شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكن منع تجعّد الملابس وكرمشتها في أثناء الغسل والتجفيف؟

طريقة منع تجعّد الملابس وكرمشتها في أثناء الغسل والتجفيف
طريقة منع تجعّد الملابس وكرمشتها في أثناء الغسل والتجفيف

 

 

على الرغم من أن كوكب الأرض به أشخاص يستمتعون بكي الملابس، لكننا على يقين أن هؤلاء ليسوا سوى عملة نادرة!

 

إذا كنت من النوع الذي يرغب في تجنب الكي قدر الإمكان، فهناك بضع عادات صغيرة يمكنك أن تجعلها جزءًا من روتين غسل الملابس لديك للحد من عملية الكي بشكل كبير. يشرح هذا الدليل كيفية حدوث التجعّدات والكرمشات وما يمكنك فعله لتجنبهما.

 

 

 

رتّب ملابسك!

 

في أدلة غسل الملابس، نتحدث كثيرًا عن ترتيب ملابسك حسب اللون وكذلك حسب درجة حرارة الغسل والتجفيف. إذا كنت ترغب في تجنب تجعّد الملابس وكرمشتها، فستحتاج إلى البدء في ترتيب الملابس حسب نوع القماش ووزنه أيضًا. سيؤدي غسل الملابس الأثقل، مثل الجينز الخفيف، مع الملابس الأخف وزنًا، مثل التيشيرتات، إلى أن تتسبب الملابس الأثقل بسحق الملابس الأخف حرفيًا. هذا يسبب التجعّدات؛ ومن ثمَّ سيؤدي غسل الملابس التي تنتمي للفئة نفسها معًا إلى الحدَّ من ذلك.

 

 

 

التجفيف بشكل صحيح

 

فرز الملابس حسب اللون ودرجة حرارة الغسل ونوع القماش يعني أن بإمكانك على الأرجح وضع حمولتك من الملابس من الغسالة إلى مجفف الملابس مباشرةً (وعليك، بطبيعة الحال، التحقق من ملصقات العناية على ملابسك للتأكد من أنها صالحة للتجفيف بالفعل في مجفف الملابس!). مرةً أخرى، عدم وجود أقمشة خفيفة وثقيلة معًا في الحلة يعني أن تلك العناصر الأخف وزنًا لا تتعرض للسحق على يد نظيرتها الأثقل.

 

ومع ذلك، لا تزال بحاجة إلى اختيار برنامج التجفيف الصحيح، وربما، وهو الأهم من سابقه، وقت التجفيف المناسب. فالملابس التي تخضع لتجفيف زائد يمكن أن تتسبب في تجذر التجعدات والكرمشة في الملابس، ما يتطلب كيًا بالغًا بالبخار. 

 

إذا كنت تستخدم برنامجًا محددًا بوقت، فافحص الحلة قرب نهاية الدورة، وإذا كنت راضيًا عن مستوى التجفيف، يمكنك إنهاء البرنامج مبكرًا. إذا كان مجفف الملابس يحتوي على مستشعرات، يمكنك استخدام برنامج مثل دورة تجفيف الخزانة على مجففات الملابس من Beko، وستقوم هذه بكشف المستوى الصحيح للتجفيف وستبادر بإيقاف الجهاز، ما يمنع حدوث الكرمشة.

 

إذا كان مجفف الملابس لديك يوفر برامج خاصة بالأنسجة، فستمنع هذه البرامج التجعّدات أيضًا لأنها تحدد درجة الحرارة الصحيحة ووقت التجفيف تلقائيًا.

 

 

 

طي الملابس في الوقت المناسب...

 

من المغري جدًا الاقتصار على سحب الملابس من المجفف وإلقائها في سلة الملابس ثم العودة إليها لاستكمال المهمة في وقت لاحق. لكن لسوء الحظ هذه ليست سوى طريقة رائعة لضمان تجذّر أي تجعدات أو كرمشة في ملابسك بشكل أكثر عمقًا. إذا لم تبخل بالوقت على طي ملابسك بعض الوقت بمجرد إخراجها من المجفف، فستوفر على نفسك ساعات من الوقت المحدد للكيّ.

 

عندما تُخرج قطعة ملابس من مجفف الملابس، تلقفها بسرعة للتخلص من أي وبر وإزالة أي تجعّدات وكرمشة في الملابس. وعليك تعليق القمصان والبلوزات على الشماعات على الفور والتأكد من أن الياقات والأساور وفتحات الأزرار تم سحبها بشكل مستقيم. سيساعد ذلك على التخلص من التجعّدات والكرمشة بشكل طبيعي.

 

 

 

التخزين مرحلة مهمة

 

قد يؤدي حشر ملابسك في خزانة ملابس بينما لا تزال دافئة أو رطبة قليلاً إلى تكوّن التجعّدات والكرمشة. ومن ثمَّ، إذا كانت الملابس معلقة على شمّاعة، فاترك لها الوقت حتى تجف تمامًا قبل تعليقها على حمالة الملابس، أو قم بطيّها بشكل أنيق إذا كنت ستضعها على رف أو في درج.

 

إذا كنت سترتدي قطعة ملابس عدة مرات قبل غسلها، فعلقها بحيث يمكن للهواء أن يدور حول الملابس للتخلص من التجعّدات وتجفيف أي رطوبة.

 

 

 

إزالة التجعّدات الطارئة

 

إذا كنت هناك ضرورة إلى ذلك وكنت بحاجة إلى التخلص من التجعدات والكرمشة في ملابسك بسرعة، يمكنك محاولة وضع قطعة الملابس على شمّاعة وتعليقها في الحمام في أثناء أخذ حمام ساخن. سيساعد البخار المنبعث على التخلص من تجعّدات الملابس وكرمشتها. إذا كان بإمكانك استخدام مجفف ملابس، يمكنك رمي منشفة مبللة داخله مع قطعة الملابس وتشغيل برنامج لمدة تقارب خمس دقائق. علق قطعة الملابس فورًا بعد ذلك، وقد لا تحتاج إلى القيام بأي عملية كيّ على الإطلاق. 

 

 

 

على الرغم من أن هذه النصائح قد لا تعني أنه يمكنك التخلص من المكواة إلى الأبد، لكنها ستساعدك بشكل كبير على تقليل الوقت الذي ستقضيه منحني الظهر أمام طاولة الكي.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟