شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 م قراءة

نصائح حول تصميم المطبخ الانتقائي ستضيف لمسات رائعة إلى مطبخك

نصائح حول تصميم المطبخ الانتقائي ستضيف لمسات رائعة إلى مطبخك

نحن نعتقد بأن مطبخك يجب أن يكون نابضًا بالحياة مثلك تمامًا! وهذا يعني الإبداع في تصميم مطبخك وإضافة لمسات من شخصيتك إلى كل عنصر على حدة. يُعد النمط الانتقائي أسلوبًا رائعًا لمزج العناصر. هذه دعوة مفتوحة للاستمتاع بمطبخك من خلال الجمع بين الأسلوب المعاصر والتقليدي، وإبراز لونك المفضل.  

 

لكن الأسلوب الانتقائي أو الديكور الانتقائي لا يكون مناسبًا تمامًا للجميع. حيث يجب أن يكون انعكاسًا دقيقًا لما تفضلينه. وهذا يعني النظر في كيفية ملاءمة كل العناصر معًا. ركّزي على التباين في الألوان والأنماط والمواد، لكن احرصي على تجنب أي شكل من أشكال الفوضى. فالهدف من ذلك هو البهجة، لا المبالغة. 

 

للحصول على تصميم عصري وانتقائي للمطبخ، قومي بمزج بعض أفكار تصميم المطبخ أدناه والتوفيق بينها، ونضمن لك أنها ستبهر ضيوفك. وأفضل ما في التصميم الداخلي الانتقائي هو أنه يمكنك الحصول عليه بأفكار تزيين بسيطة وذكية، من دون الحاجة إلى إعادة تصميم مطبخك بالكامل.  

دعكِ من الخزانات وركّزي على الأرفف المفتوحة 

إذا كانت لديك أوانٍ فخارية أنيقة أو أغراض تذكارية أو أشياء نادرة مثيرة للأهمية، فلماذا تخفينها في الخزانات؟ يمكنك المزج بين العناصر المختلفة والتوفيق بينها حسب الألوان المتباينة ومدى القدامة والحداثة واستخدام الأرفف لعرضها. وللحصول على لمسة ريفية، اختاري الأرفف المصنوعة من الخشب المُعاد تصليحه. حيث تبدو رائعة في تباينها مع البلاط البراق ذي الطراز المغربي للسطح المقاوم للماء. 

الجمع بين الأنماط الغريبة والتقليدية المتباينة  

تُعد الإضاءة طريقة رائعة للتعبير عن ذوقك الإبداعي. بدءًا من المصابيح كبيرة الحجم والمصابيح المعلقة ذات الكابلات الملونة والتركيبات المعدنية ذات الطراز الصناعي ووصولاً إلى الثريات الكبيرة، تشكل المصابيح نقطة تركيز في مساحة المطبخ ذي التصميم الانتقائي. 

 

سواء اخترتِ مصابيح أكثر غرابة أم أكثر تقليدية، فاحرصي على أن تكون متباينة مع نمط مختلف من الطاولات أو طاولة إعداد الطعام الموجودة أسفلها. حيث يمكن أن تعطي الطاولة الخشبية ذات الطراز القديم المطلية باللون الأزرق أو الأخضر الزاهي لمسة تقليدية. بينما تضفي أسطح المناضد المصنوعة من الجرانيت أو الفولاذ المقاوم للصدأ مظهرًا أكثر حداثة وأناقة.   

تصميم حائط مميز 

اختاري جدارًا واحدًا في مطبخك وصمميه تصميمًا مميزًا. يمكنك طلاؤه بلون جريء مميز، أو تزيينه بتعليق بعض لوحات الأعمال الفنية غير التقليدية عليه، أو استخدام ورق الحائط الجميل. يمكنك أيضًا طلاء الجدار بالكامل بلون السبورة، وهذا يكون مثاليًا إذا كنت تستمتعين بالتصميم الإبداعي أو كتابة الملحوظات لنفسك أو حتى كتابة قوائم التسوق. إذا كانت فكرة الجدار الكامل جريئة بالنسبة إليك، فمن أفكار تصميم المطبخ الشائعة الأخرى وضعُ بلاط ملون على السطح المقاوم للماء خلف حوض المطبخ والصنبور أو خلف منطقة الطهي. ألقي نظرة على أفكارنا الخاصة ببلاط السطح المقاوم للماء في المطبخ  لمزيد من الأفكار الإبداعية.  

تكرار العناصر  

ستساعد التكرارات البصرية على التوفيق بين عناصر تصميمك الانتقائي معًا وتجنب الفوضوية في مساحة المطبخ. اختاري لونًا أو شكلاً هندسيًا مكررًا في زخارف وصور وجداريات أو حتى في أجزاء من خزائن لوازم المطبخ. وإذا كان في غرفتك جزء ملون بلون بارز، فيمكن تكرار هذا اللون البارز لإضافة بعض اللمسات في كل أنحاء مساحة المطبخ. وتأكدي من أن لوحة الألوان بالكامل متناسقة وأنها لا تبدو متكلفة عند محاولة تصميم مطبخ ملون.  

استخدام العناصر المُعاد تدويرها للحصول على مظهر كلاسيكي 

إن المطابخ ذات الأسلوب العصري الحديث لا تناسب الجميع، لذا تُعد العناصر المُعاد تدويرها طريقة رائعة لإضافة لمسات كلاسيكية ومألوفة إلى تصميم مطبخك. يمكنكِ إضافة عناصر صغيرة مثل تحويل زجاجات العصير إلى حوامل للشموع أو أوانٍ للزهور البرية؛ أو يمكنك صنع أثاث ذي طراز كلاسيكي مثل المقاعد الأنيقة ذات المظهر العتيق والمقاعد المرتفعة التقليدية أو يمكنك (إذا كانت لديك مساحة) وضع خزانة ذات طراز قديم لتكون عنصرًا بارزًا في تصميم مطبخك. 

مشاركه