شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 م قراءة

كيفية تصميم مطبخ عائلة يشجع على قضاء وقت جيد

كيفية تصميم مطبخ عائلة يشجع على قضاء وقت جيد

دائمًا كانت الأفلام العائلية ترسم هذه الصورة المثالية عن مطبخ الأحلام حيث تتجمع فيه العائلة معًا. فهو مكان لقضاء وقت جيد مع العائلة حيث يتواصل الجميع مع بعضهم ويتشاركون أخبارهم اليومية أو يتبادلون تقديم النصائح حول ما ينتظرهم. لو كنتِ تحظين بذلك فقط، لكان كافيًا، أليس كذلك؟ حسنًا، ربما يمكنك ذلك. 

 

لا يتمحور المطبخ الحديث حول الطهي فحسب. فأنت تريدين مكانًا يتجمع فيه أفراد العائلة ويساعدهم على قضاء وقت جيد. يجب أن يكون المطبخ من الأماكن الرئيسية التي يتواصل فيها أفراد العائلة ويبدعون معًا. ولمساعدتك على البدء في تحقيق ذلك، لدينا بعض الأفكار الرائعة لتصميم مطبخ عائلة يساعدك على توفير مكان يستمتع فيه جميع أفراد العائلة.

الطاولات التي تتوسط المطبخ: جوهر الإبداع لأي مطبخ عائلة

كانت الطاولات التي تتوسط المطبخ بمنزلة عنصر إضافي فاخر. لكن مع مرور الوقت، أصبحت سمة أساسية للمطابخ العائلية كما أنها ميسورة التكلفة ويمكن الحصول عليها بسهولة. ابحثي جيدًا لتجدي خيارات مبتكرة لتصميم طاولة تتوسط المطبخ تناسب احتياجاتك. حيث توجد أنواع صغيرة الحجم يمكنكِ وضعها بجوار منطقة المطبخ الرئيسية، وأنواع أكبر حجمًا تسع لاحتواء الأجهزة وتوفر مساحة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتضاعف مساحة الجزر لتكون منضدة عندما تصبح الأشياء مزدحمة قليلاً في المطبخ. 

 

لا توفر الجزر الكبيرة مساحة أكبر لتحضير الطعام فحسب، بل تشجع بقية الأسرة على الاجتماع معًا. كأن يقوم أحدهم بالطهي في الوقت الذي يعمل فيه فرد آخر على أحدث مشروعاته الفنية والحرفية. حتى لو كان أطفالك لا يزالون يلعبون على جهاز iPad، فأنت على الأقل موجودة معهم في الغرفة نفسها. 

خزانة طويلة وواسعة: يمكنك الحصول على مساحة تخزين أكبر وسطح عمل أكبر

تمنحك المساحة الإضافية مساحة أكبر لتبدعوا معًا كعائلة. وإذا كان لديكِ مطبخ صغير أو إذا كنت تريدين مساحة أكبر لاستخدامها في أغراض متعددة، فإن تركيب أسطح عمل أعرض وخزائن مطبخ أطول قد يُحدِث فرقًا كبيرًا. 

 

تميل تصاميم المطبخ القياسية إلى أن تكون ذات أسطح مناضد صغيرة وخزائن لا تصل إلى السقف، ما يترك مساحة حوائط غير مستخدمة. وهذا يؤدي غالبًا إلى وجود ألواح جانبية غير منظمة لا تستوعب سوى آلة تحميص الخبز وسلة الخبز وطقم السكاكين والميكروويف ولا تترك إلا مساحة صغيرة لوضع أي شيء آخر. وينتهي الأمر بالخلاطات وآلات الشواء وغيرها من الأجهزة الصغيرة وأي شيء آخر تحتاجين إليه إلى وضعها فوق الخزائن منسية ويتراكم عليها الغبار. في أحد المقالات في جريدة Ideal Home، قال أندرو هول كبير المصممين في شركة Woodstock Furniture:

 

"بالنسبة إلى المطبخ صغير الحجم، استخدمي الخزائن الطويلة في تصميمك لتحقيق أقصى استفادة من الجدران للتخزين. كما ستنشئ أسطح العمل الأكثر عرضًا مساحة أكبر للتحضير أو لعرض الأدوات، إلى جانب أنها ستوفر مساحة أكبر للتخزين، حاولي زيادة عرض أسطح العمل مقدار 10 سم إضافية إذا سمحت مساحة الأرضية بذلك".

 

ابحثي عن الراحة: شجعي على التفاعل الاجتماعي والمعانقة

كان وضع الأرائك والمقاعد المريحة في المطبخ اتجاهًا متزايدًا في العام الماضي، وكان ذلك لسبب وجيه. 

 

إذا تعبت من تفرق أفراد العائلة في غرفهم، فهذه طريقة رائعة لحثهم على العودة إلى المطبخ. ولا يهم إذا كان مطبخك صغيرًا. فهناك خيارات عديدة لمقاعد الجلوس يمكنك الاختيار من بينها. أي شيء بدءًا من الأرائك التي على شكل حرف L إلى كراسي بين باج الكبيرة أو المقاعد الطويلة المبطنة يمكن أن يفي بالغرض. وسلِّطي عليها بعض الإضاءة المحيطة وسيصبح مطبخك مكانًا اجتماعيًا أكثر ومريحًا للجلوس فيه. 

أطلقي العنان للإبداع: عناصر طبيعية لإيقاظ الحواس 

يمكن للنباتات والمناظر والألوان الطبيعية جميعها أن تساعد على تحويل ما قد يكون مجرد مطبخ عملي إلى غرفة عائلية. إذا كنت تريدين إلهام عائلتك بمزيد من الإبداع، فيمكنك فقط إضافة بعض العناصر الخارجية مثل النباتات أو أشجار العنب أو الفواكه أو الفراشات أو المناظر الطبيعية. ولِمَ لا تجعلين الأطفال يشاركون وتساعديهم على تصميم لوحات الرسومات المطبوعة؟ كل ما ستحتاجين إليه هو بعض الطلاء ذي الألوان الزاهية وبعض الأوراق وقطعة من القماش.

المكان المثالي للتواصل وقضاء وقت جيد مع العائلة

الحياة مليئة بما يشغلنا، وقد تصبح الطريقة التي تستخدمين بها مطبخك وسيلة للراحة والترويح. خذي دقيقة من وقتك وتخيلي أفراد العائلة وهم يترددون على المطبخ. هل هناك ما يكفي من التواصل والتجمع؟ إذا كانت الإجابة بلا، فأنتِ تعرفين ما عليك فعله. 

 

يكفي ما ضاع من الوقت واغتنمي هذه الفرصة للحصول على مطبخ يساعد العائلة على قضاء وقت جيد. إذا كنتِ تخططين لإعادة تصميم المطبخ، فيمكنكِ تنفيذ فكرة أفضل وتغيير تصميم المطبخ إلى صالحكِ. للحصول على مزيد من الأفكار، راجعي اقتراحاتنا بخصوص التصميمات التي ستناسب عائلتكِ بشكل أفضل. 

مشاركه