Thank you for your feedback
You just added this product to your wishlist.
You just removed this product from your wishlist.
You can't add more to wishlist
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
You can only compare products from the same category.
You just added an item to compare! Keep going!
You just removed an item to compare! Keep going!
Your compare list is full!
You only added 1 product. Please add more products to compare
كيف تجعلين مطبخكِ الصغير يبدو كبيرًا
كيف تجعلين مطبخكِ الصغير يبدو كبيرًا

2m read

كيف تجعلين مطبخكِ الصغير يبدو كبيرًا

كيف تجعلين مطبخكِ الصغير يبدو كبيرًا
blog

قد يتسم المطبخ الصغير بطابع من الخصوصية والراحة عندما تتكون الأسرة من فردين فقط، ولكن سرعان ما يصبح ضيقًا بإضافة فرد آخر إليه. إذًا كيف تستغلين مساحة المطبخ الصغيرة أفضل استغلال؟ 

 

بالتخطيط المدروس وبعض الحلول الذكية لتصميم المطابخ، يمكنكِ أن تجعلي مطبخكِ الصغير يبدو أكبر بكثير. استمري في القراءة للاطلاع على أفكار تصميم المطابخ الصغيرة المفضلة لدينا لتوفير مساحة أكبر. 

01.

استخدمي ألوانًا منخفضة التباين

اختاري ألوانًا متشابهة لكل شيء في المطبخ، بأقل تباين ممكن بينها. فالألوان الفاتحة أو الجدران البيضاء بالكامل هي الأكثر فعالية في جعل المساحة تبدو أكبر مما هي عليه. قد ترغبين أيضًا في استخدام طلاء سهل التنظيف بالمسح، فأيدي الأطفال الصغيرة دائمًا ما تلطخ الجدران البيضاء. 

2. اختاري عناصر تشغل "مساحة صغيرة" 

لا تحرمك المطابخ الصغيرة تلقائيًا من الاستمتاع بقضاء وقتٍ ممتع في تناول الطعام والاسترخاء داخلها. فما عليكِ سوى اختيار كراسي أقل سمكًا، وطاولات تتوسط المطبخ صغيرة وطاولات ومقاعد صغيرة لا تشغل المساحة كلها. وإذا كنتِ تخططين لإعادة تصميم المطبخ، فقد تحتاجين إلى تفقد ما لديكِ من خيارات خزائن المطبخ الأقل حجمًا أيضًا. 

3. قومي بتضمين أرفف مفتوحة

تتميز الأرفف المفتوحة بوزن بصري أقل مما يجعل المساحة تبدو أكبر مما هي عليه. إذا لم يكن شكل الأرفف الصغيرة "التي تصلح للنشر على Instagram" متوافقًا مع أسلوب حياتكِ، فاستخدمي صناديق تخزين بألوان فاتحة أو مصنوعة من الخوص. فهي تحوي العديد من الأشياء مع الحفاظ على نظافة مطبخك وأناقته. اطلعي على منشورنا حول كيفية تصميم مطبخ صغير  للحصول على مزيد من الأفكار. 

4. اختاري الأدراج بدلاً من الأبواب

عندما تكونين مقيدة بمساحة محدودة، فإنكِ تحتاجين إلى حلول أنيقة وفعالة. وقد تعمل الأدراج بشكلٍ أفضل من الخزانات في بعض الأماكن. ويمكنكِ تخزين كل شيء فيها بداية من ألعاب أطفالكِ إلى مستلزمات العمل التي استخدمتها أمس. توفر الأدراج أيضًا سهولة الوصول إلى العناصر بقدر أكبر من الخزانات، وعندما تستغلين مساحتكِ بذكاء، يمكنكِ رؤية كل ما تحتاجين إليه بعينٍ ثاقبة. 

الأسطح اللامعة 

تعطي الأسطح اللامعة تأثير المرايا نفسه حيث تجعل المكان يبدو أكبر مما هو عليه. اختاري أدراجًا أو أبواب خزانات مزودة بطبقات بلاستيك شفاف أو أجهزة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لعكس الضوء. وسيجعل هذا مطبخكِ يبدو أكبر مما هو عليه كما سيجعل تنظيفه أسهل. يمكنكِ تحقيق منفعة على كل المستويات! 

6. اقتني الأجهزة الأنيقة والصغيرة

ليس عليكِ التضحية بماكينة تحضير القهوة التي أردتِها دومًا. ويمكنكِ الحصول على كل ما أردتِ. ما عليكِ سوى اختيار الأجهزة الأصغر حجمًا التي تناسب مساحتكِ بشكلٍ أفضل. ثمة العديد من الأجهزة الأنيقة والصغيرة التي تتيح لأصحاب المطابخ الصغيرة امتلاك وسائل الرفاهية نفسها التي يتمتع بها أصحاب المطابخ ذات المساحات الأكبر. فبالإضافة إلى الأجهزة الأقل سمكًا، يمكنكِ اقتناء الأجهزة التي تتميز بتصميم خارجي صغير مع الاحتفاظ بالمساحة الداخلية نفسها. أو بدلاً من ذلك، اختاري الأجهزة متعددة الوظائف، مثل الغسالات المزودة بنشافة، التي تقوم بوظيفتين.