شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 م قراءة

أنشطة حفلات الأطفال مع الطعام الصحي
حان وقت الاحتفال! أنشطة حفلات الأطفال مع الطعام الصحي

مَن مِن الأطفال لا يحب الحفلات؟ فهي مسلية للغاية وعادة ما تتضمن دروسًا مهمة للأطفال للعب معًا بشكل لطيف. ولا شك في أن الطعام يشكل جزءًا كبيرًا من هذه الاحتفالات. ولكن من المؤسف أن أغلب الأطعمة التي يتم تناولها في الحفلات، مثل الحلوى أو البيتزا أو النقانق أو رقائق البطاطس تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون المشبعة. 

 

لست بحاجة إلى تقديم أطباق يصعب تحضيرها أو أطباق تكلفك كثيرًا من المال من أجل وضع قائمة طعام رائعة لحفلات عيد ميلاد الأطفال. ولا ينبغي أن يكون تناول الطعام الصحي مملاً، ولكن ليس بالضرورة أن يكون معقدًا أيضًا. فكل ما يلزم لتقديم وجبات خفيفة صحية ورائعة في حفل طفلك القادم هو بعض الأطباق البسيطة التي يتم تحضيرها بطريقة ممتعة وطبيعية ليستمتع الأطفال بها. تابعي القراءة لاكتشاف أفكار تحضير الطعام بطريقة صحية وممتعة.

 

 

 

تسمية مشروبات الفاكهة 

 

كيف يمكن إعداد مشروب فاكهة صحي وبألوان مختلفة؟ كل ما عليك فعله هو اختيار المكونات الصحية ثم وضع علامات من الشخصيات الكرتونية على المشروبات ليتعرف الأطفال عليها. تتمثل الفكرة في إنشاء قسم للمشروبات حيث يمكنك ترتيب كل أنواع مشروبات الفاكهة أو العصائر المختلفة، ووضع كل مشروب في زجاجة، أو تقديمه في مرطبانات زجاجية فردية مع علامات تحمل أسماء المشروبات. يمكنك العثور هنا على بعض الأفكار لتسمية المشروبات: 

  • مع مشروبات الفاكهة والعصائر الخضراء، تمثل شخصية مارد وشوشني من فيلم "شركة المرعبين المحدودة" أو شخصية شريك أو هالك أفكارًا جيدة دائمًا. استمتعي بتجربة مشروب الفاكهة اللذيذ الذي يعزز الجهاز المناعي! 
  • مع كعكة النمر الوردي أو كعكة بارني أو كعكة الفراولة، استمتعي بتجربة مشروب الفاكهة متعدد الطبقات والمكون من جوز الهند والتوت الأزرق.
  • اطلعي على مشروب فاكهة الموز والتمر الذي يحمل أسماء شخصيات سكوبي دو أو سكرات أو بومبا.  
  • سيحب الأطفال مشروب فاكهة التوت المخفوق، الذي يمكنك أن تطلق عليه اسم إلسا أو سندريلا أو تنة ورنة.

 

 

 

بيتزا بوبس الصحية

 

تعد البيتزا من الوجبات المفضلة لدى الأطفال والكبار، ولكن أحيانًا ما يكون هذا الخيار أقل مما نفضله من الناحية الصحية. حيث يمكن أن يكون تقديم بيتزا كاملة لتناولها كوجبة خفيفة في الحفلات فكرة غير جيدة. ولكن ماذا عن تقسيم عجينة البيتزا وإعداد العديد من البيتزا صغيرة الحجم؟ بهذه الطريقة، يمكنك الاختيار من بين مجموعة مختلفة من الإضافات لوضعها على البيتزا بقدر ما تشاء!

 

بعد الانتهاء من تحضير البيتزا الصغيرة، ضعي عودًا من أعواد الشواء في البيتزا حتى تبلغ ربعها واتركيها في وضع أفقي حتى تبرد. عند تقديمها، يمكنك لصقها على سطح نصف دائري ثلاثي الأبعاد من البولي يوريثان. إذا كنت تبحثين عن أفكار حول كيفية تحضير بيتزا صحية أكثر، فقد ترغبين في تجربة وصفة البيتزا قليلة الدهون التي نقدمها. 

 

 

 

مركز الخدمة الذاتية

 

يحب الأطفال اتخاذ قراراتهم الخاصة بأنفسهم في سن مبكرة جدًا. وإذا منحتهم حرية الاختيار، فمن المرجح أن يختاروا الطعام الذي ترغبين في اختياره لهم. ماذا لو كنت أنت مَن يحدد أنواع الطعام التي يمكنهم الاختيار منها؟ يُعد إنشاء مركز خدمة ذاتية الحل المثالي!

 

حيث تتمثل الفكرة في توفير مساحة يمكن للأطفال فيها الحصول على خبز التورتيلا وحشوه بأطعمة صحية مختلفة. ولجعل الأمور أكثر إثارة، استخدمي لوحات واكتبي عليها اسم كل خيار تقدمينه. بهذه الطريقة، يمكن للأطفال استكشاف نكهات جديدة واكتشاف النكهات التي يرغبون فيها. إن منح الأطفال خيارات مختلفة هو أفضل طريقة لدفعهم إلى تجربة أشياء جديدة، خاصة عندما يشاهدون أطفالاً آخرين يتذوقون تلك النكهات.

 

توجد هنا بعض الوصفات التي يمكنك استخدامها لإنشاء مركز الخدمة الذاتية، مع التركيز على رقائق التورتيلا والحشو والصلصات.

 

هل سبق أن تخيلت خبز التورتيلا مصنوعًا من القرنبيط؟ حسنًا، يمكنك الآن تخيل ذلك. نقدم إليك وصفة خبز التورتيلا بالقرنبيط الخاصة بنا! عندما يتعلق الأمر بالحشو، فلدينا كثير من الخيارات المختلفة التي سيحبها الأطفال. دائمًا ما تكون شطائر الهامبرجر وجبة لذيذة للأطفال. ولكن ماذا عن تصغيرها وجعلها صحية أكثر؟ يمكنك تحضير برجر السلمون الصغير مع وصفة الحمص والعدس. وهي وصفة مثالية مشابهة لوصفة الدجاج والسبانخ، حيث توفر البروتينات والكربوهيدرات والخضراوات في وجبة واحدة. كما أنها لذيذة أيضًا! يمثل برجر الفاصولياء السوداء بديلاً عن برجر البروتين الحيواني. قدميه مع بعض الخضراوات المقطعة، مثل: الطماطم أو الخس أو الجزر أو أي شيء آخر لتكون الوجبة صحية أكثر! 

 

تحتوي معظم الصلصات الكلاسيكية في الحفلات على سكريات ومواد حافظة ومواد ملونة. ولكننا نقدم إليك صلصة البنجر المحمص والحمص (تتوفر ثلاثة بدائل مختلفة هنا). يمكن أن تكون الصلصات فكرة مذهلة للغاية لتقديمها كأحد الأطعمة على شكل أصابع في الحفلات.

 

 

 

كعكة عيد الميلاد الصحية

 

لا يكتمل حفل عيد الميلاد من دون كعكة. ومع ذلك، هذا لا يعني أن تكون بالضرورة غير صحية. لمَ لا نخلط الكوسى بالشوكولاتة؟ إذا كان الأطفال يحبون الفاكهة، فإن خبز الموز يمثل أيضًا خيارًا جيدًا. 

 

بالنسبة إلى الأطفال الذين يفضلون الكعكات التقليدية، سيكون تحضير كعكة حفل عيد الميلاد التقليدية خيارًا متاحًا دائمًا. ولكن الطعام الصحي أكثر هو الأفضل دائمًا! استمتعي بتجربة الكعكة ثلاثية الألوان التي نقدمها. نحن واثقون بأن الأطفال سيحبونها!  

مشاركه