شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 م قراءة

الاهتمام بالخامات: نصائح لتصميم مطبخ فائق الروعة
الاهتمام بالخامات نصائح لتصميم مطبخ فائق الروعة

أصبحت المطابخ من المساحات الأكثر فخامة وتركيزًا على دقة التصميم. اهتمي بأناقة مطبخكِ الذي يمثِّل أساس منزلك ليخطف أنظار ضيوفك على العشاء.  

 

سواء كنتِ تريدين إعادة تصميم المطبخ بالكامل أم تتطلعين فقط إلى إضافة لمسات أنيقة إضافية من خلال بعض حيل التصميم الداخلي الذكية، فإليك بعض الأفكار للمواد الفخمة التي يمكنك إضافتها إلى مطبخك.

الرخام

يُعتقد منذ فترة طويلة أن استخدام الرخام لأسطح مناضد المطبخ أو الطاولة التي تتوسط المطبخ أو الأرضيات هو من أهم أسس تصميم المطبخ الرائع. في الواقع، يُستخدم الرخام في المنازل منذ آلاف السنين، ويعود تاريخ ذلك إلى الإغريق والرومان القدماء. على الرغم من أنه كان خيارًا باهظ الثمن مقتصرًا على كبار الأثرياء، فقد انخفضت أسعاره في السنوات الأخيرة. وهذا ما يجعل من الرخام خيارًا فاخرًا وبأسعار معقولة يمكن إضافته إلى مساحة مطبخك.

 

إذا كنتِ لا تريدين تركيب أسطح مناضد أو أرضية رخامية، فإن الألواح الرخامية المقطوعة أو أدوات المطبخ الرخامية تُعدّ طريقة بسيطة للحصول على هذا المظهر الأنيق.

اللمسات الذهبية

ابتعدي عن الفولاذ الشائع المقاوم للصدأ، وأدخلي لمسات ذهبية إلى مطبخك لإضافة بعض التغييرات المثيرة للاهتمام. ويمكنكِ إضافة المزيد عن طريق استبدال التركيبات والتجهيزات مثل الصنابير ومقابض خزائن لوازم المطبخ بقطع ذهبية اللون. أو تجرئي وكوني مختلفة باقتناء أدوات المطبخ أو أدوات المائدة ذهبية اللون. 

 

تُعد تركيبات الإضاءة ذهبية اللون طريقة أخرى رائعة لإدخال المواد ذات اللمسات الذهبية إلى مطبخك. وسواء كنت ترغبين في الحصول على ثريا رائعة للغاية فوق طاولة الطعام، أو مصابيح بطراز عصري مثل مصابيح الضوء المسلط أو المصابيح المعلقة، فاللون الذهبي سيكون خيارًا رائعًا. ويمكنك استخدام هذه الفكرة مع المصابيح أسفل الخزانة أيضًا على الرغم من أنها تكون مخفية عادة.

الكريستال

على غرار المطاعم الفاخرة، يمكنك إضافة الكريستال إلى مطبخك بالطرق الأكثر تقليدية من خلال استخدام مجموعة جميلة من الأكواب الزجاجية أو كؤوس العصير. يبدو الكريستال بمظهر متألق وبراق للغاية أيضًا في تركيبات الإضاءة. ويوجد العديد من أنماط مصابيح المطبخ الكريستالية للاختيار من بينها: من المصابيح المعلقة الحديثة إلى الثريات. 

 

إذا كنتِ تريدين إضافة لمسات بسيطة من الكريستال، فحاولي إضافة مقابض من الكريستال إلى خزائن لوازم المطبخ. 

المخمل

استخدمي السجاد والستائر والمفروشات والوسائد المصنوعة من الأقمشة الناعمة مثل المخمل والحرير للحصول على مظهر فخم. حيث يضيف المخمل والحرير مظهرًا مترفًا إلى المكان، ويعطيان شعورًا بالراحة في الوقت نفسه. وللحصول على مظهر جذاب تمامًا، اختاري الدرجات الداكنة مثل الأسود والأزرق الداكن والرمادي الداكن. 

الكتان

لطالما استُخدمت المواد الطبيعية مثل الكتان عالي الجودة لإضافة لمسة من الرقي والفخامة من دون مُبالغة. استكملي درجات الألوان الرمادية الدافئة المستخدمة في الخزائن أو أسطح المطبخ بلمسات من اللون الأزرق الداكن الكلاسيكي. وستضيف الستائر الرومانية المصنوعة من الكتان لمسة مميِّزة إلى أي مساحة. كما ستعطي خلفية مذهلة لمصابيح الإضاءة الفاتنة. 

 

يمكنكِ الاطلاع على منشوراتنا حول أحدث اتجاهات تصميم المطبخ الفاخر  للحصول على مزيد من الأفكار الملهمة أو يمكنك زيارة أستوديوهاتنا  للحصول على بعض المساعدة المتخصصة في ما يتعلق بالتجهيزات. 

مشاركه