شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة
أفضل خيارات تصميم المطبخ من أجل طاهية العائلة
أفضل خيارات تصميم المطبخ من أجل طاهية العائلة

3 م قراءة

أفضل خيارات تخطيط مطبخ للطاهي العائلي

أفضل خيارات تخطيط مطبخ للطاهي العائلي

تعلم كل طاهيات العائلات أن المطبخ ليس مجرد مكان لإعداد الطعام. لكنه مكان أساسي لتناول الطعام والاسترخاء وإنجاز الواجبات والأعمال المنزلية والتواصل مع أفراد العائلة وقضاء وقت ممتع معهم. ولهذا أصبح التصميم التقليدي لمثلث العمل في المطبخ ضربًا من الماضي. تحتاج العائلات في الحاضر إلى أفكار عصرية لتصميمات المطبخ تلبي احتياجاتها المتغيرة. فمن المهم العثور على تصميم للمطبخ يعكس تميز عائلتكِ، ما يضمن ملاءمة المكان لكل شخص وقضاء وقت ممتع فيه معًا.

 

على الرغم من أن التصميم الجذاب والأجهزة الفعالة عنصران أساسيان، فإن تفكيركِ في من سيستخدم المطبخ هو الأهم. هل تبحثين عن مطبخ محمي ضد عبث الأطفال به مساحة للعب أو وسادة مريحة مقاومة للارتطام حيث يمكن للمراهقين مساعدتكِ في الطهي؟

 

أيًا كانت المرحلة التي تمر بها عائلتكِ، فإن القليل من التخطيط الدقيق قد يحول مطبخكِ إلى مكان أساسي في المنزل مناسب لأنشطة الجميع. وإذا كنتِ تخططين لإعادة تصميم المطبخ، فألقي نظرة على تصميمات المطبخ المختلفة هذه لاختيار أفضل تصميم يناسبكِ ويلبي احتياجاتكِ. 

مطابخ ذات جدار واحد 

على الرغم من أن اقتناء مطبخ كبير هو حلم أي عائلة كبيرة كثيرة المهام، لستِ بحاجة إلى مساحة كبيرة لاستيعاب الأنشطة اليومية لأفراد عائلتكِ. في الواقع يمكن أن يلبي تصميم مطبخ ذي جدار واحد كل احتياجاتكِ في المطبخ بجانب توفير مساحة فارغة وذلك إذا كنتِ تعيشين في شقة أو مساحة مفتوحة في دور علوي.

 

فبوضع طاولة طعام بجوار قطعة المطبخ المستقيم ذي الجدار الواحد، ستتمكنين من زيادة مساحة العمل مع توفير مساحة في مكان تناول الطعام حتى تقضي وقتًا ممتعًا مع عائلتكِ. سيساعد هذا أيضًا على فصل المطبخ عن مكان الجلوس، إذا كان تصميم مطبخكِ مفتوحًا.

المطابخ المدمجة 

إن تصميم المطبخ المدمج هو الحل الأمثل لتوفير المساحة، فهو يشتمل على سطحي مناضد متوازيين يفصلهما ممر. وقد يبدو من الصعب أن يشتمل هذا التصميم على مساحة لتناول الطعام. ولكن بار الإفطار يجمع العائلة في المطبخ مع وجود مساحة لممر صغير وأنيق.

 

استخدمي خزائن طويلة وأدراجًا للمؤن لزيادة مساحة التخزين إلى أقصى حد، وثبتي بعض الأرفف المفتوحة المميزة على الحائط البعيد. فهذه الأرفف هي المكان الأمثل لعرض الأواني الفخارية الأنيقة أو الرقيقة، ما يعكس شخصيتكِ في المكان بجدارة.

مطابخ على شكل حرف L 

استغلي مساحة الزوايا من خلال إضافة أسطح مناضد إلى جدارين مجاورين يشكلان حرف L. إن تصميم المطبخ على شكل حرف L يناسب نمط المطبخ المفتوح حيث تحيط طاولة الطعام أو مكان الجلوس المساحةَ العملية فيه.

 

وإذا كانت لديكِ مساحة، فبإمكانكِ استخدام طاولة صغيرة لإعداد الطعام أو بار صغير في المطبخ، ما يضيف "جدارًا ثالثًا" عمليًا إلى المكان. وبوجود مقاعد خشبية متينة وسطح عمل يسهل تنظيفه بالمسح، ستصبح هذه الإضافة سريعًا المكان الدائم لتناول الوجبات العائلية والدردشة في أثناء احتساء القهوة وإنجاز الواجبات المدرسية والمشروعات الحرفية وأكثر من ذلك.

مطابخ على شكل حدوة الحصان/شكل U 

يتميز تصميم المطبخ على شكل حدوة الحصان/حرف U بأنه مدمج ومتعدد الاستخدامات، حيث يتيح وجود أكثر من طاهٍ في المطبخ. فمن خلال زيادة مساحة المنضدة المحيطة بثلاثة جدران أو جدارين وطاولة تتوسط المطبخ، بإمكانكِ أنتِ وشريككِ الطهي معًا بسلاسة أو حتى إشراك كل أفراد العائلة والاستمتاع بتجربة تناول طعام لا تنسى!

 

يتضمن التصميم التقليدي الجديد موقدًا مدمجًا في الجدار الأوسط مع وجود حوض بشكل عمودي. ويستحسن أن تضعي الحوض تحت شباك حتى تتمكني من مشاهدة الصغار وهم يلعبون في الحديقة أثناء غسل الأواني! 

مطابخ بطاولة تتوسطها 

إذا كان لديك مطبخ واسع، فإن استخدام طاولة تتوسطه أمر عملي ويضفِي جانبًا من الأناقة. ستصبح هذه الطاولة مكانًا أساسيًا للطهي وتناول الوجبات الخفيفة وإجراء المحادثات القصيرة؛ لأنها تشتمل على خزائن بمستوى سطح الأرض لتوفير المزيد من مساحة التخزين، بالإضافة إلى سطح عمل واسع. 

 

ستزيد الطاولة التي تتوسط المطبخ من الاستخدامات المختلفة للمساحة لديكِ، فهي تحوّل مطبخًا بجدارين إلى مطبخ بتصميم حدوة الحصان أو تفصل بين مكان الجلوس في مساحة مفتوحة داخل المطبخ. كما أن الطاولات التي تتوسط المطبخ تزيد مساحة المناضد الإضافية بمقدار الضعف للأسر كثيرة المهام. 

 

هل تصممين مطبخًا مريحًا ومثاليًا لعائلتك؟ يمكنكِ قراءة منشورنا حول كيفية تصميم مطبخ عائلي يمنحكِ وقتًا ممتعًا  أو تفضلي بزيارة أستوديو Beko المحلي  واعثري على الأجهزة المثالية لمنزلكِ.

مشاركه