شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكنني منع التكاثف في ثلاجتي؟

كيف يمكنني منع التكاثف في ثلاجتي؟
كيف يمكنني منع التكاثف في ثلاجتي؟

 

 

تعني الرطوبة المحسوسة داخل ثلاجتك أن الجهاز يجد صعوبةً في موازنة درجة حرارته. يُرجى مراجعة ما يلي لإصلاح هذه المشكلة.

 

 

 

إعطاء الجهاز الذي تم تركيبه حديثًا الوقت الكافي ليبرد

 

من الطبيعي أن يتكون بعض التكاثف داخل الجهاز عندما يكون متصلاً بخطوط المياه الرئيسية للمرة الأولى، أو بعد عدم استخدامه لفترة طويلة. وسينتهي هذا عند استقرار درجة الحرارة الداخلية.

 

 

 

التحقق من درجة الحرارة المحيطة

 

قد تمنع درجة الحرارة الخارجية عمل الجهاز بشكل سليم، خاصةً إذا تم وضعه في جراج أو في مكان ما ليس حارًا. إذا كنت تعتقد أن هذه هي المشكلة، فقم بتغيير مكان الجهاز.

 

لمعرفة أقل درجة حرارة محيطة يمكن أن تعمل بها ثلاجة Beko بدقة، يُرجى الرجوع إلى دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

 

 

التحقق من الرطوبة المحيطة

 

قد تؤثر الرطوبة الخارجية في جهازك. والأفضل أن تتجنب وضع جهازك في أماكن أكثر رطوبةً مما يجب. إذا كان الجو أكثر رطوبةً مما يجب، ننصحك بالتفكير في وضع جهازك في مكان به مكيف هواء.

 

 

 

التحقق من موانع التسرب في الباب للبحث عما إذا كانت هناك فجوات أو تشققات أو تمزقات

 

ينبغي عزل الهواء البارد داخل الجهاز على نحو صحيح عن درجات الحرارة الخارجية. افحص موانع التسرب في الباب لترى ما إذا كانت هناك أية فجوات بينها وبين الخزانة. إذا وجدت أيًا منها، فعدّل وضع موانع التسرب في الباب عن طريق سحبها برفق بعيدًا عن الباب باستخدام أصابعك.

 

إذا لم تكن الأبواب محكمة الغلق بشكل صحيح، فحاول تنظيف مانع التسرب في الباب بقطعة قماش ناعمة أو إسفنجة وماء دافئ. تجنّب استخدام منتجات التنظيف الخشنة لأنها قد تتسبب في تلف موانع التسرب. إذا كان مانع التسرب غير محكم الربط أو مشقوق، ينبغي إصلاحه أو استبداله بالكامل. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

 

تجنُّب فتح الباب بمعدل تكرار أكبر من اللازم أو تركه مفتوحًا لوقت طويل

 

يؤدي الهواء الدافئ القادم من خارج الثلاجة إلى حدوث تكاثف عند ملامسته للهواء البارد في فريزر الثلاجة. إذا كانت أبواب الثلاجة تُفتح بشكل متكرر أو إذا لم يتم إغلاقها بشكل صحيح، فسوف يدخل الهواء الأدفأ بالخارج إلى الجهاز. ومن ثمَّ يتحول هذا التكاثف إلى رطوبة أو ثلج.

 

لتجنب ذلك، جرب ألا تفتح الباب كثيرًا أو تتركه مفتوحًا لفترة طويلة جدًا. تأكد من أن الطعام أو أي مواد أخرى لا تعيق إغلاق الأبواب.

 

 

 

تحقق من إعداد درجة الحرارة

 

ربما تكون الثلاجة قد تم ضبطها على درجة حرارة أقل من المطلوبة. درجات الحرارة الموصى بها هي نحو 4 درجات مئوية إلى 5 درجات مئوية للثلاجة ونحو -18 درجة مئوية لحجيرة الفريزر. افحص الإعدادات وعدّلها عند الضرورة.

 

 

 

تجنُّب وضع طعام ساخن داخل الجهاز

 

ستستغرق الثلاجة وقتًا أطول للوصول إلى استقرار درجة حرارتها الداخلية عند ملئها بالطعام الساخن. انتظر الطعام حتى يبرُد قبل وضعه في الجهاز.

 

 

 

تخزين الطعام والسوائل بطريقة صحيحة

 

قد تسهم السوائل أو الأطعمة التي تحتوي على سوائل في تكوين الرطوبة في الداخل. وكذلك، تنبعث الرطوبة داخل الجهاز من أطعمة، مثل الخس والفاكهة، حين تصل إلى درجة البرودة. ولتجنب ذلك، قم بلف هذه العناصر في مناشف ورقية وخزن الطعام دائمًا في حاويات أو لفائف محكمة الغلق وتصلح للتخزين في الثلاجة وتقاوم الرطوبة.

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟