شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 دقيقه قراءه

كيف يمكن ملء حمولة غسالة الصحون بشكل سليم؟

كيف يمكن ملء حمولة غسالة الصحون بشكل سليم؟
كيف يمكن ملء حمولة غسالة الصحون بشكل سليم؟

 

 

يمكن لغسالة الصحون أن تكون أفضل صديق لك في المطبخ، ولكن لتضمن تقديمها أفضل أداء، تحتاج إلى ملء حمولتها بشكل سليم. فقد يؤدي الملء الزائد للحمولة أو الذي يتم بشكل غير صحيح إلى إضعاف أداء التنظيف بشكل ملحوظ، ومن ثمَّ دع هذا الدليل يعلمك أفضل طريقة لملء حمولة غسالة الصحون.

 

 

 

قبل ملء الحمولة

 

هناك فكرة خاطئة شائعة أنه يجب عليك إخضاع الأطباق وأدوات المطبخ للشطف الأوّلي قبل وضعها في غسالة الصحون، ما يؤدي بدوره إلى اعتقاد البعض بأنهم قد يحتاجون إلى غسل أدوات المطبخ باليد. 

 

بعيدًا عن كونها أكثر كفاءة في استهلاك المياه والطاقة من الغسل اليدوي، لا تتطلب غسالة الصحون أن تكون الأطباق شديدة النظافة قبل وضعها في الغسالة. تخلص ببساطة من بقايا الطعام وقِطع الطعام الكبيرة وسوف ينجز جهازك باقي المهمة.

 

مع ذلك، يتطلب الأمر دائمًا إلقاء نظرة داخل غسالة الصحون قبل ملء حمولتها؛ للتأكد فحسب من عدم سقوط أي شيء داخل حوض غسالة الصحون خلال الدورة السابقة.

 

 

 

"الواجبات" و"المحظورات"

 

بعض الناس يسمونه فنًّا. لكن هناك قاعدتين أساسيتين تنطبقان على شحن غسالة الصحون بحمولتها بشكل صحيح. 

 

1.ضع كل العناصر بحيث تتجه نحو المنتصف

و2. لا تدع فرصة لتلامس الأشياء فيما بينها (بقدر الإمكان) 

 

كان بإمكاننا إضافة قاعدة ثالثة تقول "يُحظر الملء الزائد للحمولة" لكن القاعدة الثانية تشمل هذا الأمر. يضمن هذان الإجراءان الروتينيان اللذان يتسمان بالبساطة لكل عنصر داخل غسالة الصحون التعرّض المتساوي للماء وتوجيه أسطحها ناحية اتجاه رش الماء.

 

 

 

ملء حمولة الرف العلوي

 

الرف العلوي مخصص للأطباق والمجات والأكواب الزجاجية والسلطانيات الصغيرة. ضع هذه العناصر بالمقلوب على طول أحد جانبي الرف حتى يستطيع الماء الوصول إلى داخله. 

 

يحتوي الرف العلوي دائمًا على الشوكات (المشاجب الطويلة الرفيعة لتثبيت العناصر) من أجل السلطانيات الصغيرة. تأكد من وضع السلطانيات مع هذه الشوكات الموجودة في مقدمة النصف الأمامي للسلة بحيث تتجه إلى الخلف وتلك الموجودة على النصف الخلفي بحيث تتجه إلى الأمام. يضمن ذلك أن تكون الأسطح الداخلية للسلطانيات معرضة لتدفق المياه.

 

تجنب التحميل الزائد، الذي يعني بشكل أساسي منع أي سطح أو إعاقته من أن يكون في نطاق وصول أذرع الرش. يجب أن يوضع كل شيء بشكل مريح على الرف، شريطةَ ألا يكون مرتخيًا بحيث يتحرك من جانب إلى آخر أو محكم الربط بحيث قد يتعرض للكسر أو التشقق.

 

يمكنك أيضًا وضع الأواني والمقالي الصغيرة أو المتوسطة على الرف العلوي، ولكن تأكَد قبل ذلك من أنها تتجه إلى الأسفل. وقد يتضمن الرف العلوي رف أوعية يمكن طيه للأسفل من الجانب. ضع الملاعق العريضة والمغارف والأدوات الطويلة الأخرى هنا، مع التأكد من اتجاه أي أسطح مجوّفة لأسفل. إذا لم تكن غسالة الصحون تحتوي على رف أوعية، فضع هذه ببساطة بين صفوف الأكواب والأكواب الزجاجية على الرف العلوي. تذكّر مع ذلك أن أدوات الطهي الخشبية وسكاكين المطبخ الجيدة يجب ألا توضع في غسالة الصحون.

 

 

 

استخدام سلة أدوات المطبخ

 

هناك بضع نقاط يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بملء حمولة سلة أدوات المطبخ. أولاً، اعلم أن الفولاذ المقاوم للصدأ والفضة يمكن أن يتفاعلا داخل غسالة الصحون ما يؤدي إلى تلف الأواني الفضية. تأكد من وضعها في طرفين مقابلين في سلة أدوات المائدة. 

 

لا تجمع النوع الواحد من أدوات المطبخ في مكان واحد، بل فرقها! فأدوات المطبخ من النوع الواحد، وخصوصًا الملاعق، تميل إلى أن "تتداخل فيما بينها". هذا يعني أن الماء لن يتمكّن من الوصول إلى كل أسطح العناصر. 

 

إحدى الطرق المؤكدة لتجنب ذلك هي استخدام الفتحات في الأغطية التي تُطوىَ فوق أغلب سلال أدوات المطبخ. المقايضة هنا تتمثل في أنها مرهقة وتأخذ وقتًا أطول لملء حمولة أدوات المطبخ وإفراغها. 

 

وأخيرًا، تشغل السكاكين الجزء الأسفل مباشرةً! لأغراض السلامة، ضع السكاكين بحيث تتجه الشفرات للأسفل وتبرز المقابض إلى الخارج. 

 

 

 

الرفوف المرنة

 

تعرض غسالات الصحون الحديثة رفوفًا إضافية عديدة وحلولاً تتسم بالمرونة. لقد أصبح الرف الثالث المنزلق المخصص لأدوات المطبخ يكتسب شعبية أكبر باستمرار بسبب الميزة المتمثلة في أنه يفتح مساحة على السلة السفلية. تضفي تقنية مثل FlexiDrawer™‎ مزيدًا من المرونة على ملء حمولة غسالة الصحون.

 

 

 

ملء حمولة الرف السفلي

 

هذا مكان الأطباق والسلطانيات وكذلك الأواني والمقالي الأكبر حجمًا. وغالبًا سترغب في وضع تشكيلة من العناصر داخله. يجب ضبط موضع الأطباق والسلطانيات بحيث تتجه إلى منتصف غسالة الصحون، ما يضمن تعرّضها لأذرع الرش بطريقة سليمة. استخدم الشوكات في الرف السفلي لضبط موضعها بشكل صحيح. 

 

إذا كان الرف السفلي يحتوي على شوكات قابلة للطي، فمن الممكن الاستفادة منها لتوفير مساحة للعناصر صعبة التعامل، مثل الأواني والمقالي كبيرة الحجم. مرةً أخرى، تأكد من أن الأسطح الداخلية لهذه العناصر تتجه نحو ذراع الرش. 

 

أخيرًا، يجب وضع أي عناصر مسطحة وكبيرة، مثل ألواح التقطيع والأطباق على طول جانب الرف بحيث لا تعيق أذرع الرش.

 

 

 

وهكذا، بمجرد ملء حمولة غسالة الصحون بشكل صحيح، يمكنك وضع بعض المنظفات وتحديد البرنامج ثم الخلود للراحة بينما يؤدي جهازك جميع المهام الشاقة تلك بالنيابة عنك.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟