شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 م قراءة

نظيف وحديث: سبب كون المطابخ البيضاء الخيار الأمثل
نظيف وحديث: لماذا قد تكون المطابخ البيضاء الخيار الأمثل؟

من الطراز الريفي إلى الطراز الإسكندنافي إلى  الطراز الحديث للغاية، كان اللون الأبيض هو أكثر ألوان المطابخ شعبية منذ أن وُجدت المطابخ. توجد أسباب عديدة لكون اللون الأبيض أكثر ألوان المطابخ شعبية لقرون مضت، وليس هذا بسبب افتقار المصممين إلى الإبداع. 

 

عندما يتعلق الأمر بإعادة تصميم المطبخ، فمن الأفضل أن تتمسكي بتصميم مطبخ بسيط وأن تختاري اللون الأبيض. ولا يوجد حد أو قاعدة معينة تُحدد إلى أي مدى يجب أن تكون درجة اللون الأبيض في مطبخكِ. بل يعتمد ذلك تمامًا على ذوقكِ في الموضة وتصميم مطبخكِ. حيث يمكنكِ إمساك علبة من الطلاء الأبيض وتلوين كل الجدران والخزائن باللون الأبيض وإكمال المظهر بأسطح عمل رخامية بيضاء. يمكنكِ أيضًا تخفيف درجة اللون واختيار أحد هذه الأسطح ونثر الألوان على الأسطح الأخرى. 

 

توجد ميزة جيدة أخرى للون الأبيض وهي أن له درجات لا نهاية لها تقريبًا. ومع زيادة الاهتمام بالأماكن الأكثر إضاءة وتهوية، قامت الشركات المصنعة للطلاء منذ فترة بعمل مخططات ألوان مخصصة لتحديد درجات اللون الأبيض. وإذا كان اللون الأبيض الفاتح يبدو مبالغًا فيه بعض الشيء، فيمكنكِ دائمًا اختيار المزيد من الدرجات الكريمية مع لمسة من اللون الأصفر أو الألوان الباردة المائلة إلى الأزرق أو الأخضر. وسواء كان لديكِ مطبخ مزرعة أو خزائن مطبخ عتيقة أو مطبخ معاصر بالكامل، فأنتِ تعلمين أن اختيار اللون الأبيض لا يمكن أن يكون خطأ. وإليك السبب. 

إنه يجعل الغرف تبدو أكبر 

قد يبدو هذا الأمر واضحًا، لكن الألوان الغامقة تجعل الغرف تبدو أصغر حجمًا. إذا كان لديكِ مطبخ صغير، فيمكن أن يوحي اللون الأبيض بوجود المساحة و"التهوية". وإذا كان لديك مطبخ أكبر، فإن استخدام مخطط درجات اللون الأبيض السائد غالبًا لن يفيد إلا في جعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا وترحيبًا. وفي هذه الحالة، يمكنكِ الاختيار بين طلاء الحائط أو خزائن المطبخ أو أبوابها فحسب باللون الأبيض كلون أساسي. 

إنه يتماشى مع كل شيء حقًا 

عندما نتحدث عن "المطبخ الأبيض"، فإننا لا نعني أن كل شيء يجب أن يكون باللون الأبيض. إن جمال استخدام اللون الأبيض كلون أساسي يكمن في أنه يكون بمنزلة لوحة سادة يمكنكِ أن تضيفي عليها مجموعة بارزة من الألوان واللمسات التي تعبر عن شخصيتكِ. ويمكن أن يشمل ذلك الجدران المميزة، أو السطح المقاوم للماء، أو المقاعد الطويلة ذات الألوان الزاهية، أو أدوات المطبخ الملونة، أو الأوعية النحاسية اللامعة. كما تُعدّ الأرضيات الخشبية فكرة جيدة لإضافة بعض الرقي إلى المطبخ الأبيض بالكامل. وبالمثل، ستضيف العروق الموجودة في أسطح المناضد المصنوعة من الجرانيت الأصلي أو الرخام درجة من الأناقة إلى الأسطح غير البراقة بكل تأكيد. كما أن الجمع بين الأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمقابض المعدنية للخزانة تُعدّ طريقة أخرى لإضافة بعض التنوع إلى المطبخ الأبيض. 

 

يُعد اللون الأبيض لونًا متعدد الاستخدامات لدرجة أنكِ إذا شعرتِ في غضون السنوات القليلة المقبلة بأنكِ تريدين التغيير، فستجدين دائمًا لوحة للعمل عليها تناسب كل الأوقات.

يجعلنا نشعر بالسعادة والاسترخاء 

توجد أسباب عديدة عاطفية وأخرى عملية تجعل من اللون الأبيض لونًا رائعًا للمطبخ. 

 

فمن الناحية النفسية، نميل إلى ربط اللون الأبيض بالنقاء والنظافة ــ وهما سمتان أساسيتان نحرص عليهما غالبًا عند إعداد الطعام. ويعتقد اختصاصيو العلاج بالألوان أيضًا أن اللون الأبيض مقوٍّ ومهدِّئ ومغذٍّ، وأنه يوقظ الإبداع: فهو مثالي للإلهام بتحضير وصفات جديدة! 

 

لكن كما ذكرنا من قبل، لا نقصد أن يكون كل شيء باللون الأبيض. فأنتِ لا تريدين أن تشعري بأن المطبخ بارد أو أنه شبيه بالعيادة، لا سيما إذا كانت لمسات الفولاذ المقاوم للصدأ بارزة في مطبخكِ (لا أحد يريد مطبخًا يبدو وكأنه غرفة عمليات). لكن إذا استخدمتِ اللون الأبيض كأساس، فيمكنكِ إدخال الألوان واللمسات الأكثر دفئًا بسهولة. سيساعدكِ الأثاث الخشبي أو الجدران الملونة أو البلاط الملون على إضفاء الدفء على المكان. يمكنكِ أيضًا إضافة عناصر مثل الزهور والخضراوات الطازجة لإضفاء أجواء ترحيبية تجعل الضيوف يشعرون بالراحة. إذا كانت لديكِ خزائن مطبخ بيضاء، على سبيل المثال، فإن اللمسات والأنماط الفريدة الموجودة في الخشب الحقيقي أو الأحجار الطبيعية يمكن أن توازن اللون من دون التداخل معه.

 

يساعد على الإبداع إلى حد مثير للدهشة 

يبدو اللون الأبيض كأنه مقيِّد، لكن توجد طرق عديدة لتكوني مبدعة (إلى جانب أن اللون الأبيض يُلهمكِ للإبداع، أتذكرين؟) أولاً، يوجد العديد من درجات اللون الأبيض التي يمكنكِ الاختيار من بينها: تبدأ من اللون الأبيض الأكثر برودة إلى درجات الأبيض المائلة إلى الأزرق وصولاً إلى اللون العاجي المصفر الأكثر دفئًا، لذا يمكنكِ اختيار اللون الذي يناسب ذوقكِ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ مع هذه اللوحة الفارغة إضافة لمسات ومواد أخرى مثل الخشب أو أسطح المناضد المصنوعة من الجرانيت الداكن أو تركيبات الإضاءة. فالمطبخ الأبيض يجعل كل الخيارات متاحة لك فعلاً. 

 

سيحبه المشترون المحتملون 

عندما يتعلق الأمر ببيع منزلكِ، فإن الرهان الراجح هو أن تختاري اللون الأبيض. ففي النهاية، إذا اشتريتِ ملكية "عصرية" تعود إلى حقبة السبعينيات، فذلك يعني أن أول شيء قد تستبعدينه هو طلاء المينا المصنوع من الأفوكادو والألواح الخشبية. ومن ثَمَّ فإن لون الطلاء يؤثر غالبًا في ما تريدين أن تدفعيه مقابل العقار. أما بالنسبة إلى تصميم المطبخ المناسب لكل الأوقات، فسيكون اللون الأبيض هو الخيار الصحيح.

 

هل تبحثين عن مصدر إلهام لتصميم المطبخ؟ استعرضي مجموعتنا من الأجهزة الأنيقة المختارة  لإكمال المظهر.

مشاركه