شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 دقيقه قراءه

9 نصائح لتجفيف يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة

9 نصائح لتجفيف يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة
9 نصائح لتجفيف يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة

 

 

تحظى مجففات الملابس بسمعة سيئة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالكفاءة في استهلاك الطاقة. إذا كنت تتسوق لاقتناء مجفف جديد،  فننصحك بمجفف يستخدم تقنية المضخات الحرارية؛ حيث إن هذه الأجهزة تتميز بتصنيفات أعلى للكفاءة في استهلاك الطاقة مقارنةً بالطرُز ذات المكثفات أو المزوّدة بفتحات تهوية. ولكن إذا كنت تتساءل فقط عن الإجراءات التي يمكنك القيام بها لجعل المجفف لديك موفرًا للطاقة قدر الإمكان، فيُرجى إلقاء نظرة على هذه النصائح لبدء توفير الطاقة من حمولة الملابس التالية!

 

 

 

01.

استخدام دورة دوران سريع للغسالة لإزالة الماء الزائد

 

سيؤدي وضع العناصر الرطبة في مجفف الملابس إلى إطالة وقت التجفيف وزيادة استهلاك الطاقة وتعريض الجهاز لضغط غير ضروري. استخدم دورة الدوران السريع في الغسالة لإزالة أكبر قدر ممكن من الماء الزائد قبل نقل الملابس إلى المجفف.

 

 

 

02.

المحافظة على نظافة فلاتر الوبر وجهاز التبخير

 

تحظى المحافظة على نظافة فلاتر الوبر وجهاز التبخير بأهمية كبيرة لأداء وظيفة التجفيف والعناية العامة بمجفف الملابس. فالفلاتر المسدودة تجعل المحرك يعمل بقوة أكبر وتزيد من استهلاك الطاقة.

 

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تنظيف فلاتر مجفف الملابس، فراجع دليل تنظيف مجفف الملابس. إننا نؤمن إيمانًا لا يتزعزع بتنظيف الفلاتر بعد الانتهاء من الحمولة؛ ومن ثمَّ عليك أن تعتاد هذا الأمر لإبقاء مجفف الملابس لديك في حالة تشغيلية تتسم بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

 

 

 

03.

تخزين المجفف في غرفة جيدة التهوية

 

على الرغم من أن تصميم منزلك قد يكون عامل تقييد لك في اختيار المكان الذي ستضع فيه مجفف الملابس، فإن هذه الغرفة يجب أن تكون جيدة التهوية قدر الإمكان، خاصةً إذا كان المجفف الذي لديك بفتحة تهوية. على الرغم من أننا بصدد تناول موضوع المجففات المزوّدة بفتحات تهوية، ننصحك بالتحقق بانتظام من خرطوم التهوية للتأكّد من عدم وجود تراكم للوبر أيضًا؛ فهذا يمكنه أن يحدَّ من كفاءة الجهاز.

 

 

 

04.

تجفيف الأقمشة المتشابهة معًا

 

الأقمشة المتشابهة ستستغرق الوقت نفسه تقريبًا حتى تجف، ما يعني أن كل ملابسك ستجف في الوقت نفسه. أما إذا أضفت أقمشة متنوعة، فربما يكون الجهاز قيد التشغيل ببساطة للوصول بقطعة واحدة أو اثنتين إلى مستوى التجفيف الذي وصلت إليه البقية، وهو ما يؤدي إلى تقليل الكفاءة في استهلاك الطاقة لهذه الحمولة. 

 

 

 

05.

عدم الإفراط أو التفريط في تحميل الحلة

 

يحظى وضع الكمية المناسبة من الملابس في مجفف الملابس بأهمية كبيرة للحصول على أفضل أداء من الجهاز. وبمجرد أن تُفرط في تحميلها، ستعيق أداء التجفيف ويمكن أن تتسبب في تلف الجهاز، وإذا قمت بتحميل كمية أقل، فستستخدم الطاقة المستحقة للبرنامج كاملةً فقط لتجفيف قطع قليلة من الملابس.

 

يشرح هذا الدليل  كمية الملابس التي يجب عليك وضعها في مجفف الملابس ويتناول  هذا المقال أفضل طريقة لملء مجفف الملابس بحمولته. إذا كنت تبحث عن مبدأ إرشادي سريع، فسأقول لك إن ملء الحلة فوق منتصفها تمامًا هو تقريبًا الإجراء الصحيح.

 

 

 

06.

استخدام برامج التجفيف بمساعدة المستشعرات بدلاً من البرامج محددة الوقت

 

إذا كان مجفف الملابس لديك يتضمن ميزة مثل التجفيف بمساعدة المستشعر من Beko، فاستخدم هذه الميزة بدلاً من البرامج المحددة بوقت. سيستمر تشغيل البرامج المحددة بوقت، حتى إذا جفت الملابس الموجودة في الحلة، ومن الواضح أن هذا إهدار للطاقة. سيوقف التجفيف بمساعدة المستشعر دورة التجفيف عندما تصل الملابس إلى مستوى الجفاف المطلوب عبر البرنامج المحدد.

 

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن برامج مجففات الملابس من Beko وميزاتها، فألق نظرة على هذا الدليل.

 

 

 

07.

عدم إضافة ملابس مبللة في منتصف الدورة

 

قد يكون من المغري رمي القليل من الملابس المبللة في منتصف دورة التجفيف، لكن أمرًا كهذا لا تعود بالخير على كفاءة التجفيف. فالماء الموجود في الملابس الرطبة ستعيد الملابس الجافة امتصاصه، ما يعني أن الحمولة بأكملها ستستغرق وقتًا أطول حتى تجف وستستهلك المزيد من الطاقة. وأفضل إجراء هو الاحتفاظ بتلك الملابس المبللة للحمولة التالية.

 

 

 

08.

تجفيف حمولات متعددة واحدةً تلو الأخرى

 

إذا كان لديك الكثير من الملابس التي ترغب في تجفيفها، فحاول أن تجفف حمولات الملابس واحدةً بعد الأخرى مباشرةً. وبهذه الطريقة، تستفيد كل حمولة جديدة من الحرارة الموجودة بالفعل في الحلَّة. وبالرغم من أن ذلك قد يوفّر فقط بضع دقائق من وقت التجفيف، فإن كل إنجاز - وإن قلَّ - يكون ذا فائدة عندما يكون في إطار مسعاك لأن تكون صديقًا للبيئة.

 

 

 

09.

عدم ترك الملابس في المجفف

 

تقوم وظائف مثل ميزة Anti-Crease (مقاومة التجعّد) من Beko بتدوير الحلّة بشكل دوري بعد انتهاء البرنامج للمساعدة في حماية الملابس من التجعّد. وتكون وظيفة مثل هذه رائعة إذا كنت لا تستطيع إخراج ملابسك من مجفف الملابس على الفور، لكن من الواضح أنها تستهلك طاقة. وإذا أمكن، فأخرج ملابسك من مجفف الملابس بمجرد أن تجف وبادر إلى إيقاف تشغيل الجهاز.

 

وبالرغم من أنه لا يوجد ما يشبه تجفيف الملابس في الهواء من حيث القيمة الاقتصادية والمحافظة على البيئة، فإننا نعلم أن هذا لا يكون في حيز الإمكان دائمًا. اتبع الإرشادات أعلاه وستقلل من كمية الطاقة التي يستهلكها المجفف لديك والمبلغ الذي ستتكبده للتشغيل.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟