شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

6 نصائح تتعلق بالصيانة لإطالة عمر غسالة الصحون لديك

6 نصائح تتعلق بالصيانة لإطالة عمر غسالة الصحون لديك
6 نصائح تتعلق بالصيانة لإطالة عمر غسالة الصحون لديك

 

 

إن مبرر وجود غسالة الصحون هو توفير الوقت والجهد المبذولين للحفاظ على نظافة الأطباق وأدوات المائدة والطهي لديك، ولكنها ستحتاج إلى القليل من العناية الرفيقة من وقت إلى آخر للحفاظ عليها في حالة ممتازة. اتبع هذه النصائح الست، وسيقوم جهازك بمهامه لسنوات قادمة.

 

 

 

01.

استخدام غسالة الصحون بانتظام

 

إن تشغيل جهازك بشكل متكرر هو في الحقيقة طريقة رائعة للحفاظ عليه في حالة جيدة. فهذا يمنع أي بقايا طعام من الترسّب في الجزء السفلي من غسالة الصحون أو في الفلتر، وسيقل حينئذٍ معدل لجوئك لعملية التنظيف العميقة.

 

 

 

02.

المحافظة على نظافة أذرع الرش 

 

أذرع الرش الدوارة هذه هي التي تعطي غسالة الصحون لديك قدرتها على إزالة بقايا الطعام، ومن ثمَّ تأكد من نظافتها وعملها بشكل سليم لأنهما أمران أساسيان للحفاظ على هذا الجهاز. فقد تتراكم بقايا الطعام أو الترسبات الجيرية في الفوهات وتسدها ما يقلل من قدرتها على التنظيف. افحص تلك الفتحات بانتظام واستخدم دبوسًا لإزالة أي انسداد في الفوهة. يجب عليك فكها أيضًا من غسالة الصحون وتنظيفها بطريقة عميقة كل بضعة أشهر.

 

 

 

03.

المحافظة على نظافة الفلتر

 

ستجد الفلتر في الجزء السفلي من حوض غسالة الصحون، وهذا ما يمنع دخول جزيئات الطعام الكبيرة إلى نظام الصرف. ورغم ذلك، قد تتراكم بقايا الطعام بمرور الوقت، ما يؤثر في أداء الصرف ويتسبب في انبعاث روائح كريهة. تأكد من تنظيف الفلتر مرة واحدة كل فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر. 

 

كل فلتر في غسالة الصحون يختلف عن غيره، ومن ثمَّ عليك الرجوع إلى دليل المستخدم لمعرفة كيفية إزالته. إذا كنت مالكًا لجهاز من Beko، يمكنك تنزيل دليل المستخدم باستخدام رقم طراز منتجك. ثم يمكنك بعد ذلك تنظيفه بماء الصنبور وإعادة تركيبه كما كان في مكانه.

 

وحسب كثافة استخدامك لغسالة الصحون، ينبغي القيام بهذا الإجراء الروتيني على الأقل كل فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر للحفاظ على عمل غسالة الصحون بشكل سليم وخلوها من الروائح. تحتاج فلاتر EverClean™‎ من Beko إلى تنظيف أقل بنسبة تصل إلى 4 أضعاف. يقوم نظام الرش برش الماء على هيئة رذاذ على الفلتر من الداخل، فينظّفه من الداخل إلى الخارج. 

 

 

 

04.

المحافظة على نظافة الحواف وموانع التسرب في الأبواب

 

إن الحواف وموانع التسرب في باب غسالة الصحون لا تتعرض للماء والحرارة في أثناء الدورة، ومن ثمَّ لا تخضع للتنظيف في أثناء استخدام الجهاز. ومن ثمَّ، استخدم قطعة قماش ومنظفًا غير كاشط لمسح الحواف وموانع التسرب في الأبواب كل شهر أو نحو ذلك. فهذا من شأنه أن يمنع تراكم العفن وعفونة الفطريات أو أي بكتيريا مسببة للرائحة الكريهة.

 

 

 

05.

استخدام ملح غسالة الصحون ومساعد الشطف السائل

 

يحظى استخدام ملح غسالة الصحون بأهمية كبيرةً نظرًا إلى أنه يساعد الجهاز على معالجة عسر الماء في منطقتك ويمنع تراكم الترسبات الجيرية. تأكد من إعادة ملء خزان الملح عند إضاءة مصباح المؤشر. ومع ذلك، احرص دائمًا على استخدام القمع الذي يأتي مع غسالة الصحون، وامسح أي فائض لحبيبات الملح أو ماء مالح؛ نظرًا إلى أن هذا قد يؤدي إلى تآكل الجزء الداخلي من الجهاز. 

 

 

06.

تشغيل دورة تنظيف ذاتي أو استخدام منظف غسالة صحون

 

إن إبقاء غسالة الصحون بحالة جيدة يعني الحفاظ على نظافتها. بعض الأجهزة تتميز بدورة تنظيف ذاتية يتم فيها استخدام درجات حرارة عالية لقتل أي بكتيريا وتتيح للحوض تنظيفًا شاملاً وعميقًا. يجب تشغيل هذه الدورات مرةً واحدةً كل شهرين، ولكن تأكد من أن الجهاز فارغ قبل القيام بذلك.

 

ويمكنك أيضًا استخدام منظف الغسالة. فالعديد منه متاح في الأسواق وسيزيل تراكمات البكتيريا والترسبات الجيرية وبقايا الطعام. احرص دائمًا على قراءة التعليمات قبل الاستخدام؛ فقد تختلف من منتج إلى آخر.

 

 

 

ها قد اكتملت الصورة أمامك. اتبع تلك النصائح وستحصل على عمر أطول لغسالة الصحون لديك.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟