شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف تتم قراءة ملصقات الطاقة الخاصة بغسالة الصحون؟

كيف تتم قراءة ملصقات الطاقة الخاصة بغسالة الصحون؟
كيف تتم قراءة ملصقات الطاقة الخاصة بغسالة الصحون؟

 

 

توفر ملصقات الطاقة العديد من المعلومات القيّمة بخصوص المنتج. دعنا نلقِ نظرة عن كثب على نوع المعلومات المتوفرة فيها وما تعنيه.

 

 

 

ما المقصود بملصق الطاقة بالاتحاد الأوروبي؟

 

إن ملصقات الطاقة بالاتحاد الأوروبي عبارة عن نظام موحد لتصنيفات كفاءة الطاقة صادر عن الاتحاد الأوروبي لأغلب الأجهزة المنزلية. كان أول ظهور لملصق الطاقة بالاتحاد الأوروبي على جهاز في عام 1994. ومنذ ذلك الحين، تم تضمين المزيد والمزيد من فئات الأجهزة في لوائح الطاقة في الاتحاد الأوروبي وتم تحديث الملصقات عدة مرات. 

 

يتمثل الغرض الرئيسي من ملصقات الطاقة بالاتحاد الأوروبي في خفض استهلاك الطاقة بشكل جماعي للأجهزة المنزلية في أوروبا من خلال القيام بأمرين: 

 

1. منح المستهلكين معايير واضحة للمقارنة ومساعدتهم على اختيار منتجات أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، وكذلك 

2. تشجيع الشركات على الاستثمار في تطوير منتجات أكثر كفاءة بكثير في استهلاك الطاقة. 

 

تتضمن ملصقات الطاقة معلومات قيّمة حول جهاز ما، ومثال ذلك استهلاك الطاقة السنوي أو مستوى الضجيج أو قدرته. بطاقات التسمية الصغيرة هذه هي مثل ملخص لكل المعلومات التي يجب أخذها في الحسبان عند البحث عن غسالة صحون.

 

 

 

ما محتوى ملصق الطاقة في غسالة الصحون؟

 

إليك ما يبدو عليه ملصق الطاقة في الاتحاد الأوروبي لغسالات الصحون وإليك ما تشير إليه الرموز والأرقام: 

 

واصل القراءة لاكتشاف معنى كل تصنيف ورقم بمزيد من التفاصيل.

 

 

 

01.

فئة الطاقة (من A+++‎ إلى D)

 

تصنيفات الطاقة لغسالة الصحون تتراوح بين A+++‎ وD، وأكبر غسالات الصحون هي الأكثر كفاءةً بصفة عامة. تذكر مع ذلك أنه لكي تحقق أقل معدل استهلاك للطاقة وللماء لكل شحنة أطباق، يجب أن يكون الجهاز ممتلئًا.

 

أحد المكونات الرئيسية التي تؤثر في كفاءة الجهاز هو الموتور الارتجاعي. ابحث عن غسالات الصحون المزودة بمواتير من دون فرشاة. فهي أكثر كفاءةً وأخفض صوتًا من أنواع المواتير الأخرى.

 

 

 

02.

الاستهلاك السنوي للطاقة (كيلو واط في الساعة/السنة)

 

توفر ملصقات الطاقة في غسالة الصحون تقديرًا لاستهلاك الطاقة السنوي كذلك، ومع ذلك دقة هذا التقدير تعتمد على معدل تكرار استخدام الجهاز. بالنسبة إلى غسالات الصحون، يعتمد تقدير استهلاك الطاقة السنوي على تحقيق 280 دورة غسل قياسية في السنة، وهو ما يعني 5 غسلات في الأسبوع الواحد. 

 

عادات الغسل الفردية سوف تترك تأثيرًا كبيرًا على الحجم الفعلي للطاقة الذي تستهلكه غسالة الصحون. ومع ذلك، سوف يعطيك ضرب استهلاك غسالة الصحون السنوي للطاقة في تكلفة الكهرباء لكل كيلو واط في الساعة في منطقتك تقديرًا جيدًا للمبلغ الذي ستتكبده لتشغيل هذا الجهاز في دورة سنوية. 

 

 

 

03.

الاستهلاك السنوي للماء (لتر/سنة)

 

كذلك تقدم ملصقات الطاقة لغسالات الصحون تقديرًا للاستهلاك السنوي للماء والذي يكون عمومًا بين 3300 و3600 لتر في السنة. ومرةً أخرى، يعتمد هذا على تحقيق 280 دورة غسل قياسية في السنة.

 

 

 

04.

فئة كفاءة التجفيف (من A إلى G)

 

تتراوح تصنيفات كفاءة التجفيف لغسالات الصحون بين A وG وتوضح مدى كفاءة غسالة الصحون في أثناء التجفيف.

 

 

 

05.

السعة (أدوات المائدة)

 

يتم التعبير عن سعة غسالة الصحون بمصطلح "أدوات المائدة". تشمل المجموعة الأولى صحن العشاء وصحن الحلويات وكأسًا واحدةً وسلطانية حساء وكوب شاي وصحن فنجان وأدوات المائدة.

 

 

 

06.

مستويات الضوضاء (ديسيبل)

 

وأخيرًا، يمكنك العثور على مستوى الضوضاء الذي يحدثه الجهاز في أثناء التشغيل على ملصق الطاقة، أيضًا. تتميز أحدث الأجهزة بمستويات ضوضاء تتراوح بين 40 و55 ديسيبل. وكإطار مرجعي، يكون الصوت العادي بقوة تقارب 60 ديسيبل، بينما يقارب صوت وحدة رنين الهاتف المنزلي قيمة 80 ديسيبل. 

 

 

 

لماذا يجب أن تهتم بالكفاءة في استهلاك الطاقة؟

 

لسببين أساسيين:

 

1. ميزانية المنزل وكذلك 

2. البيئة 

 

فبالرغم من أن غسالات الصحون التي تمتاز بتصنيفات طاقة أعلى تميل إلى أن يكون سعرها أعلى قليلاً، فإنها تكبدك تكاليف أقل للطاقة. فتحولك إلى اقتناء غسالة الصحون موفرة للطاقة من شأنه أن يقلل من تكاليف الطاقة بنسبة تصل إلى 50% وأن يسدد هذا الاستثمار الأولي في غضون بضع سنوات. 

 

تواصل تكاليف الطاقة الارتفاع سريعًا في جميع أنحاء العالم. وفي حين يتطلب نمط حياتنا كميات أكبر بشكل متزايد من الطاقة، فإن الموارد المتاحة تصبح أكثر محدوديةً. ووفقًا للمفوضية الأوروبية، قد يبلغ مجموع مدخراتك على مدار عمر الجهاز 300 يورو كحد أقصى. وهذا لا يتضمن الزيادة في الأسعار بمرور الوقت.   

 

قد تقول "ما الفرق الذي قد تصنعه غسالة صحون واحدة فقط؟". حسنًا، إنه تأثير تراكمي. لم تكن الكفاءة في استهلاك الطاقة في أيّ وقت مضى أكثر أهمية منها الآن حيث الموارد آخذة في التناقص وتأثيرات الحياة البشرية على الطبيعة مستمرة في الزيادة. 

 

إذا قامت أوروبا كلها بترقية غسالات الصحون بها باستخدام أخرى ذات كفاءة في استهلاك الطاقة، فسوف يتم توفير 2 تيرا واط/الساعة (2000000000 كيلو واط في الساعة!) من الكهرباء بحلول عام 2020.  

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟