شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم ملء حمولة مجفف الملابس بشكل صحيح؟

كيف يتم ملء حمولة مجفف الملابس بشكل صحيح؟
كيف يتم ملء حمولة مجفف الملابس بشكل صحيح؟

 

 

يمثل فرز الملابس وملء مجفف الملابس بالحمولة بشكل صحيح عاملين أساسيين للحصول على أقصى استفادة من الجهاز والعناية كذلك بالملابس. ولسوء الحظ ليس الأمر ببساطة رمي الملابس المبتلة في الحلة. لكن هذا الدليل الموجز سيشرح لك ما يجب عليك فعله وما يجب ألا تفعله عند ملء مجفف الملابس بالحمولة.

 

 

 

التحقق من ملصق العناية على ملابسك وفرز الملابس

 

عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس والعناية بها، يكون ملصق العناية أفضل مكان تبدأ منه. عليك إيلاء طريقة غسل الملابس وتجفيفها اهتمامك. بالنسبة للتجفيف، سيشتمل الملصق على أحد الرموز التالية: 

 

إليك ما يشير إليه كل رمز:

  1. التجفيف بالهواء
  2. التجفيف في مجفف الملابس
  3. تجفيف عادي، حرارة منخفضة
  4. تجفيف عادي، حرارة متوسطة
  5. تجفيف عادي، حرارة عالية
  6. يُحظر التجفيف في مجفف الملابس
  7. يُحظر التجفيف بالهواء
  8. تجفيف بالتقطير
  9. التجفيف بعيدًا عن أشعة الشمس
  10. التجفيف بالتعليق
  11. تجفيف أثناء الفرد
  12. تجفيف عادي، بلا حرارة
  13. تنظيف جاف
  14. يُحظر التجفيف الجاف

 

من المستحسن فرز الملابس للتجفيف وفقًا للحرارة التي ينبغي تجفيفها عندها، بل فرزها أيضًا حسب نوع القماش إذا كنت ستستخدم برنامجًا خاصة بمادة معينة. إذا لم تكن تعرف على سبيل اليقين ما إذا كانت قطعة ملابس معينة تصلح للتجفيف في مجفف الملابس أم لا، فألقِ نظرةً على هذه القائمة التي تضم الأشياء التي يجب عدم إدخالها في مجفف الملابس على الإطلاق.

 

 

 

استخدام دورة دوران الغسالة

 

سيؤدي وضع العناصر الرطبة في مجفف الملابس إلى إطالة وقت التجفيف وزيادة استهلاك الطاقة وتعريض الجهاز لضغط غير ضروري. استخدم دورة الدوران السريع في الغسالة لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء الزائد قبل نقل الملابس إلى المجفف.

 

 

 

تنفيض الملابس وقلبها ظهرًا لبطن

 

قبل أن تضع قطع الملابس في المجفف، عليك تنفيضها للتخلص من أي بقايا قد تشتمل عليها. أغلق أي سحابات لمنعها من التعلق بأي قطع ملابس أخرى في الحلة. وأخيرًا، اقلب قطع الملابس الأكبر حجمًا، مثل بناطيل الجينز والسترات المزوّدة بأغطية رأس ظهرًا لبطن لحماية الأزرار والحفاظ على لونها.

 

 

 

فحص الجيوب وإفراغها

 

تأكّد من عدم وجود أي أغراض في جيوب ملابسك. فأغراض مثل العملات المعدنية قد تقع من جيبك وتتسبب في أضرار للحلة، في حين قد ينفجر أحد الأغراض، مثل القلم الحبر، ويتلف ملابسك والجهاز!

 

 

 

خلط الأغراض الأكبر حجمًا والأصغر حجمًا وتوزيعها بالتساوي في الحلة

 

وكلما أمكن، حاول أن تكوّن خليطًا من الأغراض الأكبر والأصغر حجمًا في الحلة وتأكّد من توزيعها بالتساوي. فأنت لا تريد كل قطع الملابس الثقيلة في جانب واحد من الحلة، ما يؤدي إلى الإخلال بتوازن الجهاز.

 

 

 

عدم الإفراط في ملء حمولة الحلة

 

كما شرحنا في هذا المقال، الإفراط في ملء الحلة بالملابس هو خطيئة لا تغتفر عندما يتعلق الأمر بمجففات الملابس. فالقاعدة الأساسية التي يجب اتباعها هي ملء الحلة إلى ما فوق نصف سعتها فقط.

 

 

 

التحقق من فلتر الوبر

 

المحافظة على نظافة فلتر الوبر عامل أساسي للحصول على أداء جيد للتجفيف، ونحن نؤمن إيمانًا لا يتزعزع بضرورة اعتياد تنظيفه بعد كل حمولة. أخضع فلتر الوبر لفحص سريع بعد أن تضع حمولة جديدة، فقط لكي يطمئن قلبك.

 

 

 

تحديد البرنامج المناسب

 

نوصيك بتحديد البرنامج المناسب لحمولتك وهذا يعتمد على طريقة فرزك للملابس. هذه البرامج سوف تختلف من جهاز إلى آخر، لكن هذا الدليل المفيد سيشرح لك البرامج والميزات المتاحة على مجففات الملابس من Beko.

 

وها قد اكتملت الصورة أمامك. التزم التزامًا صارمًا بهذه النصيحة وسوف يؤدي مجفف الملابس لديك بأفضل حالاته وسوف تظل ملابسك في حالة رائعة لفترة أطول.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟