شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

5 م قراءة

10 أشياء يجب وضعها في الحسبان قبل إعادة تصميم مطبخكِ

10 أشياء يجب وضعها في الحسبان قبل إعادة تصميم مطبخكِ

يمكن أن يكون تجديد أجزاء من منزلكِ عملية نافعة للغاية، وعند القيام بذلك بشكل جيد، يمكن أن يضيف قيمة كبيرة إلى ملكيتكِ.

 

توجد مجموعة من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بإعادة تصميم منزلكِ، لكن إذا كانت ميزانيتكِ لا تسمح إلا بإعادة تصميم غرفة واحدة، فيجب أن تكون هذه الغرفة هي المطبخ. حيث تشير التقديرات إلى أن المطبخ الجديد سيحسن من قيمة ملكيتكِ بنسبة 6% تقريبًا. كما أنه أحد أهم الغرف بالنسبة إلى المشترين المحتملين، لذا فهو يستحق النظر إليه بجدية. 

 

إليكِ أهم عشرة أشياء يجب أن تفكري فيها قبل أن تبدأي في إعادة تصميم مطبخكِ. إليكِ أيضًا نصائحنا حول كيفية إعادة تصميم مطبخكِ بميزانية محدودة  والإرشادات المتعلقة بإعادة تصميم المطبخ.

1. حددي ما تريدين تحقيقه من أعمال التجديد التي ستقومين بها 

لا تقتصر إعادة تصميم المطبخ على الجماليات فحسب. بل يمكنكِ أيضًا التركيز على استخدام المساحة المتوفرة بشكل أفضل أو إضافة مزيد من المزايا العملية أو دمج مطبخك مع مساحات أخرى من منزلكِ. حدِّدِي بدقة ما تريدين تحقيقه قبل البدء في تخطيط مشروع إعادة تصميم المطبخ. حيث سيساعدكِ ذلك على تسهيل عملية التجديد وضمان وجود التفاهم والوفاق بين كل المعنيين منذ البداية.

2. ضعي ميزانية واقعية 

قبل أن تبدأي في إعادة تصميم مطبخكِ، من المهم أن تضعي في الحسبان مناسبة الميزانية مع قيمة ملكيتكِ. فلا جدوى من استثمار 20,000 دولار أمريكي في مطبخ جديد متميز إذا كانت قيمة العقار لا تتجاوز 200,000 دولار أمريكي ـ فلن تتمكني من استعادة أموالك. وبالمثل، إذا كانت ميزانية إعادة التصميم قليلة ولكن قيمة العقار تزيد عن 500,000 دولار أمريكي، فقد ينتهي بكِ الأمر إلى التقليل من قيمة منزلكِ.

أعدِّي دراسة جدوى وحاولي الوصول إلى تكلفة تقديرية قبل الذهاب لشراء الأشياء. وبمجرد أن تدركي مبلغ الاستثمار، والنفع العائد عليكِ من هذا الاستثمار، يمكنكِ البدء في تصميم مطبخ أحلامكِ.

3. خطِّطي لأجهزة مطبخكِ الجديدة بعناية 

الشائع هو أن الأشخاص يتركون الأجهزة إلى اللحظة الأخيرة عند التخطيط لعملية إعادة تصميم المطبخ. وقد يعني هذا إما نفاد الميزانية أو مواجهة تكاليف غير متوقعة، ما يفرض عليكِ اختيار منتجات ذات جودة أقل. فمن المهم التخطيط للأجهزة بعناية، حيث إن اختيار الأجهزة ذات الجودة الأقل قد يكلِّفك أكثر بعد فترة وجيزة.

 

عند البحث عن الأجهزة، ضعي في حسبانكِ ما يأتي:

 

• الجودة وطول العمر

• كفاءة استهلاك الطاقة

• الحجم

• الميزات والتقنيات

• المرونة وسهولة الاستخدام

 

لا توجد قاعدة ثابتة وسهلة بخصوص المبلغ الذي ينبغي عليكِ إنفاقه لشراء أجهزة المطبخ الجديدة. حيث ستعتمد مجموعة الأجهزة التي ستختارينها وجودتُها على ميزانيتكِ الإجمالية. وتُعدّ الأجهزة المدمجة  حلاً فعالاً للغاية. فهي تتناسب بشكل مثالي مع أبعاد مطبخكِ، كما تضفي لمسة نهائية أكثر أناقة وسلاسة. وكقاعدة عامة، يجب أن تخصصي حوالي 20% من ميزانيتكِ للأجهزة الجديدة. 

إن قيامك بإعادة تصميم المطبخ بنفسك يكون أكثر فعالية من حيث التكلفة، لكن ذلك لا يخلو من المجازفة. لذلك، من المهم تحديد المطلوب بالضبط قبل البدء في المشروع. فكّري بشكل واقعي في ما يمكنكِ القيام به بنفسك وما سيحتاج إلى مهارات المهنيين مثل مصمم المطابخ أو المقاول. إذا أردتِ تغيير تخطيط المطبخ، على سبيل المثال، فقد تحتاجين إلى القيام بأعمال السباكة أو تركيب الأدوات الكهربائية ووصلات الغاز. فمن الأفضل ألا تحاولي القيام بذلك بنفسكِ، بل اطلبي مساعدة المهنيين.

5. افهمي العناصر الأساسية لتصميم مطبخ رائع

وفقًا لأبحاثنا، فإن أكثر المطابخ المرغوب فيها ترتبط بغرفة الطعام وتحتوي على طاولة تتوسط المطبخ في المنتصف. لذا، إذا كانت لديكِ المساحة اللازمة لتوسيع المطبخ وتحويله إلى نقطة التجمع في منزلكِ، فهذا يستحق الاستثمار بكل تأكيد. وإذا قررتِ دمج مطبخكِ مع باقي غرفة الطعام أو المعيشة، فضعي في حسبانكِ المواد التي تتماشى مع باقي المساحة.  

6. الأمر يكمن في التفاصيل

إن التفاصيل الصغيرة تُحدِث فارقًا كبيرًا. من السطح المقاوم للماء  أو البلاط إلى الصنبور، تأكدي من أنك تراعين كل عنصر من عناصر تصميم مطبخكِ الجديد. من المهم أيضًا مراعاة المواد التي تختارينها للتجهيزات مثل الطاولة التي تتوسط المطبخ أو القسم المخصص لتناول الإفطار أو أسطح المناضد. وتعد مواد شركة سيزارستون خيارًا جيدًا. فهي تتميز بالأناقة وسهولة التنظيف وقدرتها العالية على التحمل.

7. اختاري مخطط الألوان 

إن الألوان المحايدة هي الأفضل دائمًا، خصوصًا إذا كنتِ تخططين لعرض منزلك للبيع بعد تجديده مباشرة. فثمة طلب كبير على المطابخ ذات الألوان الفاتحة، خصوصًا خزائن المطبخ البيضاء لأنها تروق لمجموعة من الأذواق وتبدو نظيفة وبراقة، وهو ما يشكل شاغلا رئيسيًا للمشترين المحتملين.

 

إذا كنتِ تعيدين تصميم مطبخكِ لأنك ترغبين في تغييره، لا بيعه، فلديكِ مجال أكبر للإبداع. حدِّدي المظهر العام الذي تتوقين إليه. هل كنتِ دائمًا تتوقين إلى مطبخ فخم على الطراز الإيطالي  أم أنكِ تفضلين المطابخ الأكثر حداثة وعصرية؟ سيحدد النمط الذي تريدينه مخطط الألوان. 

8. حدِّدي أفضل المواد لأسطح العمل 

للحصول على مظهر راقٍ أكثر، اختاري أسطح العمل الخشبية أو الرخامية أو المصنوعة من الجرانيت. فالأسطح الخشبية تضفي طابعًا وروعة من دون تخطي الميزانية. تسوقي للحصول على أفضل الصفقات الموجودة في السوق أو قومي بزيارة أماكن بيع الخشب المحلية.

9. فكِّري في أفضل طريقة للاستفادة من المساحة 

إن الطلب على الخزائن الكبيرة لتخزين الطعام والأدوات كبير للغاية لأنها تخفي العديد من الأشياء. كقاعدة عامة، كلما كانت لديكِ مساحة تخزين أكبر في المطبخ، كان المطبخ أفضل. وينطبق ذلك بصفة خاصة على أولئك الذين لديهم أسر كبيرة. إذا كانت لديكِ المساحة لذلك، فمن المؤكد أن الأمر يستحق الاستثمار. أما إذا كانت المساحة أقل، ففكّري في كيفية تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة. يمكنكِ أيضًا الاطلاع على نصائحنا حول كيفية تصميم مساحة مطبخ صغيرة  أو الطرق التي تجعلين بها مطبخكِ الصغير يبدو كبيرًا. 

وفِّري مساحة بامتلاك الأجهزة المدمجة  التي تتناسب بسلاسة مع تصميم مطبخكِ الجديد. ويجب أن تتميز الأجهزة المدمجة عالية الجودة بمظهر أنيق وعصري وتكون مزوَّدة بأحدث التقنيات لتسهيل حياتكِ اليومية.

إذا كانت المساحة المتاحة لديك صغيرة، فغسالة الصحون الرفيعة  هي الحل المثالي. يمكنكِ أيضًا توفير مساحة إضافية من خلال اختيار استخدام غسالة/نشافة معًا  بدلاً من استخدام ماكينتين منفصلتين. 

10. صمِّمي مساحتكِ حول الأجهزة 

ابحثي جيدًا عن الأجهزة التي ستختارينها مثل الفرن  والموقد والبراد وغسالة الصحون والميكروويف. حيث سيكون لأبعاد الأجهزة دور كبير في المظهر العام للمطبخ، خصوصًا إذا كنتِ تنوين استخدام أجهزة مدمجة. احرصي على أن تناسب كل الأجهزة المساحة المخصصة لها تمامًا لتجنُّب وجود أي فجوات غير لطيفة. وللحصول على لمسة نهائية متناسقة، ضعي في حسبانك الأجهزة المدمجة التي تكمل تصميم مطبخك.

 

أنتِ مستعدة للتجديد لكنكِ تحتاجين إلى بعض المساعدة الإضافية عند اختيار الأجهزة المناسبة لتناسب التصميم الجديد؟ تواصلي معنا الآن.

مشاركه