Thank you for your feedback
You just added this product to your wishlist.
You just removed this product from your wishlist.
You can't add more to wishlist
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
You can only compare products from the same category.
You just added an item to compare! Keep going!
You just removed an item to compare! Keep going!
Your compare list is full!
You only added 1 product. Please add more products to compare
أفكار لوجبات سريعة وصحية للوالدين المشغولين
أفكار لوجبات سريعة وصحية للوالدين المشغولين

2m read

أفكار لوجبات سريعة وصحية للوالدين المشغولين
أفكار لوجبات سريعة وصحية للوالدين المشغولين
blog

توجد فكرة خاطئة بين الوالدين بأن إعداد طعام صحي وشهي أمر بالغ الصعوبة. وفوق كل هذا، فإن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً. لكن توجد وجبات سريعة صحية أيضًا. صحيح أن الطهي في المنزل قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً، مقارنة بفتح الأطعمة المعلبة سابقًا ووضعها في الميكروويف. لكن من خلال تخصيص بعض الوقت كل أسبوع للتخطيط والتنظيم، من الممكن إعداد وجبات سريعة وصحية وشهية لكل أفراد الأسرة.

 

إذًا، ما أفضل طريقة لإعداد وجبات سريعة لأسرتك؟ أولاً، من المهم أن نتغلب على فكرة أن الأمر صعب للغاية. فنحن نعتقد أن الطعام يستحق أن نستثمر فيه بعض الوقت، لكن هذا لا يعني ضرورة إعداد ثلاث وجبات شهية ومعقدة كل يوم. لقد حان الوقت لكي تودِّعي موقف "أتمنى لو كان بإمكاني ذلك، لكنني لا أستطيع" تجاه تناول الطعام الصحي.

 

من بين الوسائل المفيدة التي من شأنها أن تيسِّر الأمور دائمًا "الطهي بكميات". وهذا النهج يعني أساسًا تخصيص فترة ما بعد الظهر في يوم واحد أسبوعيًا (على سبيل المثال، يوم الأحد) لإعداد الوجبات. بعد ذلك يمكنكِ وضع ما قمت بإعداده في صناديق حفظ الأطعمة على مدار الأسبوع في مجموعات مختلفة. فلهذه الطريقة مزايا كثيرة: يمكنكِ توفير الوقت، كما يمكنكِ إعداد وجبة مغذية ومحضَّرة في المنزل في غضون دقائق قليلة. ولا تنسي هذه الإضافة الصغيرة – فلن تنفقي المال على منتجات غير صحية.

 

من أمثلة مكونات الوجبات الأساسية الخضراوات المطبوخة على البخار (حاولي إضافتها إلى العجة أو الحساء). ومنها أيضًا الحبوب، التي يمكنكِ مزجها مع الخضار أو خلط الحمص لإعداد إفطار لذيذ. البيض المسلوق يجعل طعم أي سلطة أو شطيرة أشهى، والحبوب الكاملة، مثل الأرز، أحد أكثر المكونات تنوعًا في كل أنواع الوجبات المناسبة للأطفال. وأي شيء تسهل إعادة تسخينه، مثل صلصة الطماطم والبطاطا المشوية يُعد خيارًا جيدًا. ضعي هذه العناصر الأساسية في الثلاجة في عطلة نهاية الأسبوع، وستتمكنين من قضاء وقتكِ في القيام بأمور أخرى خلال الأسبوع. وعندما تكون الأسرة جائعة، ستكون لديك وجبات سريعة للعشاء حينها.

 

يتطلب الأمر بعض الوقت والتخطيط لاستبدال الوجبات السريعة ببدائل صحية أكثر. ومن بين الإستراتيجيات التي يمكنكِ استخدامها قبل بدء الطهي بكميات هي تخطيط قائمة الطعام الأسبوعية سابقًا. قبل التسوق، اجلسي وخططي لما ستطبخينه في ذلك الأسبوع. يجب أن تتضمن القائمة الخضراوات والخُضَر والفواكه والحبوب المجففة والأرز البني ومجموعة كبيرة من البذور (السمسم وعباد الشمس... فهي توفر التغذية الحيوية، وإلى جانب ذلك، فهي شهية). ومن الجيد أن يكون لديك المكسرات والزيتون للوجبات الخفيفة، كما أن السمك المعلب وزيت الزيتون عالي الجودة سيُكملان عربة التسوق الخاصة بك. فخزانة المؤن والثلاجة الممتلئتان هما أفضل صديقان للوالدين المشغولين، كما أن التخطيط لما يجب شراؤه سابقًا سيساعدك على منع دخول الوجبات السريعة منزلكِ.

 

سيكون من الصعب في البداية الجمع بين هذه الأساسيات لتحضير وجبات كاملة. ومع ذلك، فهو المفتاح لنظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن الخضراوات والحبوب والبقوليات والبروتين الحيواني، مثل البيض أو الأسماك أو الدجاج مرة واحدة في اليوم. وستَجدين أن كل ما يتطلبه الأمر بضع دقائق على الموقد للحصول على وجبة ساخنة ولذيذة وصحية.