شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

7 معلومات مغلوطة عن غسالات الصحون تم الكشف عن عدم صحتها

7 معلومات مغلوطة عن غسالات الصحون تم الكشف عن عدم صحتها
7 معلومات مغلوطة عن غسالات الصحون تم الكشف عن عدم صحتها

 

 

من المؤكد أن غسالات الصحون تشكل عامل مساعدة كبيرًا في المطبخ، ولكن لا يزال هناك بعض المفاهيم الخاطئة المنتشرة حول كيفية استخدامها، وحتى بخصوص ما إذا كانت أكثر كفاءة من الغسل اليدوي أم لا! دع هذا المقال المختصر يوضح لك كل شيء.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 1: "غسالات الصحون تستخدم كمية من الماء أكبر مما يستخدمه الغسل اليدوي"

 

ليس صحيحًا! حتى أكبر غسالات الصحون لن تستخدم سوى نحو 12 لترًا من الماء في كل دورة، بينما تحتاج في معظم أحواض المطابخ إلى كمية تتراوح بين 20 و30 لترًا من الماء لملئها. أضف إلى ذلك أنه من المحتمل أن تحتاج إلى تبديل المياه إذا كنت تغسل باليدين ما تستطيع غسالة الصحون التي تحتوي على 12 قسمًا غسله. فمن ناحية التكلفة، وعلى مدار 10 سنوات، ستنفق على الماء عند الغسل اليدوي مبلغًا أكبر بمقدار سبعة أضعاف مما ستنفقه عند استخدام غسالة الصحون.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 2: "غسالات الصحون تستخدم كمية طاقة أكبر مما يستخدمه الغسل اليدوي"

 

مرةً أخرى، هذا ليس صحيحًا، خاصةً إذا وضعت في حسبانك الجهد المضني الذي ستبذله! تستهلك غسالة الصحون الكهرباء لتسخين المياه التي تحتاج إليها، ولأنها تحتاج إلى كمية مياه أقل مقارنةً بحوض المطبخ، فإنها ستستهلك طاقةً أقل من الغسل باليدين.

 

وعلى مدى 10 سنوات، ستستخدم غسالة الصحون نصف الطاقة التي سيستخدمها الغسل باليدين تقريبًا وستوفر لك ساعات من الجهد المضني.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 3: "تحتاج إلى شطف أواني الطهي وأدوات المائدة باليد أولاً قبل إدخالها غسالة الصحون"

 

ما الغرض من استخدام غسالة صحون إذا كنت عمليًّا ستقوم بتنظيف كل شيء قبل وضعه في الغسالة، أليس كذلك؟ حسنًا، لست بحاجة إلى ذلك. ما عليك سوى كشط بقايا الطعام وأي قطع كبيرة من بقايا الطعام وتحميل الأطباق في الجهاز.

 

إذا كنت قلقًا بشأن جفاف الطعام داخل غسالة الصحون بينما تقوم بملئها على مدار يوم أو يومين، فما عليك سوى تشغيل برنامج الشطف.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 4: "الأواني الزجاجية الحساسة تتلف في غسالة الصحون"

 

على الرغم من أنك بحاجة دائمًا إلى التأكّد من أن تكون الأواني الزجاجية صالحة للتنظيف في غسالة الصحون، ولكن لا يوجد سبب للاعتقاد بأنها ستتضرر في غسالة الصحون. لتجنب تكوّن طبقة غائمة على الأكواب الزجاجية، تأكد من استخدام منظف ذي جودة جيدة مع مساعد الشطف السائل. توفر بعض غسالات الصحون برامج خاصة بالأواني الزجاجية الحساسة كذلك.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 5: "غسالات الصحون أرض خصبة للبكتيريا"

 

أنت بحاجة بالتأكيد إلى العناية بالجهاز للتأكد من نظافته دائمًا، ولكن غسالة الصحون أكثر نظافةً بدرجة كبيرة للغاية مقارنةً بحوض المطبخ. فدرجات حرارة الغسل العالية وبرامج التنظيف المخصصة تعني أن معظم الجراثيم والبكتيريا يتم القضاء عليها في أثناء كل دورة. فما عدد الجراثيم والبكتيريا - بحسب رأيك - الموجودة على هذه الإسفنجة؟

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 6: "طريقة وضع الأشياء داخل غسالة الصحون ليست بالأمر المهم"

 

بل مهم! فالأكواب الزجاجية والمجَّات والكؤوس تُوضع على الرف العلوي، والحال كذلك مع الأواني الأكبر حجمًا، مثل الملاعق العريضة (السباتيولا) والمغارف. ويمكن أيضًا وضع الأوعية الأصغر حجمًا على الرف العلوي ما دامت توضع مائلة إلى الأمام وما دامت مكشوفةً لذراع الرش. تأكد من وضع الأدوات بحيث لا "تلتقط" أي ماء. ويختص الرف السفلي بالأطباق (توضع بين الشوكات)، أو العناصر الأكبر حجمًا مثل الأواني والمقالي.

 

 

 

المعلومة المغلوطة رقم 7: "ملء غسالة الصحون بالكامل يتسبب في عدم تنظيف بعض العناصر"

 

على الرغم من أنك بالتأكيد قد لا ترغب في شحن أي جهاز منزلي بحمولة زائدة، فإن ملء غسالة الصحون بشكل كامل في الواقع من شأنه أن يمنحك تنظيفًا أكثر فعالية. اعلم فقط أن شحن غسالة الصحون بالعناصر بطريقة غير صحيحة قد يمنع غسل بعض العناصر بطريقة صحيحة. فتأكد من انكشاف كل الأسطح لأذرع الرش.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟