شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

الغسل باستخدام اليدين في مقابل غسالات الصحون: أيهما أفضل؟

الغسل باستخدام اليدين في مقابل غسالات الصحون: أيهما أفضل؟
الغسل باستخدام اليدين في مقابل غسالات الصحون: أيهما أفضل؟

 

 

الجدال حول الغسل باليدين أمر له بُعدان. يزعم البعض أنهم لن يستخدموا أبدًا غسالة الصحون لأن الغسل باليدين أفضل بكثير للبيئة ببساطة. ويزعم آخرون بأنهم يحصلون على نتائج تنظيف أفضل.

 

 

 

توفير الوقت

 

غسل الأطباق باليدين مضيعة للوقت. ولا كثير نقاش حول هذه المسألة. ولكن كم الوقت الذي يمكن لغسالة الصحون أن توفره لك؟

 

قد يستغرق غسل حمولة غسالة صحون كاملة أكثر من ساعة (بما في ذلك الأطباق وأدوات المائدة وأدوات الطهي) باليد. بينما ستستغرق غسالات الصحون بين ساعتين وثلاث ساعات لإتمام غسل حمولة واحدة، ولكنك تتطلع إلى توفير حوالي أربع ساعات في الأسبوع من الجهد اليدوي. فكّر فقط فيما يمكنك القيام به بكل هذا الوقت الإضافي!

 

 

 

العناية بالصحون

 

يشعر بعض الأشخاص بالقلق من أن أطباقهم أو أكوابهم ستتضرر في غسالة الصحون، ومن ثمَّ يرون أن غسل الأطباق باليدين هي الرهان الأكثر أمانًا. ليس من المفترض أن تتسبب غسالة الصحون الممتلئة بطريقة صحيحة في أي أضرار للأطباق والأشياء الأخرى. تأكد فقط من إبعاد أي منتج غير صالح للغسل في غسالة الصحون عن الجهاز. 

 

 

 

أداء التنظيف

 

إذا كنت تعتقد أن الغسل باليدين يؤدي إلى تنظيف بجودة أفضل، ففكر في الأمر مرةً أخرى. وحتى عند ارتداء القفازات المطاطية، لا تستطيع أيادينا أن تحمل درجة حرارة المياه المطلوبة لقتل البكتيريا. تقوم أي غسالة صحون بتسخين الماء حتى 60 درجة مئوية، ما يؤدي إلى قتل معظم البكتيريا.

 

بالإضافة إلى ذلك، تقوم نفاثات المياه القوية بإزالة الطعام والأوساخ عن أسطح أدوات المطبخ. فالمقارنة جنبًا إلى جنب توضح أن نتائج غسالات الصحون في الغسل ستتفوق دائمًا تقريبًا على نتائج الغسل باليدين. ومع ذلك، يجب عليك شحن غسالة الصحون لديك بالأدوات بشكل صحيح لضمان الحصول على أداء التنظيف الأفضل. 

 

 

 

توفير المال

 

مع وضع التكلفة الأولية للجهاز واستهلاكه للمياه والطاقة في الحسبان، تنتاب البعض مخاوف من أن غسالة الصحون قد تكون عبارة عن تبذير في الإنفاق. هل يمكن أن تكون غسالة الصحون موفرةً للمال؟

 

الإجابة عن هذا السؤال معقدة بعض الشيء؛ لأنها تعتمد على عادات الاستخدام وحجم منزلك. ومع ذلك، ستوفر لك غسالة الصحون على مدى عمرها التشغيلي المال مقارنةً بالغسل باليدين، وذلك ببساطة لأنها تستخدم الماء والطاقة بكفاءة أكبر مقارنةً بالغسل باليدين. وبطبيعة الحال، يجب ألا ننسى كل هذا الوقت الذي سوف توفره لك؛ فأي ثمن يمكن أن تقدّر به شيئًا مثل هذا؟

 

 

 

الأثر البيئي

 

تستخدم غسالة الصحون كمية كبيرة من الكهرباء والماء، ومن ثمَّ من المفترض أن يكون الغسل باليدين أفضل للبيئة بدرجة أكبر… حسنًا الأمر ليس كذلك ببساطة. حتى أكبر غسالات الصحون لن تستخدم سوى نحو 12 لترًا من الماء في كل دورة، بينما تحتاج في معظم أحواض المطابخ إلى كمية تتراوح بين 20 و30 لترًا من الماء لملئها. أضف إلى ذلك أنه من المحتمل أن تحتاج إلى تبديل المياه إذا كنت تغسل باليدين ما تستطيع غسالة الصحون التي تحتوي على 12 قسمًا غسله. وعلى مدار 10 سنوات، ستستهلك كمية ماء أكبر بمقدار سبعة أضعاف عند الغسل باليدين مقارنةً بما ستستهلكه بغسالة الصحون.

 

وبالنسبة إلى الطاقة، تستهلك غسالة الصحون الكهرباء لتسخين المياه التي تحتاج إليها، ولأنها تحتاج إلى كمية مياه أقل مقارنةً بحوض المطبخ، فإنها ستستهلك طاقةً أقل من الغسل باليدين. وعلى مدى 10 سنوات، ستستخدم غسالة الصحون نصف الطاقة التي سيستخدمها الغسل باليدين تقريبًا.

 

ومن ثمّ إجمالاً، ما دمت تستخدم غسالة الصحون بطريقة معقولة وفعالة، فإنها ستتفوق على الغسل باليدين في كل مرة تقريبًا.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟