شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 م قراءة

إرشادات لإعادة تصميم المطبخ

إرشادات لإعادة تصميم المطبخ

من السهل التسرع في مشروع إعادة تصميم مطبخ جديد، لذا قبل البدء، من الجيد أن تتمهلي وتبحثي قليلاً. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ أن تتعلمي من أخطاء تصميم المطابخ الأخرى للطامحين الذين سبقوكِ.

 

لقد قمنا بالعمل من أجلك وجمعنا أفضل هذه النصائح حول إعادة تصميم المطبخ. لذلك، ضعي القلم جانبًا واستمتعي بفنجان من القهوة الساخنة. فقائمة الإرشادات المتعلقة بتصميم المطبخ ستساعدك على الاقتراب خطوة من المطبخ الذي تحلمين به. يمكنكِ أيضًا الاطلاع على مقالتنا حول الأشياء التي يجب وضعها في الحسبان قبل إعادة تصميم مطبخكِ  ونصائحنا حول كيفية إعادة تصميم مطبخك بميزانية محدودة  لتجهزي نفسك بشكل أفضل لمشروع التجديد المقبل.

لا تنسي أمور "الحياة اليومية" - اجعليه مناسبًا لك 

لم يعد المطبخ مجرد غرفة عمليةٍ للطهي، بل أصبح مساحة للمعيشة. وسيكون من الخطأ اختيار نهج "المثلث" القياسي المكوَّن من حوض وفرن وغسالة. قد تحتاجين إلى التفكير في أماكن وأقسام تسمح لك بالقيام بأكثر من مجرد الطهي. ستحتاجين أيضًا إلى التفكير قليلاً في المستقبل. حاولي أن تسألي نفسكِ هذه الأسئلة:

  • هل سيزداد عدد أفراد أسرتكِ؟ 
  • ما نوع الأنشطة التي تحدث في مطبخكِ؟ 
  • هل تعملين من المنزل؟ 
  • هل ترفيه الضيوف على رأس أولوياتك؟ 
  • هل تحتاجين إلى مساحة منضدة تصلح للرسم والحرف اليدوية؟
  • ما حجم سطح العمل الذي تحتاجين إليه لتخزين لوازم المطبخ؟ 

ستساعدك زيادة الوضوح بشأن كيفية استخدام مطبخكِ الآن وفي المستقبل على تجنُّب أي أخطاء مكلفة في تصميم المطبخ. كما ستساعدك هذه الأسئلة على تحديد ميزانيتك وتوفير أي تكاليف غير متوقعة. وستكون النتيجة تصميمًا متينًا يدوم مدى الحياة. 

قومي بإخفاء الأجهزة في الخزائن للحصول على تصميم أنيق 

سيساعدك اختيار الأجهزة المدمجة  عند الإمكان على خلق المزيد من الأجواء والحصول على تصميم أنيق. ويمنحك إخفاء الأجهزة في خزائن المطبخ مظهرًا متناسقًا يبدو كقطعة واحدة مع الجدران، ما يزيد من الشعور بالتناسق والاتساع. 

 

تأتي بعض الأجهزة المدمجة أيضًا مزوّدة بأبواب من الفولاذ المقاوم للصدأ. ويحذِّر مصمم المطبخ ماثيو كوين من أن زيادة المظهر المعدني يمكن أن يقلِّل من جمال التصميم وتلك المواد باهظة الثمن التي استثمرت فيها. ويوضح: 

 

"يمكن أن يكون الفولاذ المقاوم للصدأ لمسة رائعة. لكن كما هو الحال مع كل التصاميم الجيدة، يجب أن يكون هناك تناغم مع المكان. فوجود الفولاذ المقاوم للصدأ في كل أنحاء المكان يجعل أي مطبخ يبدو مفككًا وصغيرًا".

لا تبالغي في التصميم: يجب أن تعرفي متى تتوقفين

ربما كان من المقبول في الماضي وضع الملصقات التي تعبر عن الإعجاب والملحوظات المطبوع عليها عبارة "love 4eva" على الكتب المدرسية، لكن من المهم تجنب المبالغة في تصميم المطبخ. في مقال نشرته مجلة HouseBeautiful، ذكر المصمم كريستوفر بيكوك:

 

"عندما يكون تصميم المطبخ مبالغًا فيه، يدفعني هذا إلى الجنون. فالتحدي الحقيقي هو معرفة وقت التوقف".

احرصي على رفع الخزائن إلى السقف - لا تتركي فجوات تحمل الأتربة 

كثير من التصميمات القياسية تشتمل على خزائن مطبخ منخفضة عن السقف، ما يعني أنها في نهاية المطاف ستجمع الأتربة والفوضى التي تشوه الشكل والمظهر العام لمطبخكِ. لا يسهم بناء الخزائن التي تصل إلى السقف في إنشاء تصميم أكثر أناقة فحسب، بل يوفر لكِ أيضًا أقصى سعة تخزين. 

 

إذا وجدتِ تصميمًا لا يصل تمامًا إلى هذه الارتفاعات، ففكري في بعض الوحدات الإضافية التي يتم وضعها فوق الخزائن أو استأجري نجارًا أو مقاولاً ليصنع بعض خزائن المطبخ الإضافية التي يمكنكِ تركيبها بنفسكِ لملء الفجوة. فقد كانت المدوِّنة الذكية سارة سعيدة جدًا بالنتيجة. وذكرت في مدونتها:

 

"إذا كانت لديكِ مساحة كبيرة فوق الخزائن مثلنا، فأوصي بعمل خزائن علوية أو مفتوحة إضافية. أما إذا كانت لديك مساحة أقل، فيمكنكِ فقط إضافة العارضة الداعمة وإغلاق الفجوة كلها. ومع وجود مساحة كبيرة كما هو الحال الآن، فإنها قد تكون أكبر بكثير من العارضة الداعمة".

لا تنشغلي كثيرًا بالمساحة الصغيرة  

ليس لديك سوى الكثير من الجدران وأسطح المناضد ومساحة الأرضية. حتى لو كنتِ قد رأيتِ تصميم المطبخ الأكثر روعة في العالم وتريدين إنشاءه، تأكدي من أن هذا التصميم واقعي للمساحة التي تعملين عليها. إن تصميم مطبخ بمساحة صغيرة  أو مطبخ بمساحة كبيرة له تحدياته الخاصة. ولهذا السبب، فمن المهم أن نخطط للمستقبل وأن نحاول تصور النتيجة النهائية قبل بدء أي مشروع لإعادة التصميم. ويوضح المصمم روبرت بيكس أن الأمر كله يتعلق بإيجاد التوازن الصحيح وتجنب الفوضى قائلاً:

 

"نادرًا ما تكون هناك حاجة لملء المكان تمامًا بالخزائن. فالتخطيط الجيد هو تحقيق التوازن بين التخزين والوظيفة والشكل الجمالي".

 

توجد كثير من أفكار حلول التخزين الرائعة التي يمكن أن تكون ملهمة، لذا لا حاجة إلى تعبئة مساحة المطبخ بالخزائن. إذا كان هناك خشب أكثر مما يمكن أن تستوعبه المساحة، فإنكِ تكونين بذلك قد بالغتِ في استخدامه. فراجعي نفسكِ وفكّري في حلول تخزين أخرى أكثر مرونة أو أصغر حجمًا مثل طاولة تتوسط المطبخ متحركة أو خزانة مستقلة. إذا كنتِ ترغبين في قراءة المزيد بشأن هذا، فراجعي أفكارنا للتخزين في المطبخ وتنظيمه. 

تجنبي أخطاء تصميم المطبخ لمشروعك القادم

لا شك أنكِ كنتِ تدخرين من أجل إعادة تصميم مطبخكِ منذ فترة، لذلك نتفهم تلك الرغبة في الاندفاع بأفكارك. لكن نأمل أن تساعدكِ نصائح تصميم المطبخ هذه على تخصيص بعض الوقت لمراجعة أفكاركِ. 

 

هل أنتِ جاهزة لإعادة تصميم مطبخكِ ولكنكِ بحاجة إلى بعض المساعدة الإضافية على اختيار الأجهزة المناسبة لتناسب رؤيتكِ؟ اقرأي نصائحنا حول كيفية اختيار أفضل الأجهزة لمطبخكِ  وتواصلي معنا الآن.

مشاركه