة. اتصل بالموزع لطلب النصيحة منه بشأن المضخات المناسبة.

 

أولاً، يجب عليك توصيل خرطوم المياه بالجهاز. للقيام بهذه الخطوة، فُك قطعة الموصل من فتحة إدخال المياه في الجزء الخلفي من الجهاز. مرّر الخرطوم عبر قطعة الموصل، ثمَّ ادفع الخرطوم بثبات في فتحة الإدخال. ادفع الموصل مرة أخرى إلى موضعه، ثم قم بلفه لإحكام ربطه. من المفترض أن تقوم بذلك يدويًا، لكن يمكنك استخدام مفتاح ربط أو كمّاشة للتأكد من تثبيت الوصلة.

 

قم بعد ذلك بتوصيل خرطوم الماء من الجهاز إلى المضخة، ثم ركّب الوصلة بين المضخة وقنينة أو قارورة المياه. ارجع إلى دليل مستخدم المضخة للحصول على معلومات حول كيفية القيام بذلك.

 

 

 

اختبار الوصلات

 

قم بتشغيل مصدر إمداد المياه وابحث عن أي تسريبات. إذا لاحظت أي تسريب، فأغلق مصدر إمداد المياه واربط جميع الوصلات ربطًا محكمًا وتخلص من أي تسريب، ثمّ شغل مصدر إمداد المياه مرةً ثانيةً للفحص.

 

تأكّد من مرور ما لا يقل عن 4 أو 5 أكواب كبيرة من الماء عبر الجهاز قبل البدء في الشرب من موزع المياه. 

 

 

 

قبل الاستخدام

 

قبل توصيل جهازك بمأخذ التيار الكهربي وتشغيله من عند مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي، انتظر على الأقل 4 ساعات حتى يستقر غاز الضاغط وسائله. ستكون بعد هذه المدة جاهزًا لتوصيل جهازك بمأخذ التيار الكهربي، فابدأ بتشغيله عند مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي وانقله إلى مكانه. قم بإمالة الثلاجة إلى الخلف واستخدم العجلات عند القاعدة الخلفية لوضع الجهاز في مكانه. احذر من التسبب في اضطراب وصلات الماء أو في تشابك سلك مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي. 

 

بمجرد استقرار الجهاز في مكانه، عدل وضعية القائمين الأماميين له للتأكد من أنه مستوٍ. قم بتدوير الحلقات حول القائمين باليد حتى يلمس كلٌّ من القائمين الأرضية بشدة. استخدم ميزان تسوية للتحقق من أن الجهاز مستوٍ.

 

وأخيرًا، يمكنك ملء أي خزانات ماء. ستحتاج إلى الانتظار لنحو 6 ساعات قبل أن تتمكّن من تخزين أي مواد بقالة في ثلاجتك الجديدة نظرًا إلى أنها بحاجة إلى هذا الوقت للوصول إلى درجة الحرارة المحددة.

 

 

 

ها قد اكتملت الصورة أمامك. وقد قمت للتو بتركيب ثلاجتك الجديدة من Beko المزوّدة بموزع مياه! نأمل أن تستمتع باستخدام جهازك الجديد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟