شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 دقيقه قراءه

8 نصائح للصيانة تساعد على تمديد العمر التشغيلي لمجفف الملابس

8 نصائح للصيانة تساعد على تمديد العمر التشغيلي لمجفف الملابس
8 نصائح للصيانة تساعد على تمديد العمر التشغيلي لمجفف الملابس

 

 

يسمح مجفف الملابس بتحميل الكثير من الملابس لجعل مهمة غسلها الروتينية القديمة أكثر سهولة. ولكن مع كل هذا العمل الشاق، سوف يحتاج هذا الجهاز الكهربائي إلى قليل من العناية الرفيقة. وهذا لن يساعد فحسب على إبقاء أداء مجفف الملابس في أفضل حالاته، بل سيساعد على تمديد عمره التشغيلي. لذا اتبع نصائح الصيانة هذه وسوف يشكرك مجفف الملابس الخاص بك بلا شك.

 

 

 

01.

لا تضع حمولة زائدة

 

على الرغم من أن تكديس كل ما باستطاعتك داخل جهازك الكهربائي قد يكون أمرًا مغريًا، إلا أن الحمولة الزائدة قد تكون من الخطايا الكبرى في حق رعاية مجففات الملابس لديك. فهي لن تزيد الضغط غير الضروري على الجهاز فقط، بل ستقلل فعاليته بشكل هائل ومن ثمّ ستزيد من استهلاكه للطاقة. 

 

إذا أردت معرفة المزيد حول كيفية ملء الحمولة في مجفف الملابس لديك، فراجع هذا المقال ولكن إليك قاعدة أساسية يجب أن تتبعها، وهي أن تقوم بملء الحلة بما يزيد عن النصف بقليل فقط حتى تتمتع ملابسك بحرية الحركة.

 

 

 

02.

نظف فلتر الوبر بعد كل استخدام

 

هل تعتقد أن تنظيف فلتر الوبر بعد كل دورة تجفيف أمر مبالغ فيه؟ حسنًا، ألق نظرة على دليل المستخدم الخاص بجهازك الكهربائي وسوف ترى أن الجهة المصنعة توصي بهذا الأمر أيضًا. سوف تتفاجأ بمقدار الوبر العالق بعد تحميل معياري واحد فقط من الملابس.

 

لا يعمل الفلتر المسدود بالوبر على خفض كفاءة التجفيف فحسب بل يؤدي إلى زيادة الضغط غير الضروري على المجفف الخاص بك ويُمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تآكل وتلف يُمكن تجنبهما. وباعتيادك على هذا، ستكون قد أسديت إلى مجفف الملابس الخاص بك خدمة كبيرة.

 

 

 

03.

نظف فلتر الوبر والمبيت الخاص به تنظيفًا عميقًا كل بضعة أشهر

 

يُعد التنظيف العميق لفلتر الوبر ومبيت الفلتر بانتظام عاملًا أساسيًا في الحفاظ على تشغيل الجهاز الكهربائي بسلاسة. يُمكنك غسل فلتر الوبر بالماء الجاري واستخدام المكانس الكهربائية على إعداد منخفض من درجة الشفط لتنظيف مبيت فلتر الوبر. عليك أن تحرص على أن يكون فلتر الوبر جافًا بالكامل قبل إعادته إلى المبيت.

 

 

 

04.

نظّف درج الفلتر أو المكثف بانتظام

 

لا يجب عليك الحفاظ على فلتر الوبر نظيفًا فحسب، فهناك درج الفلتر أو المكثف كذلك. تحتوي مجففات الملابس ذات المضخات الساخنة على درج فلتر بينما تحتوي نماذج المكثف على مكثف لكي يؤدي الوظيفة نفسها. يُمكنك العثور على كليهما خلف غطاء لوح الحماية في الزاوية السفلى من مجفف الملابس. 

 

افتح الغطاء وقم بإزالة الفلتر من مبيته. كل جهاز كهربائي مختلف، لذا عليك فحص دليل المستخدم الخاص بك إذا كنت غير متأكد من كيفية القيام بهذا الأمر. يُمكن فتح درج الفلتر نفسه لكشف البطانة الإسفنجية الداخلية. نظف أسطح مبيت الفلتر سواء يدويًا أو من خلال المكنسة الكهربائية التي يجب ضبطها على طاقة شفط منخفضة. إذا كانت البطانة الإسفنجية تبدو متسخةً، فإنه يُمكنك شطفها في الحوض. احرص على أن تترك البطانة لتجف قبل إعادتها إلى المبيت ومن ثم إلى مجفف الملابس. عليك إجراء هذا الأمر مرة واحدة كل أربع أو خمس دورات.

 

 

 

05.

حافظ على نظافة الجهاز الكهربائي من الداخل والخارج

 

سيساعد مسح الحلة باستخدام منتج تنظيف معتدل وغير كاشط أو محلول تنظيف من الخل والماء باستخدام قطعة قماش ناعمة على إبقاء الجهاز خاليًا من أي رائحة كريهة. استخدم منتج التنظيف نفسه أو محلول الخل لمسح الجهة الأمامية والجوانب والجهة الخلفية من الجهاز.

 

 

 

06.

امنح مجفف الملابس لديك مساحة كافية للتهوية

 

يحتاج مجفف الملابس لديك إلى مساحة كافية حول الجهة الخلفية والجوانب ليتمتع بتهوية جيدة، لذا تجنب وضعه في مساحات ضيقة. قد يكون أفضل حل لتوفير مساحة كافية هو وضع مجفف الملابس أعلى الغسالة، لذا راجع هذا المقال إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول القيام بهذا الأمر.

 

 

 

07.

حافظ على نظافة خراطيم التهوية

 

إذا كان لديك مجفف ملابس مزود بفتحات تهوية (الطراز الذي يطرد الهواء الساخن والرطب عبر الخرطوم إلى خارج منزلك)، فسوف تكون تصفية خرطوم التهوية كل ثلاثة أشهر أمرًا ضروريًا للغاية، حيث يتراكم الوبر والرواسب في هذا المكان. احرص على فصل جهازك من الأنابيب ومن ثم افصل خرطوم التهوية. اعتمادًا على طول الخرطوم، يُمكنك استخدام قطعة قماش ومنتج تنظيف معتدل أو منفضة ريشية. إذا كان خرطوم التهوية لديك مصنوعًا من البلاستيك، فعليك التفكير في استبداله بآخر مصنوع من الألومنيوم بحيث يكون أقل عرضة لخطر الحريق.

 

 

 

08.

حافظ على اتزان مجفف الملابس

 

عندما قمت بتركيب مجفف الملابس الخاص بك، فإنك قد قمت على الأرجح بتعديل قواعد الجهاز الكهربائي للحفاظ على ثباته. مع وجود هذا الكم من قوة الطرد الهائلة داخل المجفف، قد تحتاج القواعد إلى إعادة ضبط من وقت إلى آخر. افحص الجهاز الكهربائي بانتظام وتأكد من أنه لا يتأرجح جيئةً وذهابًا وقم بتعديل القاعدة لتثبيت الجهاز إذا لزم الأمر.

 

 

 

إليك الحل. سوف يساعدك اتباع هذه النصائح الثمانية في الحصول على أقصى استفادة من مجفف الملابس لديك لسنوات مقبلة. دائمًا ما تعد مراقبة أداء المجفف لديك فكرة رائعة. إذا استغرقت حمولة الملابس وقتًا أطول من المعتاد كي تجف، فسوف يساعدك تنفيذ هذه القائمة على حل هذه المشكلات على الأرجح. 

 

إن أول خطوة للحفاظ على أداء جيد لجهازك هو الحفاظ على نظافته. إذا كنت تبحث عن المزيد من النصائح، فراجع دليل المستخدم الخاص بنا حول كيفية تنظيف مجفف الملابس لديك.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟