شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 م قراءة

6 أفكار لا غنى عنها لتصميم المطبخ
6_must_have_kitchen_desing_ideas_img0

إن مطبخك ليس مجرد مكان للطهي. فهو انعكاس لأسلوبك الشخصي وجزء مهم من الذوق والمظهر العام لمنزلك. لذلك، من المنطقي أن تكوني بحاجة إلى مطبخ أنيق وعملي عندما يتعلق الأمر بالتصميم. فالجميع لديهم فكرة عن شكل المطبخ الذي يحلمون به، لكن ليس من السهل دائمًا التخطيط له كما نتخيله. 

 

بدايةً من الأنماط الهندسية ووصولاً إلى الخطوط البسيطة والتصاميم الإسكندنافية، نستكشف ست أفكار "لا غنى عنها" لتصميم المطبخ الحديث تضمن إضفاء طابع مميز على المكان الذي تعيشين فيه. والخبر السار هو أنك لستِ مجبرة على إعادة تصميم المطبخ بالكامل لإضفاء مظهر جديد على المكان. فقد تسهم إعادة طلاء خزائن لوازم المطبخ أو إضافة بعض الأرفف الأنيقة في تحقيق ذلك.

01.

لوحات الألوان أحادية اللون

لنبدأ بالأساسيات: الألوان. إن الجدران البيضاء أو الرمادية الفاتحة التي يضاف إليها بعض العناصر بألوان تمييزية داكنة هي "الاتجاه السائد" لتصميمات المطبخ في الوقت الحالي. ويتميز العديد من المطابخ المبتكرة باللون الرمادي المزرق الداكن لبلاط السطح المقاوم للماء أو خزائن لوازم المطبخ أو أبواب الخزائن أو تتميز بجدار يضيف عمقًا إلى لوحة ألوان المساحة. لذا، فكّري في الألوان التي تريدين دمجها في تصميم المطبخ قبل اختيار أي لون طلاء. 

02.

الأنماط الهندسية 

يمكن استخدام التصاميم الهندسية بطرق مختلفة للحصول على عدة نتائج مختلفة. تُنتج الأنماط الهندسية خطوط تباين تضفي زخرفة على المكان وتكون مريحة للعينين. ولإضفاء لمسات مميزة صغيرة، اختاري عناصر الديكور الهندسية مثل حاملات الشموع أو أوعية الفاكهة أو المرايا. وإذا كنتِ تريدين إضافة عناصر أكبر، فجرِّبي استخدام البلاط ذي التصاميم الهندسية على السطح المقاوم للماء أو الأرضيات. أما إذا كنتِ تحبين فكرة التصميمات الهندسية لكنك لا تريدين الالتزام بتصميم دائم، فالسجادة طريقة سهلة لإضافة الشكل الهندسي إلى مساحة المطبخ. لمزيد من النصائح حول كيفية إضافة التصاميم الهندسية إلى مساحة المطبخ، راجعي هذا المقال. 

03.

الأرفف المفتوحة

تُعد إزالة خزائن الحائط العلوية طريقة رائعة لتوسعة الحيز البصري، ما يجعل المطبخ يبدو أكبر وأكثر سطوعًا. يمكنكِ التفكير في الأرفف الصغيرة المكشوفة بدلاً من الخزائن كبيرة الحجم. 

لكن لا تدعي هذه الفكرة تكون سببًا في إضافة بعض الفوضى والتكدس إلى مساحة المطبخ. يمكنك الاستفادة من الحاويات أو الصناديق أو المنظمات الذكية الأخرى للتخزين بحيث تتمكنين من تقليل الفوضى قدر الإمكان. وإذا كنتِ تستخدمين الأرفف المفتوحة، فإن الخشب الطبيعي الخام المقطوع يعطي مظهرًا طبيعيًا جميلاً ويزيد من الزخرفة من دون تكلف. 

04.

اللمسات المعدنية

في المطبخ الخالي من أي نوع من الخزائن العلوية، يصبح الشفاط هو الأبرز. تعطي إضافة الألواح والرقائق النحاسية إلى الشفاط مظهرًا معدنيًا عصريًا بلمسة التصميم الصناعي. ليس لديك شفاط؟ استخدمي اللمسات المعدنية في جوانب المطبخ الأخرى، مثل مصابيح الإضاءة، أو المقاعد المرتفعة، أو الأواني والمقالي، أو الزخارف مثل المزهريات، أو حتى المنضدة. ويمكن أن يكون زوج من المصابيح المعدنية المتدلية والأنيقة هو ما تحتاجين إليه تمامًا للارتقاء بمظهر مطبخك. 

05.

الأناقة الصناعية

التصميم الصناعي هو نمط إسكندنافي زادت شعبيته في السنوات الأخيرة. يتميز هذا النمط بالطوب والمواسير المكشوفة والمعادن ذات المظهر الصدئ والأثاث البسيط. وهو يجمع بين الشكل والأداء العملي واللمسات الجمالية. ومع الاتجاه الصناعي، يصبح حوض المطبخ أيضًا عنصرًا في التصميم. للحصول على هذ المظهر، اختاري المواد الطبيعية مثل الخشب أو الحجر أو الخرسانة لتزيين الأرضيات والمنضدة والأسطح الأخرى. ويمكنكِ اختيار الأجهزة المستقلة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

06.

المزيد من التقنية

تمثل التقنية عاملاً كبيرًا في المنزل الحديث وتشمل المطبخ. حيث تُعد أدوات المطبخ الحديث أنيقة وعملية للغاية. عند تصميم مطبخك العصري، فكّري في استخدام الأجهزة المزودة بتقنيات مدمجة لتوفير الوقت والطاقة. فأفران التنظيف الذاتي لا غنى عنها للأسر الكبيرة. حيث ترتفع درجة التسخين في هذه الأفران لدرجة أن كل الأوساخ والشحوم تتحول إلى رماد، ما يوفر عليكِ كل هذا العناء في أثناء التنظيف. اطّلعي على أحدث الأجهزة المدمجة لدينا أو نصائحنا حول كيفية اختيار أفضل أجهزة المطبخ.    

مشاركه