شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح فريزر لا يعمل؟

كيف يمكن إصلاح الفريزر الذي لا يعمل؟
كيف يمكن إصلاح الفريزر الذي لا يعمل؟

 

 

تأكد من توصيل الفريزر بمأخذ الطاقة ومن عدم ضبط مفتاح التحكم في الترموستات على وضع إيقاف التشغيل. إذا كان الفريزر يصدر ضجيجًا عاديًّا أشبه بالطنين، فهو على الأغلب قيد التشغيل. إذا كان الفريزر يعمل دون تجميد محتوياته بشكل صحيح، فيرجى التحقق مما إذا كانت الأعطال التالية هي المشكلة.

 

 

 

التحقق مما إذا كانت ملفات المكثف بحاجة إلى التنظيف

 

المكثف هو المسؤول عن تصريف الحرارة التي ينتجها الجهاز إلى الهواء المحيط. ولا يمكن لأسلاكه أن تعمل بكفاءة إذا كانت تغطيها الأوساخ أو الأتربة. افصل الطاقة عن الجهاز واعثر على الملفات في الجهة الخلفية للجهاز أو في أسفله. يمكنك تنظيف الملفات بفرشاة ناعمة أو باستخدام ملحق الفرشاة الخاص بالمكنسة الكهربائية شريطة أن يكون قد تم ضبطها على طاقة شفط منخفضة. لا تستخدم قطع قماش أو مناشف رطبة عند تنظيف ملفات المكثف. 

 

 

 

تجنّب التحميل الزائد على الجهاز

 

يحتاج الفريزر إلى تدوير الهواء بطريقة مناسبة ليعمل بشكل صحيح. وقد يؤدي التحميل الزائد إلى سد مجرى تدفق الهواء داخل الخزانة. إذا كانت بعض أجزاء الفريزر لا تصل إلى درجة البرودة المفترضة، فأفرغ بعض محتويات الفريزر وتأكد من عدم تقييد تدفق الهواء، وبخاصة بالقرب من فتحات التهوية.

 

 

 

التحقق من تراكم الثلج

 

افحص الفريزر بحثًا عن أي تراكم للثلج. إذا كانت الجوانب الداخلية تحتوي على تجمّد ظاهر، فقد تحتاج إلى إذابة التجمد عن الجهاز يدويًّا.

 

لمزيد من المعلومات حول إذابة التجمّد من الفريزر، عليك الرجوع إلى دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

إذا كان الفريزر من Beko يشتمل على خاصية الإذابة التلقائية للثلج، فلن تحتاج إلى الإزالة اليدوية للثلج من الجهاز.

 

 

 

التحقق من درجة الحرارة المحيطة

 

من الممكن أن تمنع درجة الحرارة الخارجية الباردة للغاية عمل الفريزر بشكل صحيح، خاصةً إذا تم وضعه في مرآب أو في مبنى إضافي ليس حارًا. إذا كنت تعتقد أن هذه هي المشكلة، فقم بتغيير مكان الجهاز.

 

لمعرفة أقل درجة حرارة محيطة يمكن أن تعمل بها الثلاجة بدقة، يُرجى الرجوع إلى دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

 

 

تحقق من عدم وجود فجوات أو تشققات أو تمزقات على موانع التسرب في الأبواب 

 

ينبغي عزل الهواء البارد داخل الجهاز على نحو صحيح عن درجات الحرارة الخارجية. تحقق مما إذا كانت هناك فجوات بين مانع التسرب في الباب والخزانة. إذا وجدت أيًا منها، فعدّل وضع موانع التسرب في الباب عن طريق سحبها برفق بعيدًا عن الباب بأصابعك.

 

في حال وجود فتحات يتعذر معالجتها، قد تحتاج إلى استبدال مانع التسرب. في هذه الحالة، اتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟