شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة
10 طرق لإضفاء طابع أوروبي على مطبخك
10 طرق لإضفاء طابع أوروبي على مطبخك

3 م قراءة

10 طرق لإضفاء طابع أوروبي على مطبخك

10 طرق لإضفاء طابع أوروبي على مطبخك

أسر التصميم الإسكندنافي القلوب وانتشر في المنازل حول العالم وفي التصميم الداخلي الذي يمزج بين التصميم عالي الكفاءة والشعور بالسكينة المهم للغاية.

 

تتميز المطابخ ذات الطابع الأوروبي بالخطوط المتناسقة والأناقة المتسمة بالبساطة والإنارة الطبيعية، كما أنها مثالية للطهاة المشغولين الذين يرغبون في الحفاظ على مساحة جميلة وعملية في الوقت نفسه وسط صخب الحياة اليومية. 

 

من خلال إضافة لمسات من الدفء والخشب والألوان، يمكنك أن تضفي على مطبخك طابعًا أوروبيًا وعصريًا بكل معنى الكلمة. إليك بعض النصائح التي نقدمها لمنحك بهجة التصميم الإسكندنافي في منزلك هذا العام.

01.

فكِّري في اللون الأبيض

يعتمد التصميم الإسكندنافي على الأسطح البيضاء النظيفة، ما يضفي مساحة واسعة بألوان ساطعة حتى على أصغر المطابخ. يمكنك زيادة مستوى الإضاءة الطبيعية إلى أقصى حد من خلال اختيار الخزائن وأجهزة المطبخ المنزلية الأنيقة ذات اللون الأبيض. ولإضفاء مظهر ريفي أكثر بساطة، فإن الخشب المطلي باللون الأبيض يمنح مطبخك جاذبية خاصة.

02.

فكِّري في التصميم الخشبي

لا يعني الأبيض الساطع بالضرورة أن يكون التصميم أحادي اللون. يمكن أن تضفي الأخشاب الملونة ذات الأسطح الملساء مثل الصنوبر أو البتولا دفئًا فوريًا على المطبخ. ضعي في الحسبان وجود طاولة مطلية باللون الأبيض لتوفير مكان مثالي للتجمع العائلي أو مقاعد خشبية أنيقة على طاولة الإفطار لفردين. ولا تنسي خزائن المطبخ التي ستحمل تأثير المظهر الخشبي إلى مستوى العين. 

03.

فكِّري في الأنماط

أضيفي مجموعة من الألوان إلى مطبخك باستخدام البلاط المزين بالنقوش وأدوات المطبخ الملونة. يمكن أن تضيف اللمسات الصغيرة مثل الحاويات الموجودة فوق سطح المنضدة ووسائد المقاعد ومناشف الصحون وغيرها من عناصر الديكور الأخرى معًا طابعًا متناسقًا إلى المطبخ. احصلي على الإلهام من المطبوعات ذات التصاميم الهندسية الجريئة من مقالتنا حول كيفية إضافة أنماط هندسية إلى مطبخك.

04.

فكِّري في الألوان الفاتحة

تتلاءم الألوان الفاتحة مع الخشب الباهت في تصميم المطبخ الإسكندنافي، ما يمنحك مظهرًا ذا سطوع ربيعي مبهج طوال العام. ضعي في الحسبان استخدام اللون الأصفر أو الأزرق الفاتح لطلاء الخزانات أو أبواب الخزانات والسطح المقاوم للرذاذ، بما يتماشى مع الشعور المتناسق والانسيابي الذي تتميز به أناقة التصميم الأوروبي.

05.

تمتعي بأجواء خاصة

تُعد الإضاءة مهمة جدًا عندما يتعلق الأمر بإنشاء مساحة ذات تصميم أوروبي. إذا كان مطبخك يتميز بشبابيك كبيرة، فاستفيدي إلى أقصى حد من الإضاءة الطبيعية من خلال ترك الشبابيك بتصميم بسيط أو من خلال إضافة ستارة دوارة وبسيطة. إذا كان مطبخك أقل إضاءة، فعلّقي المصابيح المعدنية المتدلية فوق منطقة تناول الطعام للحصول على إضاءة عصرية. يمكن أن يؤدي تركيب النوع المناسب من مصابيح الإضاءة إلى تغيير مظهر الغرفة حقًا. كما يمكنك دائمًا إضافة بعض المصابيح أسفل الخزانة أيضًا. 

06.

احصلي على "الراحة والدفء"

يُستمد مصطلح "الراحة والدفء" من ظاهرة دنماركية تركز على إنشاء حياة سعيدة والإحساس بالرفاهية. أضيفي إحساسًا بالهدوء من خلال شراء أواني الطهي المعدنية ذات اللون الوردي والأرضية الخشبية ذات المظهر الطبيعي وإضافة اللمسات الجمالية البسيطة مثل وسائد المقاعد ومفارش الطاولات والأغطية الخفيفة الناعمة. كما أن إضافة بعض النباتات هنا وهناك تضفي لمسات خلابة أيضًا. وتُعد الأرفف المفتوحة فكرة رائعة لعرض النباتات. تعمل هذه اللمسات الصغيرة التي تبعث الراحة والدفء على تحويل المساحة العملية إلى مكان مريح ذي طابع بسيط.

07.

أو احصلي على التصميم العصري

إذا لم يناسبك التصميم الريفي الدنماركي البسيط، فإن إضافة الألوان الداكنة مثل الأسود أو الفحمي أو الأزرق الداكن من شأنها أن تمنح مطبخك تصميمًا عصريًا أكثر. وإذا كانت ثمة مجموعة داكنة أو شفاط أو طاولة تتوسط المطبخ، فإن ذلك سيشكل نقطة تركيز جذابة مع إبراز تلك الخطوط المتناسقة للتصميم الإسكندنافي.

08.

الحفاظ على التناسق

تُعد البساطة أساس التصميم الأوروبي. حيث تؤدي أسطح العمل غير المرتبة إلى جذب الانتباه بعيدًا عن الخطوط المتناسقة واللمسات العصرية التي تشكل التصميم الإسكندنافي. كما أن التأكد من وجود مساحة خاصة لكل شيء في مطبخك، باستخدام الخزائن الذكية والحاويات الأنيقة فوق سطح المنضدة، يمنحك أيضًا مساحة تخزين أكبر.

09.

اختاري التصميم البسيط

قد تكون المبالغة في إضافة الإكسسوارات عند إعادة تصميم المطبخ أمرًا مغريًا، لكن بالنسبة إلى التصميم الأوروبي الحقيقي، فإنه تغلب عليه البساطة دائمًا. تجنبي التفاصيل البارزة مثل مقابض الخزانة المزخرفة وتركيبات المصابيح كثيرة التفاصيل، واسمحي للمظهر الطبيعي للخشب والأحجار والمعدن بالتحدث عن نفسه.

10.

ركّزي على الاستخدام

يحافظ التصميم الأوروبي على الأداء الوظيفي في جوهره، ما يسمح لك بالطهي والتنظيف والاستمتاع بسهولة وفعالية. استمتعي بتجربة بساطة التصميم الإسكندنافي في مطبخك مع أجهزة المطبخ الأنيقة والمبتكرة التي تجعل حياتك اليومية أسهل.

هل أنت مستعدة لتصميم مطبخ بطابع أوروبي؟ تصفحي أجهزة المطبخ العصرية لدينا المناسبة للتصميم والتي تمنحك الإلهام.

مشاركه