شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

الأشياء التي يجب ألا يتم تجفيفها في مجفف الملابس على الإطلاق

الأشياء التي يجب ألا يتم تجفيفها في مجفف الملابس على الإطلاق
الأشياء التي يجب ألا يتم تجفيفها في مجفف الملابس على الإطلاق

 

 

بصفته جهازًا، مجفف الملابس هو أشبه بصانع المعجزات يمنحك القدرة على تجفيف الملابس في جزء من الثانية من الوقت الذي يستغرقه التجفيف بالهواء. قد تشعر برغبة شديدة في إلقاء أي شيء تحتاج إلى تجفيفه في الجهاز، لكن هناك بعض الأشياء التي يجب ألا تقترب حتى من مجفف الملابس. إليك قائمة بالأشياء التي يجب أن تبعدها تمامًا عن هذا الجهاز المحدد.

 

 

 

الجلود أو الجلود الصناعية

 

إذا فاجأتك الأمطار، وشعرت برغبة عارمة في إلقاء معطفك الجلدي (أو المصنوع من الجلود الصناعية) في مجفف الملابس، فإياك أن تفعل! فالحرارة يمكن أن تجفف الجلود وتتسبب في تشققها وتشوه شكل هذه القطعة من الملابس. التجفيف بالهواء هو الحل الذي يجب أن تلجأ إليه مع هذه الأشياء.

 

 

 

الحرير

 

هذه المادة الفاخرة تحتاج إلى أرق أنواع العناية. لكن الحرارة التي يتسم بها مجفف الملابس يمكن أن تتسبب في إنشاء تجعدات من المستحيل التخلص منها. التجفيف بالهواء على سطح مستوٍ هو أفضل وسيلة للتعامل مع هذه المادة.

 

 

 

الألبسة الضيقة

 

لا يقتصر الأمر على التشابك الذي سيحدث للقماشة الخفيفة وربما تعلقها بجسم مجفف الملابس، بل إن الحرارة كذلك سوف تتسبب في إتلاف أي مادة مطاطية في ملابسك الضيقة وقد تتسبب أيضًا في تعرضها للكرمشة. 

 

 

 

الجلد السويدي

 

قماش آخر بالغ الحساسية في بعض الأحيان وهو الجلد السويدي الذي يجب إبقاؤه بعيدًا عن الغسالات أيضًا. احرص دائمًا على الالتزام بملصق العناية عندما يتعلق الأمر بتنظيف العناصر المصنوعة من الجلد السويدي.

 

 

 

(بعض) الأصواف

 

قد يكون الصوف في بعض الأحيان قماشًا حساسًا للغاية، فبعض الملابس المصنوعة منه يمكن أن تكون صالحة للتنظيف في الغسالة والتجفيف في مجفف الملابس، وبعضها الآخر لا يصلح معه سوى الغسل اليدوي والتجفيف بالهواء. احرص دائمًا على قراءة ملصق العناية في الملابس المصنوعة من الصوف بحذر؛ فالمجفف في مجفف الملابس يمكن أن يتسبب في تقلصها من دون إمكانية لمعالجة الأمر.

 

 

 

الفرو الطبيعي والفرو الصناعي

 

سواء أكان طبيعيًّا أم صناعيًّا، فإن الحرارة التي تنبعث من مجفف الملابس يمكن أن تتسبب في تلفيات للملابس المصنوعة من الفرو. وهذه الملابس يُفضل لها أن تجفف بالهواء.

 

 

 

الملابس المطرّزة بالترتر والخرز

 

يجب بلا ريب إبعاد الملابس المطرّزة بالترتر والخرز لأغراض زخرفية تمامًا عن مجفف الملابس. فلا يقتصر الضرر المحتمل على أن عناصر التزيين الصغيرة هذه قد تعلق بالعناصر الأخرى، بل كذلك يمكن أن يتضرر الخرز والترتر نفسه أو يتلف تمامًا بفعل الحرارة.

 

 

 

أحذية الركض

 

على الرغم من أنه لا بأس من غسل هذه الأحذية الرياضية في الغسالة تحت درجة حرارة منخفضة، لكن الأفضل تمامًا إبقاؤها بعيدًا عن مجفف الملابس. فالحرارة يمكن أن تتسبب في تقلص النعال المطاطية لأحذيتك الرياضية وتشوّه شكلها.

 

 

 

مشدات الصدر

 

لا ضرر من غسل مشدات الصدر في الغسالة، لكن من المستحسن بدرجة أكبر تجفيفها بالهواء وليس في مجفف الملابس. فالحرارة التي يتميز بها المجفف سوف تتسبب في تغيير شكل مشد الصدر وسوف يؤدي إلى إتلاف أي ألياف لدنة أو مادة مطاطية.

 

 

 

ملابس السباحة

 

الأفضل ترك البكيني وأثواب السباحة وبناطيل السباحة وبناطيل السباحة الرجالي لتجف في الهواء لأن الحرارة المنبعثة من مجفف الملابس سوف تشوّه نسيجها.

 

 

 

السجاجيد المعزّزة بالمطاط

 

هذه السجادة المخصصة للاستخدام في دورة المياه بحاجة لا شك إلى التنظيف العادي لكن يجب تركها على حامل المنشفة لتجف. إذا ألقيت ببساط أو سجادة معززين بالمطاط في مجفف الملابس، فإن الحرارة سوف تتسبب في تفتت المطاط أو انصهاره وسوف تتسبب في مشكلة حقيقية للجهاز.

 

 

 

شباشب غرفة النوم

 

تمامًا مثل الحال مع السجاجيد المعزّزة بالمطاط، سوف تتلف الحرارة المتولّدة من المجفف النعال وأي حلية على هذه الشباشب المريحة الرقيقة. ومن ثمَّ، إذا كانت بحاجة إلى الغسل، فيجب تركها تجف في الهواء بعد ذلك.

 

 

 

الحقائب وحقائب الظهر

 

في حين قد تكون الحقائب وحقائب الظهر بحاجة إلى تنظيف جيد من وقت إلى آخر، فمن الأفضل بلا شك أن تُترك لتجف في الهواء. فالحرارة المتولّدة من مجفف الملابس يمكن أن تشوه شكل الحقيبة ويمكن أن تتسبب حتى في انصهار أي ألياف صناعية.

 

وعندما يتعلق الأمر بالغسل، فإن ملصق العناية في الملابس هو أفضل مكان للبدء منه عند اتخاذ قرار بشأن كيفية غسل ملابسك وتجفيفها. إذا كنت تبحث عن نصائح أكثر بشأن التجفيف، فعليك الرجوع إلى الدليل بخصوص طريقة ملء حمولة مجفف الملابس.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟