شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

5 طرق لجعل غسالة صحونك أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة

5 نصائح حول كيفية استخدام غسالة صحونك بكفاءة استهلاك طاقة أكبر
5 نصائح حول كيفية استخدام غسالة صحونك بكفاءة استهلاك طاقة أكبر

 

 

على الرغم من أنه قد ثبت يقينًا أن استخدام غسالة الصحون أكثر فعالية في استهلاك الطاقة عن الغسل اليدوي، فإنه ما يزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستفادة من الجهاز على نحو صديق للبيئة قدر الإمكان. اتبع هذه النصائح، وسوف توفر المال بالإضافة إلى المحافظة على البيئة.

 

 

 

01.

محاولة اقتناء جهاز يتميز بأفضل تصنيف ممكن لكفاءة استهلاك الطاقة

 

عند البحث عن غسالة صحون، حاول اقتناء جهاز يتميز بأفضل تصنيف ممكن لكفاءة استهلاك الطاقة. قد يكون جهاز بتصنيف +++A أغلى ثمنًا، لكنه سيوفر عليك المال على المدى البعيد وسيكون له تأثير أقل على البيئة.

 

 

 

02.

تشغيل غسالة الصحون عندما تكون ممتلئة

 

انتظر حتى تمتلئ غسالة الصحون قبل تشغيل الدورة. يستخدم الجهاز شبه الفارغ كمية الطاقة والمياه نفسها لتنظيف عدد أقل من الأطباق، ومن ثمّ، من الواضح أن هذه ليست الطريقة الأكثر كفاءةً لإنجاز المهام.

 

إذا استغرق منك ملء غسالة الصحون يومًا أو يومين وكنت قلقًا بشأن الروائح التي ستنبعث داخل الجهاز، يمكنك تشغيل دورة شطف قصيرة لتجديد الرائحة.

 

تذكر، مع ذلك، أن التعبئة الصحيحة لغسالة الصحون مهمة لكفاءة التنظيف، ومن ثمَّ عليك توخي الحذر من ملء الجهاز بحمولة أكبر من اللازم.

 

 

 

03.

عدم شطف أطباقك شطفًا أوليًّا، بل كشطها ببساطة

 

كثير منا يعتاد شطف الأطباق حتى تصبح نظيفةً عمليًّا قبل وضعها في غسالة الصحون. هذا ليس سوى إهدار للماء؛ لأن الأجهزة الحديثة قوية بما يكفي للتخلص من فتات الطعام وبقاياه. ليس عليك سوى كشط أي بقايا واترك لغسالة الصحون باقي المهمة.

 

 

 

04.

اختيار البرنامج الصحيح

 

تتميز كثير من غسالات الصحون الحديثة ببرامج "تلقائية" تستخدم مستشعرات لاكتشاف درجة اتساخ الأطباق بدقة. ومن ثم يمكنها تحديد درجة الحرارة المثلى وكمية الماء المناسبة لتلك الدورة الخاصة.

 

إذا لم يكن الجهاز لديك يحتوي على مستشعرات، فعلى الأرجح يشتمل على برنامجين قياسي ومكثف. تمثل البرامج المكثفة خيارًا رائعًا للأطباق شديدة الاتساخ، ولكنها تستهلك كمية طاقة ومياه أكبر؛ ومن ثمَّ لا تستخدم هذه البرامج للحمولات التي تعدُّ طفيفة الاتساخ.

 

تحتوي كثير من الأجهزة على برنامج "eco" (اقتصادي)، وهو برنامج سيحدُّ من استهلاك الطاقة والمياه بنسبة من 25% إلى 30%. لكن هذه البرامج تستغرق وقتًا أطول وهي جديرة بالاهتمام بالفعل في حالة الحمولات الكاملة.

 

 

 

05.

الاستفادة من تعريفات الطاقة في غير وقت الذروة

 

توفر العديد من تعريفات الطاقة كهرباء أرخص في أوقات معينة من اليوم، وعادةً ما تكون في ساعات أخرى بخلاف وقت الذروة، ومن ثمَّ انتبه للوقت الذي تقوم فيه بتشغيل غسالة الصحون لديك. إذا كان الجهاز لديك يشتمل على وظيفة بدء التشغيل المؤجّل أو المؤقت، فإن هذا سيكون أيسر بكثير.

 

 

 

تسلحك بهذه النصائح سيمكّنك من توفير الطاقة وكذلك الوقت باستخدام غسالة الصحون.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟