شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

11 عنصرًا لم تكن تعلم أن بإمكانك غسلها في غسالة الصحون

11 عنصرًا لم تكن تعلم أن بإمكانك غسلها في غسالة الصحون
11 عنصرًا لم تكن تعلم أن بإمكانك غسلها في غسالة الصحون

 

 

 

نحن جميعًا نعلم بأن غسالة الصحون هي البطلة الخارقة في المطبخ عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نظافة الأواني الفخارية وأواني الطهي وإبعادك عن غسلها بنفسك في الحوض! ولكن هناك مجموعة كاملة من الأشياء الأخرى التي لم يكن يخطر ببالك أن بإمكانك تنظيفها في غسالة الصحون. دع هذا المقال يكن مصدر إلهام لك لاستخدام غسالة الصحون كما لم يحدث من قبل…

 

 

 

01.

أدوات التنظيف

 

من السهل أن ننسى أن الأشياء التي تستخدمها للتنظيف يجب تنظيفها هي الأخرى! فجاروف الأتربة والفرش البلاستيكية وملحقات المكنسة الكهربائية يمكن تنظيفها جميعًا في غسالة الصحون. لكن يجب تخليصها من كل الأتربة والشعر الزائد قبل وضعها في الغسالة، ويجب التأكد من تثبيتها جيدًا بالداخل. يمكن وضع أي قطع أصغر حجمًا في كيس شبكي ووضعه على الرف العلوي. يجب عدم تشغيل دورة التجفيف حيث قد تؤدي الحرارة إلى تشويه البلاستيك.

 

 

 

02.

قطع الإسفنج الخاصة بالمطبخ ومناشف الصحون

 

فقطع الإسفنج ومناشف الصحون تتسخ بسرعة كبيرة. ودورة واحدة في غسالة الصحون ستجعلها بنظافة الجديدة. فقط يجب وضعها في سلة أدوات المائدة وتشغيل البرنامج على أعلى درجة حرارة.

 

 

 

03.

فُرش الشعر والأمشاط وأربطة الرأس

 

يمكنك جعل فُرش الشعر والأمشاط في غاية النظافة من خلال دورة واحدة فقط في غسالة الصحون. تأكد من إزالة الشعر الزائد أولاً وإبقاء الفُرش ذات الشعيرات الخشنة الطبيعية أو مقابض خشبية خارج الجهاز.

 

 

 

04.

شبكات المروحة

 

يمكن أن تصبح شبكات المروحة شديدة الاتساخ وقد يكون من الصعب غسلها باليد. لكن من حسن الحظ أن غسالة الصحون هي الخيار المثالي لتنظيفها بطريقة متقنة. والأمر نفسه ينطبق كذلك على أغطية فتحات التهوية. تذكر فقط أن الشبكات المطلية بالمينا أو المطلية عمومًا لا يمكن غسلها إلا باليد.

 

 

 

05.

دعامات أوعية الموقد وأغطية المشاعل ومقابض التحكم

 

يحظى الموقد بأهمية كبيرة في عملية الطهي، ويمكن أن تتراكم عليه الشحوم والطعام المحترق بعد بضع مرات فقط من الاستخدام. يمكنك وضع الأجزاء المعدنية القابلة للفك من الموقد في غسالة الصحون لمنحها مظهرًا صحيًّا ونظيفًا مرة أخرى.

 

 

 

06.

الألعاب البلاستيكية

لا شك أنك تريد أن تكون ألعاب أطفالك نظيفة وصحيّة، ولكنك ربما لم تظن أن غسالة الصحون التي تمتلكها قادرة على مساعدتك في هذا الصدد. ضع كل ما تريد تنظيفه في كيس غسل شبكي وضعه على الرف العلوي.

 

 

 

07.

القرص الدوار بالميكروويف

 

ستلتقط المنصة الزجاجية التي تقوم بتدوير طعامك داخل الميكروويف أي سوائل أو صلصات تغلي في أثناء الطهي؛ ومن ثمَّ ستحتاج إلى تنظيف جيد مرةً كل فترة. ما عليك سوى وضعها في الرف السفلي مثل أي طبق عادي، وستصبح نظيفةً كالجديدة.

 

 

 

08.

الأحذية البلاستيكية والمطاطية والأحذية طويلة الرقبة والشباشب

 

يمكنك غسلها في غسالة الصحون إذا كان بمقدورك ارتداؤها في أثناء المطر. تأكّد من فصل أي نعال أو بطانات داخلية واحرص على تخطي أي دورة تجفيف. إذا كنت مترددًا قليلاً فيما يخص غسل حذائك المتسخ في المكان نفسه الذي تغسل فيه أطباقك، يمكنك تشغيل دورة فارغة بين الحمولات.

 

 

 

09.

تركيبات المصابيح الزجاجية

 

تركيبات المصابيح الزجاجية يمكن أن تجتذب الأتربة والشحوم، وخصوصًا في المطبخ. يمكنك فكها وغسلها في غسالة الصحون، مع تخطي أي دورة تجفيف. وبطبيعة الحال إذا كنت تمتلك تركيبات باهظة الثمن أو حساسة للغاية، فإن الغسل باليد هو الخيار الأمثل.

 

 

 

10.

قبعات البيسبول

 

يمكن أن يتأثر مظهر قبعات البيسبول بالسلب في الغسالة العادية، ولكن دورةً واحدةً في غسالة الصحون يمكن أن تستعيد لهذه القبعات بهاءها من دون التأثير على مظهرها. ثبّت قبعات البيسبول باستخدام شريط مطاطي على الرف العلوي وقم بتشغيل البرنامج من دون منظف.

 

 

 

11.

فلاتر شفاط العادم

 

نعم، ما سمعته صحيح. يمكن تنظيف فلتر الشحوم المتسخ المثير للاشمئزاز والمغطى بالدهون هذا في غسالة الصحون للحصول له على تنظيف فعال تحت درجة حرارة عالية. تأكد فقط من ترك الفلتر يجف تمامًا قبل إعادة تركيبه مجددًا. 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟