شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف تنظّف الفرن؟

كيف تنظّف الفرن؟
كيف تنظّف الفرن؟

 

 

على الرغم من أن تنظيف الفرن قد يكون مفيدًا في إضفاء الروح على ابتكاراتك داخل المطبخ، لكنه من أكثر الأعمال المنزلية المثيرة للقلق. اتركي لهذا الدليل مهمة شرح أفضل طريقة لإبقاء الفرن نظيفًا وإخباركِ بشأن إحدى تقنيات Beko الذكية التي تجعل من هذه المحنة بأكملها شيئًا يسهل تحمله.

 

 

 

تنظيفه بانتظام

 

إذا كنتِ تملكين فرنًا تقليديًّا، فإن الأمر الأكثر أهميةً هو المداومة على تنظيفه بانتظام. فبقايا الشحوم والطعام يمكن أن تتراكم بسرعة، وكلما زادت مرات طهيكِ للطعام، أصبح تنظيفها أكثر صعوبة. امسحي الانسكابات وبُقع الطعام قبل أن تجف ونظفي الفرن بعد كل استخدام. 

 

 

 

أخرجي كل القطع القابلة للفك، مثل الصواني والرفوف 

 

 

 

تنظيف الجزء الداخلي

 

إذن، بعد كل استخدام، عليكِ بفك الرفوف والصواني ومسحها جيدًا باستخدام قطعة إسفنج ومنظف غير كاشط. كذلك تعدُّ الرفوف الجانبية قابلةً للفصل. ومعظم هذه القطع يمكن غسلها في غسالة الصحون دون أن تتضرر. 

 

الآن يمكنكِ مسح أسطح تجويف الفرن بقطعة إسفنج باستخدام منظّف غير كاشط أيضًا. 

 

 

 

تنظيف الجزء الخارجي: لوحة التحكم والأزرار وباب الفرن 

 

تأكدي من منح محيط الباب مزيدًا من الاهتمام حيث إن الشحوم يمكن أن تتراكم بالفعل في هذا الموضع. 

 

وإذا تركتِه دون تنظيف لفترة أطول من اللازم، فقد لا يكون الجهد المضني الذي ستبذلينه كافيًا للتخلص من الشحم! يشتمل السوق على كثير من أدوات تنظيف الأفران، لكنها تحتوي على مواد كيميائيّة قويّة يصعب جدًّا التعامل معها. إننا نبشركِ بأن عادة تنظيف الفرن بعد كل استخدام ستتحول إلى نشاط يستحق العناء.

 

ومع ذلك، فقد اضطلعت التكنولوجيا هذه الأيام بدور كبير لرفع عناء تنظيف الفرن عن كاهلكِ، ومن ذلك مجموعة فرن Beko التي تشتمل على كثير من هذه الحيل البسيطة الرائعة.

 

 

 

استفيدي من برامج التنظيف الذاتي

 

إذا لم تكوني قد سمعتِ بالأفران ذاتية التنظيف، فإليكِ نبذةً لتتعرفي على التنظيف بالحرارة العالية والتنظيف بالبخار والألواح التحفيزية. 

 

التنظيف بالحرارة العالية هو الأكثر صرامة من بين الأنواع الثلاثة. وفيه يتم تسخين الفرن إلى درجة حرارة مذهلة تبلغ 480 درجة مئوية، ما يؤدي إلى إحراق الطعام وجزيئات الشحم صعبة المراس لتتحول إلى رماد. ولا يبقى أمامكِ سوى مسح الرماد المتبقي بعد انتهاء الدورة. 

 

تقوم وظائف التنظيف بالبخار بتفكيك جزيئات الشحم وجزيئات الطعام عن طريق حقن البخار في التجويف. وتتطلب بعض الوظائف سكب الماء على الرف. إن تقنيات التنظيف، مثل SteamShine®‎ وSteamShine+® ‎، هي طريقة رائعة لتنظيف الفرن من دون أي مواد كيميائية قاسية. 

 

تمتص اللوحات التحفيزية الشحم وتستخدم الكيمياء الذكية لتحويله إلى بقايا سهلة التنظيف في أثناء تشغيل الفرن. 

 

 

 

عليك إيلاء تصميم الباب اهتمامًا

 

لتصميم الباب تأثير مدهش في مدى سهولة تنظيف الفرن، وقد لبت Beko احتياجاتك بهذا الشأن أيضًا. فميزة PractiClean تجعل تنظيف الجزء الداخلي من الباب يتم من خلال فك المسامير ومنحك سطحًا مستويًا على نحو متقن لتيسير التنظيف عن طريق المسح. وتغطي ميزة CleanZone®‎ الباب بطبقة خارجية خاصة مقاومة لتراكم الأوساخ. 

 

ومن ثمَّ، فإن كلمة السر خلف كل فرن نظيف تكمن في قليلٍ من الانضباط، لكنك إذا كنت محظوظًا، فإن جهازك قد يحتوي على بعض الحيل في جعبته ما يضفي مزيدًا من السهولة على المهمة برمتها.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟