شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم تنظيف الثلاجة؟

كيف يتم تنظيف الثلاجة؟
كيف يتم تنظيف الثلاجة؟

 

 

ثلاجتك هي المكون الرئيسي في مطبخك، وهي على الأرجح الجهاز الذي تستخدمه أكثر من غيره. وبطبيعة الحال، لا مفر من أن تلتقط بعض الانسكابات وبقايا الطعام؛ ومن ثمّ ستحتاج إلى تنظيفها مرةً تقريبًا كل 3 أشهر.

 

وقد تمثل الانسكابات وجزيئات الطعام بيئة مشجعة لنمو الجراثيم والبكتيريا وحتى العفن (يا له من أمر مثير الاشمئزاز!)؛ ومن ثمَّ ليس التنظيف من المهام التي تحب أن تنساها. هذا الدليل سيشرح لك أفضل وأسرع طريقة للحصول على ثلاجة تلمع من النظافة وكأنها عادت جديدة مرةً أخرى.

 

 

 

الخطوة الأولى

فصل الثلاجة من مأخذ التيار الكهربائي وتجهيزها للتنظيف

 

أولاً افصل الثلاجة من مأخذ التيار الرئيسي لكي تتجنب إهدار الطاقة في أثناء قيامك بتنظيفها ولتتجنب وقوع الحوادث. ثم ابدأ تفريغ الثلاجة من كل الأطعمة والسلع ومن أي قطع كبيرة من بقايا الطعام.

 

الخطوة التالية هي فك القطع القابلة للفك من الثلاجة، مثل الأرفف والأدراج، ووضعها على منضدة العمل بعناية؛ فأنت بلا شك لا ترغب في أن تكسر أيًّا منها أو تحولها إلى شظايا. 

 

 

 

الخطوة الثانية

تنظيف القطع القابلة للفك

 

ابدأ في تنظيف الأرفف ورفوف الباب والأدراج وغيرها من القطع القابلة للفك برفق باستخدام إسفنجة ناعمة وصابون أطباق. كذلك قد تجد أن بعض القطع تصلح للغسل في غسالات الصحون، لكن تأكّد من الرجوع إلى دليل استخدام الثلاجة أولاً. امسح الأدراج والأرفف حتى تجف واتركها جانبًا.

 

 

 

 

الخطوة الثالثة

تنظيف الأجزاء الداخلية وموانع التسرب في الباب

 

الآن حان وقت تنظيف الجزء الداخلي من الثلاجة. نوصيك بعدم استخدام أي نوع من المنظفات أو منتجات التنظيف الكاشطة في هذا الموضع. اخلط ببساطة نصف لتر من الماء الفاتر مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وسوف يتوفر لك المكون الذي تتمناه لإنجاز هذه المهمة.

 

استخدم قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة لمسح الأسطح الداخلية للثلاجة باستخدام محلول التنظيف المصنّع في المنزل وكذلك موانع التسرب في الباب وأي خزانات مياه. الآن أعِد مسح الأسطح مرةً أخرى بقطعة قماش جافة لتجفيف الجزء الداخلي.

 

 

 

الخطوة الرابعة

تنظيف الأجزاء الخارجية وملفات المكثف

 

تنظيف الأجزاء الخارجية مهمة بسيطة للغاية. تأكّد فقط من استعمال منتج تنظيف معتدل وغير كاشط وإسفنجة أو قطعة قماش ناعمة لمسح واجهة الثلاجة الأمامية وجانبيها. إذا كانت ثلاجتك تشتمل على سطح خارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ، فتوخّ المزيد من الحذر عند اختيار منتجات التنظيف. امسح الأسطح مرةً أخرى بقطعة قماش جافة للمساعدة في التجفيف. 

 

توجد ملفات المكثف في الجزء الخلفي من الثلاجة بالقرب من الأرضية. وهي بالغة الأهمية لتشتيت الحرارة والحفاظ على برودة درجة حرارة الأجزاء الداخلية. ومع ذلك، تلتقط بمرور الوقت كمية كبيرة من الأتربة إذا تُركت دون متابعة.

 

اسحب الثلاجة خارج مبيّتها أو بعيدًا عن الجدار الخلفي. ابحث عن ملفات المكثف والتقط الأتربة والوساخات باليد. يمكنك كذلك استعمال المكنسة الكهربائية التي يجب ضبطها على طاقة شفط منخفضة لتنظيف ملفات المكثف. 

 

 

 

الخطوة الخامسة

إعادة تركيب كل الأجزاء وترك الثلاجة حتى تستقر

 

أخيرًا، ادفع الثلاجة مرةً أخرى إلى مكانها وقم بتشغيلها بتوصيلها بمأخذ الطاقة الرئيسي مرةً أخرى. تأكّد من جفاف كل الأجزاء القابلة للفك قبل إعادة تركيبها واترك الثلاجة ساعةً أو ساعتين لتستعيد درجة حرارتها الطبيعية قبل إعادة التخزين فيها.

 

قد لا تكون مهمة تنظيف الثلاجة واحدةً من الأعمال المنزلية الأكثر إثارةً للإعجاب، لكنها ستؤدي إلى تمديد عمرها التشغيلي، وستضمن بقاء الأطعمة وسلع البقالة الخاصة بالأسرة طازجة وآمنة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟