شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

1 دقيقه قراءه

كيف تتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من ثلاجتك؟

كيف تتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من ثلاجتك؟
كيف تتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من ثلاجتك؟

 

 

هل تنظر إلى ثلاجتك بإمعان لتفاجأ برائحة كريهة تنبعث منها؟ لا شك أن انبعاث الروائح الكريهة من ثلاجتك كافٍ لإفقادك الشهية لتناول عشائك، ومن ثمَّ، كيف يمكنك التخلص من تلك الروائح؟

 

حسنًا، إن تنظيف الثلاجة على نحو منتظم هو بالتأكيد الإجراء المناسب الذي يجب البدء به، ولكن هذه النصائح المفيدة سوف تبقي الثلاجة لديك خاليةً من الروائح.

 

 

 

مسح الأسطح بانتظام 

 

فالزجاجات تقوم بالتسريب، وصناديق الكرتون ترشح السوائل على هيئة قطرات، والأيدي الملوثة بالدهون تسقط قطعًا من الطعام... وعلى الرغم من عدم وجود بديل للتنظيف العميق المنتظم، فإن مسح الأسطح بسرعة لتنظيفها إذا اتسخت سيساعد على عدم انبعاث الروائح.

 

إن محلولاً يتكون من ملعقة طعام واحدة من صودا الخبز ونصف لتر من الماء الفاتر يصنع مادة تنظيف رائعةً، لأننا - إن صارحنا أنفسنا بالحقيقة - لا نريد حقًا أن تقترب المواد الكيميائية ذات التأثير القوي من طعامنا.

 

 

 

وضع مادة ممتصة للروائح في الثلاجة

 

يمكنك أيضًا ترك وعاء صغير من صودا الخبز في الثلاجة لامتصاص الروائح الكريهة. وتشمل المواد الطبيعية الأخرى الممتصة للروائح البن المطحون والخل الأبيض والشوفان.

 

 

 

مراقبة الطعام الطازج

إذا وضعت الفاكهة والخضراوات الطازجة بعيدًا في أحد الأدراج، فقد تنسى تمامًا أنها موجودة هناك... وبمرور الوقت ستبدأ في شم تلك الرائحة، وسيكون الوقت قد تأخر كثيرًا!

 

تأكد من استخدام الطعام الطازج قبل أن يبدأ في التعفن، وتخلص من أي طعام على وشك التعفّن كل بضعة أيام.

 

 

 

استخدام أوعية محكمة الغلق

 

بعض الطعام مذاقه أفضل كثيرًا من رائحته. فالأجبان القديمة والكاري والفلفل الحار مع اللحم… من الأفضل حفظ كل تلك العناصر في أوعية محكمة الغلق ما يؤدي إلى الاحتفاظ برائحتها بداخلها. 

 

لا تنس أن الجهاز نفسه والطعام الذي بداخله يمكنهما امتصاص الروائح؛ ومن ثمَّ فإن قطع الطريق على هذه الروائح من مصدرها سيساعد بدرجة هائلة في معركة الحصول على ثلاجة خالية من الروائح الكريهة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟