شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

الأشياء التي يجب ألا يتم غسلها في غسالة الصحون على الإطلاق

الأشياء التي يجب ألا يتم غسلها في غسالة الصحون على الإطلاق
الأشياء التي يجب ألا يتم غسلها في غسالة الصحون على الإطلاق

 

 

على الرغم من أن غسالة الصحون لديك هي عنصر مساعد بعض الشيء بالتأكيد في المعركة الرامية إلى الحفاظ على نظافة مطبخك، فإنها لا تستطيع إنجاز كل المهام؛ فبعض الأشياء يجب ألا تُغسل في غسالات الصحون. هناك أشياء معينة يمكن أن تتعرض للتلف في أثناء الدورة، أو هناك خيار أسوأ من ذلك وهو تعرض غسالة الصحون نفسها لتلفيات بسبب هذه الأشياء.

 

ألقِ نظرة على هذه القائمة وتذكر أن تبقي هذه العناصر بعيدًا عن جهازك.

 

 

 

سكاكين الطهاة وسكاكين المطبخ الحادة

 

لن تتسبب عملية الغسل فقط في إتلاف الشفرات عالية الجودة ومقابضها، ولكن السكاكين الحادة يمكن أن تخدش الطلاء البلاستيكي حول الرفوف، ما قد يؤدي بدوره إلى الصدأ. الأفضل بالتأكيد غسل هذه الأدوات يدويًا للحفاظ على حدة الشفرات وإبقاء جهازك في أفضل حالاته.

 

 

 

الأواني والأوعية الخشبية

 

يمكن لمنظف ​​غسالة الصحون أن يخلص الخشب من الزيوت الطبيعية التي تمنع المواد من الجفاف. إذا حدث ذلك، فإن الأواني والأوعية لديك تكون عُرضة للتشقق والتشوه. اغسل هذه العناصر يدويًا باستخدام منظف معتدل وماء دافئ، ولا تتركها منقوعة.

 

 

 

أواني الطبخ المصنوعة من الحديد المسبوك

 

تعد المقالي والأوعية المصنوعة من الحديد الزهر من أفضل أدوات الطهي المتاحة، خاصةً بعد معالجتها بالزيت لإنشاء سطح طهي مثالي. هذه الطبقة الواقية من الالتصاق في أواني الطهي المصنوعة من الحديد المسبوك ستؤدي الحرارة والمنظفات في غسالة الصحون إلى تقشيرها، ما يجعلها غير صالحة للاستخدام. وأفضل طريقة لتنظيف هذه العناصر هو التنظيف اليدوي، ولكن تأكد فقط من تجفيفها جيدًا لتجنب إصابتها بالصدأ.

 

 

 

المقالي المانعة للالتصاق

 

على الرغم من وصفها بأنها صالحة للتنظيف في غسالة الصحون، فإن الحرارة والمنظفات في غسالات الصحون يمكن أن يتسببا في تآكل الطبقة الطلائية المانعة من الالتصاق مع مرور الوقت. إذا كنت بحاجة بالفعل إلى وضعها في غسالة الصحون، فاحرص على تخطي عملية التجفيف، حيث إن هذه هي المرحلة التي ينشأ منها معظم الضرر. تذكر أنه إذا رأيت أي خدوش أو تقشّر على سطح المقلاة، فعليك التخلص منها؛ فمن الممكن أن تنبعث السموم من تحت السطح المانع للالتصاق.

 

 

 

المقالي النحاسية

 

يحظى النحاس بمظهر متألق ومشرق وجميل. لكن المواد الكيميائية الموجودة في منظفات غسالة الصحون ستتسبب في انطفاء هذا اللمعان، بل قد تسبب، وهو الأسوأ من ذلك، حفرات فيه. ولن تكفي أي كمية من طلاء النحاس لإصلاح ذلك!

 

 

 

أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم 

 

تبدو أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم ذات مظهر رائع بفضل أسطحها اللامعة البراقة. لكن شدة تأثير منظف غسالة الصحون سيؤدي إلى انطفاء هذا اللمعان مباشرةً، وقد يتسبب التفاعل الكيميائي في تكوين بُقع على الأسطح كذلك. اغسل هذه العناصر يدويًا لإبقاء مظهرها في أفضل حالاته، حتى إذا قيل إنها صالحة للتنظيف في غسالة الصحون.

 

 

 

الآنية معزولة

 

تعتبر الآنية المعزولة والآنية الحافظة للحرارة (الترمس) رائعةً لإبقاء المشروبات ساخنةً أو باردةً، ولكن ما لم يتم تصنيفها على أنها صالحة للتنظيف في غسالة الصحون، فيجب يقينًا ألا ينتهي بها المطاف إلى غسالة الصحون. فالحرارة في الجهاز يمكن أن تتسبب في تشقق الطبقات المانعة للتسريب التي تعطي هذه المنتجات خصائصها العازلة.

 

 

 

الأواني الزجاجية المطبوعة أو المطلية

 

سواء كانت كأس قياس أو كوبًا مزخرفًا سعة نصف لتر، فإن الدورات المتكررة في غسالة الصحون سوف تزيل أي شيء مطبوع أو مطلي على الأواني الزجاجية.

 

الأواني الصيني الكلاسيكية والخزف والكريستال وغيرها من الآنية بالغة الحساسية

 

إذا كنت قد دفعت أموالاً كثيرةً مقابل سلعة تحمل شيئًا من التراث، فمن الأفضل إبقاؤها بمنأى عن غسالة الصحون. فقد يتسبب المنظف والحرارة في تلف الزخرفة، وحتى مع توفر أفضل النوايا الحسنة في العالم، فإن العناصر بالغة الحساسية تكون عرضة للتكسير إذا اصطدمت بالعناصر الأخرى في أثناء الدورة. 

 

 

 

الآنية البلاستيكية الخفيفة أو حافظات الطعام البلاستيكية ذات الغطاء محكم الغلق

 

على الرغم من أن كثيرًا من آنية الطعام صالحة للتنظيف في غسالة الصحون، فإن أشياء، مثل صناديق الوجبات الجاهزة وأوعية الزبدة وصناديق حفظ الطعام البلاستيكية ذات الغطاء محكم الغلق الخفيفة، لن تكون قادرة على تحمل حرارة غسالة الصحون وسوف تلحقها تشوهات.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟