شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 م قراءة

كيفية إعادة تصميم مطبخك بميزانية محدودة

كيفية إعادة تصميم مطبخك بميزانية محدودة

يمكن أن تكون عملية إعادة تصميم المطبخ مهمة شاقة، لا سيما عندما تكون بميزانية محدودة. بعيدًا عن الاستخدام، قد تكون لديك بعض الأفكار حول تصميم مطبخك الجديد. وربما كنت تحلمين دائمًا بوجود طاولة أنيقة تتوسط المطبخ ليجتمع حولها أفراد العائلة والأصدقاء. أو ربما لديك أفكار طموحة عن أسطح المناضد المصنوعة من الجرانيت وتريدين إضفاء تفاصيل معمارية مبتكرة.

 

مهما كانت طموحاتك في تجديد مطبخك، يمكنك الحصول على المظهر الذي تريدينه من دون المبالغة في التجهيزات المكلفة. لمساعدتك على البدء، إليك بعض الأفكار حول إعادة تصميم مطبخك بميزانية محدودة وكيفية الحصول على مظهره الفاخر. قد ترغبين أيضًا في الاطلاع على منشوراتنا بشأن ما يجب فعله وما يجب تجنبه عند إعادة تصميم المطبخ  فضلاً عن 10 أمور يجب أخذها في الحسبان قبل إعادة تصميم مطبخك.  

أعدي خطة: رتبي أولوياتك 

سيساعدك إنشاء تصميم فعلي وواقعي للمطبخ وضمن الميزانية المحددة في تجنب أي أخطاء مكلفة. يمكنك بعد ذلك إعداد قائمة بكل ما تحتاجين إليه للتنفيذ، وطلب المنتجات التي تحتاجين إليها مسبقًا. وهذا لا يساعد في إعادة تصميم مطبخك وسريان المشروع بسلاسة فحسب، بل يمكنك أيضًا إدارة ميزانيتك طوال الوقت. 

 

تختلف تكاليف إعادة التصميم بدرجة كبيرة لذا حاولي التفكير في نفقات تجديد المطبخ التي يمكنك تحملها. هل سيتم تركيب خزانات مطبخ جديدة تمامًا لديك أم أن خزانتك لا تحتاج إلا إلى واجهة تجميلية باستخدام الطلاء أو عن طريق تغيير أبواب الخزانة فقط؟ هل سيلبي السطح المقاوم للرذاذ ذو التصميم المبتكر متطلبات التجديد لديك أم أنك تفكرين في تجديد كل بلاط المطبخ؟ حاولي الإجابة عن هذه الأسئلة قبل البدء في التخطيط لمشروع إعادة التصميم. 

 

نصيحة مهمة: فكري في الاستعانة بمصمم مطبخ محترف لتقديم المساعدة. فلديه الخبرة في معرفة ما تحتاجين إليه بالضبط وما لا تحتاجين إليه. على الرغم من أن الأمر قد يبدو كتكلفة غير ضرورية، فإنه يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل. وعادة ما تكون لديه إمكانية الوصول إلى مواد أقل تكلفة.

الإضاءة: سلطي الأضواء على مطبخك 

إن العديد من فنيي تجديد المطبخ الطموحين لا يفكرون في الإضاءة حتى آخر لحظة، وهو ما يعني غالبًا نفاد الميزانية أو اتخاذ قرارات متسرعة. ومع ذلك، فإن شراء بعض تجهيزات الإضاءة المحيطة أو الإضاءة المميزة في وقت مبكر من مشروع إعادة التصميم، طريقة رائعة لتنظيم مطبخك بسرعة. ستساعد الإضاءة الساطعة والمركّزة الطاهي على إنجاز المهام، في حين يمكن أن تضفي الإضاءة الموجودة أسفل الخزانة بعض التألق على أسطح العمل والخزانات.

 

نصيحة مهمة : هل تعملين في مكان ذي مساحة مفتوحة؟ استخدمي المصابيح المتدلية فوق طاولة غرفة الطعام أو طاولة إعداد الطعام لتقسيم التصميم.

التجديد: تغيير شكل ما لديك بالفعل 

يوجد الكثير من الإمكانات إذا كنت على استعداد للبدء في العمل. ابدأي بخزائن المطبخ، التي عادةً ما تكون واحدة من أكبر الأقسام ذات النفقات الكبيرة في ما يتعلق بتكاليف إعادة تصميم المطبخ. وفي كثير من الأحيان، تكون بحالة جيدة بما يكفي لتجديدها بطبقة من الطلاء، ما يوفر لك بعض المال. أليست خزائن المطبخ بحالة جيدة؟ يوجد دائمًا خيار إضافة أبواب جديدة فقط. 

 

إذا كانت لديك مساحة محيطة، فيمكنك أيضًا إضافة طاولة تتوسط المطبخ باستخدام طاولة مستعملة. ما عليك سوى أن تصقليها وتطليها باللون الأبيض أو أن تفكري في تغطية السطح العلوي بالبلاط.

 

نصيحة مهمة: يوجد الكثير من النصائح والمدونات الخاصة بالتجديد لمساعدتك على البدء. وليس من الضروري أن يتوقف التجديد عند الخزائن فقط - فكري في تجديد أواني التخزين وواجهات الأدراج والأرفف كذلك.

فكري بإبداع: أدخلي نقاط تركيز فريدة 

سواء كنت مبتكرة تصنعين الأشياء بنفسك أو كاتبة هزلية أو مثقفة مشهورة، فهذه طريقة رائعة لإنجاز المزيد من المهام بأقل تكلفة (في ما يتعلق بالميزانية) لأنك لا تجددين المطبخ بالكامل. كما أنها تتيح لك بالفعل فرصة التعبير عن طابعك الشخصي وذوقك الخاص في تصميم مطبخك. 

 

يمكن أن تكون نقطة التركيز أي شيء بداية من طريقة غير تقليدية لتعليق أدوات المطبخ إلى السطح المقاوم للرذاذ ذي التصميم المبتكر أو تصميم هندسي مركزي لافت للنظر. ومع ذلك، إذا كنت تعيدين تصميم المطبخ بغرض البيع، فإن هذا لا ينطبق عليك لأنه من الأفضل دائمًا أن يكون التصميم محايدًا لجذب الأذواق المتنوعة.

هل تبحثين عن أفكار؟ فكّري في الحصول على الإلهام من شغفك واهتماماتك. إليك بعض الأمثلة للمساعدة على تدفق الأفكار الإبداعية: 

  • العطلات على الشاطئ: أنماط رقيقة تشبه الأمواج أو أشكال طيور النورس
  • السير في الغابات: يمكن أن تؤدي الأوراق والأغصان الصغيرة إلى أفكار ذات أنماط رائعة
  • صيد السمك: الخطوط المستوحاة من شباك الصيد والقوارب أو الأسماك المطبوعة بالإستنسل
  • السفر/المغامرة: الأشكال والرسومات المستوحاة من الخرائط والبوصلة 

وللحصول على مظهر أكثر بساطة، يمكنك تجربة التفاصيل النحاسية البسيطة ووضع البلاط المزخرف. الفكرة الرئيسية هي ترك انطباع أولي رائع عندما يدخل شخص ما إلى مطبخك. 

 

نصيحة مهمة: أنشئي لوحة أفكار لجمع أفكار نقطة التركيز حتى تشعري بالإلهام الكافي لاتخاذ الخطوة التالية. أو بدلاً من ذلك، يمكنك إلقاء نظرة على أفكارنا الخاصة بالسطح المقاوم للرذاذ  للحصول على الأفكار الملهمة. 

التواصل: من أجل بقايا المواد

إذا كنت تستبدلين سطح منضدة المطبخ أو كانت الأرضية ضمن قائمتك، ففكّري في التواصل مع مخازن المواد. يكون هذا أكثر فعالية من حيث التكلفة إذا لم يكن لديك مساحة منضدة أو أرضية كبيرة تريدين تغطيتها. وإذا اخترت الاستعانة بمصمم مطبخ، فيجب أن يكون على علم بأفضل أماكن الحصول على المواد وأرخصها. 

 

نصيحة مهمة: إذا قررت زيارة مخازن بيع المواد، فقد لا تتمكنين من العثور على نوع واحد من المواد بما يكفي لتغطية مساحة مطبخك بالكامل. وبالرغم من ذلك لا تيأسي. فذلك قد يمنحك مزيدًا من الأسباب للإبداع! لم لا تتبعين الطريقة الانتقائية وتمزجين بين المواد المختلفة وتنسقينها؟ إليك بعض الأفكار التي ستلهمك لجعل الأشياء أكثر إثارة في مطبخك مع التصميم الانتقائي العصري.

اشتري أجهزة مطبخ عالية الجودة التي تدوم طويلاً

عندما يتعلّق الأمر بتجديد أجهزة المطبخ، اختاري المنتجات عالية الجودة ذات الأسعار المعقولة والتي ستتحمل الاستخدام لفترة طويلة. لست مضطرة إلى إنفاق الكثير من المال على أجهزة المطبخ الفاخرة التي تجعل حياتك اليومية أسهل - فلدينا مجموعة كبيرة من أجهزة المطبخ التي تناسب كل منزل وكل ميزانية. اكتشفي مجموعتنا الكاملة  للبدء الآن.

 

مشاركه