Thank you for your feedback
You just added this product to your wishlist.
You just removed this product from your wishlist.
You can't add more to wishlist
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
You can only compare products from the same category.
You just added an item to compare! Keep going!
You just removed an item to compare! Keep going!
Your compare list is full!
You only added 1 product. Please add more products to compare
مهارات إعداد الطعام بطريقة ممتعة وصحية للأطفال
مهارات إعداد الطعام بطريقة ممتعة وصحية للأطفال

2m read

مهارات إعداد الطعام بطريقة ممتعة وصحية للأطفال
مهارات إعداد الطعام بطريقة ممتعة وصحية للأطفال
blog

تمثل المناسبات الخاصة فرصة مثالية لإطلاق العنان لإبداع طفلك وتحضير بعض الوصفات البديلة الممتعة والصحية بدلاً من طعام الحفلات التقليدي. وخلافًا لوصفات الطعام التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة والتي دائمًا ما تحتوي على كميات مفرطة من السكر إلى جانب الدهون منخفضة الجودة، فإن تلك الوصفات الآمنة للأطفال تحتوي على فاكهة وخضراوات وحبوب كاملة ومُحليات طبيعية. فهي صحية وذات ألوان مختلفة، ما يجعل الأطفال يسعدون بمشاركتها مع أصدقائهم عند تناول إفطار خاص، أو في أول يوم لهم في المدرسة. لنلقِ نظرة على أربع وجبات بسيطة ومغذّية وممتعة جدًا لتحضيرها مع الأطفال!

 

 

 

مشروع فن تحضير الطعام الآمن للأطفال: إعداد الأشكال من الفاكهة والخضراوات 

 

إذا كان هذا موسم الفراولة، فأنت محظوظة؛ حيث تمنحنا هذه الفاكهة الجميلة صغيرة الحجم طرقًا عديدة للعب، وذلك بفضل لونها الأحمر اللامع ونكهتها اللذيذة. كل ما تحتاجين إليه هو بعض الفراولة وبعض الشوكولاتة الذائبة والتوت الأزرق لتشكيل الرأس. كذلك، فإن العنب والرمان وفاكهة زهرة الآلام هي مكونات يمكن للأطفال اللعب بها واستخدامها لتزيين الأشكال المختلفة. على سبيل المثال، يمكنهم استخدام العنب لتشكيل الأنف والرمان لإضافة بعض النمش ونصف ثمرة من فاكهة زهرة الآلام للحصول على تعبير متفاجئ للفم. يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الفاكهة للاحتفال بتغير الموسم. وبهذه الطريقة، سيتعرفون على الفاكهة الموسمية. اطلعي على مزيد من الأفكار هنا!

 

 

 

لا تكتمل وجبة الإفطار الخاصة من دون الموسلي 

 

تمثل هذه المصاصات البسيطة واللذيذة والصحية إحدى وصفات الطعام المفضلة بكل تأكيد لدى الوالدين والأطفال! علاوة على أن تحضيرها ممتع للغاية. كل ما تحتاجين إليه هو: الموسلي وأعواد المصاصة وموزة واحدة والطحينة أو زبدة الفول السوداني.

 

توفر الموسلي مجموعة كبيرة من الخيارات. يمكن للأطفال تزيين وعاء الإفطار من خلال تشكيل منظر فصل الخريف، حيث تمثل الموسلي أوراق الأشجار المتساقطة ويمثل الزبيب جذوع الأشجار. أطلقي العنان لمخيلتهم لتصميم أشكال مذهلة. وختامًا، يمكن أن تكون كعكة الموسلي التي يتم تحضيرها منزليًا وصفة لطيفة للغاية يمكن إعدادها مع الأطفال أيضًا. لا تقتصر المعجنات التي يتم إعدادها مع الأطفال على الكعك الذي يحتوي على كميات كبيرة من السكر!

 

 

 

أفكار مبتكرة لتحضير طعام غني بالألوان للأطفال

 

يحب الأطفال الفشار الملون، ولكن عادة ما تحتوي أنواع الفشار الموجودة في المتجر على مواد صناعية إضافية. وسنقدم إليك حلاً لتلك المشكلة. تأكدي من أن لديك مريولاً مناسبًا! قومي بإعداد الفشار بزيت عالي الجودة، مثل زيت الزيتون البكر الإضافي أو زيت جوز الهند. في أثناء ذلك، قومي بتحضير عصير البنجر لتلوين الفشار. من السهل إعداد هذا العصير (يمكنك استخدام الخلاط أو إعداده يدويًا): قشِّري البنجر ثم اعصري القشرة في قبضة يدك لاستخراج السائل الوردي. استخدمي زجاجة بخاخة لتلوين الفشار. سيود الأطفال تنفيذ هذه المهمة، لمَ لا تتركينها لهم؟

 

 

 

مشاريع فن تحضير الطعام باستخدام الفطائر

 

سيحظى الأطفال بمتعة هائلة عند جمع قطع الفطائر المختلفة معًا. حيث يمكنهم تصميم أشكال الحيوانات، عن طريق استخدام الفطائر لتشكيل الجسم واستخدام الفواكه كزينة لإضافة التفاصيل. تشمل بعض خيارات التزيين ما يلي: الفراولة لتشكيل الأنف وشرائح الموز للعينين والتوت الأزرق أو رقائق الشوكولاتة لحدقة العين. يمكنك استخدام الخضراوات مثل البروكلي أو القرنبيط لعمل أشجار أو شجيرات، بحيث يمكن وضع الحيوانات في بيئتها الطبيعية. يعد إفطار عيد الميلاد فرصة مثالية لتصميم هذه الأشكال! 

 

هذه ليست سوى بعض الوصفات التي يمكنك تحضيرها مع الأطفال. ستجعلك تشعرين بمتعة كبيرة أثناء يومك وسيحب الأطفال بكل تأكيد الأشكال الصحية التي صنعوها بأنفسهم. ولا مانع من أن نحظى ببعض المتعة عند تحضير الطعام الصحي! قد تعزز هذه الأنشطة عادات تناول الطعام الصحي لدى الأطفال، من دون أن يدركوا ذلك.