شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 م قراءة

نصائح لإنشاء مطبخ بإضاءة أكثر سطوعًا

نصائح لإنشاء مطبخ بإضاءة أكثر سطوعًا

نؤمن إيمانًا راسخًا بأن الإبداع يحدث في المطبخ، سواء كنت تطهين وجبة العشاء أم تتأملين يومك أثناء تناول قهوتك الصباحية. فالمطبخ هو المكان الذي نحب قضاء الوقت فيه. وغالبًا ما يكون الغرفة الأولى التي ندخلها بعد الاستيقاظ من النوم، حتى يمنحنا الطاقة اللازمة لاستمرار اليوم. إليك أفضل النصائح التي نقدمها لرفع مستوى المحيط الخاص بك وإنشاء مساحة مطبخ بإضاءة أكثر سطوعًا وإلهامًا. 

استفيديمن الضوء الطبيعيبأفضل ما يمكن

إذا كنت تفكرين في بدء مشروع إعادة تصميم المطبخ، فإن إنشاء تصميم يحقق أقصى استفادة من الضوء الطبيعي المتوفر هو طريقة رائعة تجعل مطبخك يبدو أكبر  وأكثر سطوعًا. على سبيل المثال، فكّري في وضع أماكن المطبخ التي تستخدمينها كثيرًا – مثل مناطق إعداد الطعام أو الحوض – بجانب الشبابيك لإبقاء هذه المناطق مضيئة. وعندما يتعلق الأمر بستائر الشبابيك، استبدلي الستائر المتحركة الرومانية الثقيلة بأقمشة ذات ألوان فاتحة أو ستائر دوارة تظهر الشباك بالكامل وتسمح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء.

 

وإذا كان استخدام الضوء الطبيعي غير متوفر، فإن بعض المصابيح ذات الإضاءة المحيطة الذكية والإضاءة الغائرة والإضاءة المركزة تمثل كلها بدائل مناسبة. ابحثي عن كيفية استخدام هذه الأنواع المختلفة من المصابيح المثبتة بأفضل طريقة أو اطلبي المساعدة من متخصص للحصول على نتيجة مثالية. وللحصول على مظهر أكثر أناقة، يمكنك استخدام المصابيح المتدلية بمفردها أو بجانب هذه الأشكال الأخرى للحصول على مطبخ بإضاءة أكثر سطوعًا.  

فكِّري في التصميم البسيط

لإنشاء مطبخ بإحساس أشد إضاءة وأكثر سطوعًا، فإن ترتيب المكان هو أول خطوة مهمة. احرصي على تنظيم مطبخك وتخلصي من أي أواني وأدوات مطبخ وأجهزة زائدة لم تعودي أبدًا تستخدمينها . على سبيل المثال، هل تحتفظين بالأدوات التي تلقيتها كهدايا منذ سنوات ولم تستخدميها قط؟ هل لديك أدوات مائدة وأوانٍ قديمة خاصة بأطفالك تشغل مساحة الخزانة ولم تستخدميها منذ سنوات بعد أن أصبحوا في مرحلة المراهقة؟ 

 

بالإضافة إلى الأدوات وأجهزة المطبخ، يمكنك إلقاء نظرة على خزانة المؤن: فنحن على يقين بأن معظمنا لديه علب من سلطة الفواكه أو الحبوب المخبوزة منتهية الصلاحية في أعماق الخزائن، لذا تخلصي من كل تلك الأشياء واشعري بأن مساحة مطبخك أصبحت أكبر. ألقي نظرة على منشوراتنا حول التصميم البسيط للمطبخ  للحصول على مزيد من الأفكار الملهمة. 

امنحي جدرانك طبقة رقيقة من الطلاء

طلاء جدران مطبخك بدرجات ألوان مختلفة عن الأبيض أو الأصفر أو درجات الألوان الطبيعية الأخرى هو طريقة بسيطة لإحداث فارق كبير. يعكس اللونان الأبيض والأصفر الضوء، ما يجعل أي غرفة مظلمة تبدو أكبر وأشد إضاءة. 

 

إذا كان اللون الأبيض النقي أكثر سطوعًا من غرفة الانتظار في المستشفى بالنسبة إلى ذوقك، فثمة العديد من درجات الأبيض الضارب إلى الصفرة التي يمكنك الاختيار من بينها. وللحصول على درجة رقيقة من اللون الرمادي الفاتح الذي لا يمتص الضوء، اختاري درجة لون مثل الدخان الأبيض. يُعد العاجي مثاليًا للأشخاص الذين يفضلون درجة لون خفيفة من اللون الأصفر. أو للحصول على مزيد من درجات الألوان الوردية الفاتحة، اختاري اللون الصدفي أو الأبيض الزهري كلون طلاء الجدران. 

 

مطبخك غرفة عملية للغاية ودائمة الاستخدام، ويحدث فيها أكبر قدر من التآكل والاهتراء مقارنة بمعظم الغرف في منزلك. لذا، إذا كانت الجدران تبدو باهتة أكثر قليلاً مما ترغبين، فاشتري طلاء مطبخ متخصصًا يكون أكثر مقاومة للرذاذ والبقع والأوساخ من الطلاء العادي. 

اختيار الأرضية بتصميم مزخرف

من السهل أن نغفل عن أرضية المطبخ، ولكنها قادرة على إحداث فرق هائل في شكل الغرفة ومظهرها. من المحتمل ألا يجدي غطاء الأرضية القديم كثيرًا لإنشاء مساحة مطبخ ساطعة وملهمة، لذا ربما حان الوقت لاستبداله. ماذا عن بعض الأرضيات الخشبية ذات الألوان الفاتحة؟ أو ربما غطاء أرضية بسيط ولكن أنيق؟ لقد انتهت أيام غطاء الأرضية ذي اللون البيج. عندما يتعلق الأمر بأرضية المطبخ، فهناك مجموعة كبيرة من الخيارات المبتكرة المتوفرة.

مشاركه