شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح مكواة لا ينبعث منها البخار؟

كيف يمكن إصلاح مكواة لا ينبعث منها البخار؟
كيف يمكن إصلاح مكواة لا ينبعث منها البخار؟

 

 

تأكد من توصيل مكواتك بمأخذ تيار كهربائي يعمل وأن وظيفة البخار قيد التشغيل. يمكن العثور على وظيفة التحكم في البخار على القرص أو المقبض أو على زر. لمزيد من المعلومات حول وظيفة البخار، يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

إذا استمرّت المشكلة، فتأكّد مما إذا كان أحد الحلول التالية يمكنه حل المشكلة.

 

 

 

التأكد من احتواء مكواتك على كمية كافية من الماء

 

قد لا يكون هناك ما يكفي من الماء في الخزان. املأه حتى مستوى MAX (الحد الأقصى).

 

 

 

التحقق من إعداد درجة الحرارة 

 

تحتاج مكواتك إلى أن تسخن بدرجة كافية لتتمكن من تحويل الماء إلى بخار. امنح مكواتك بضع دقائق حتى تسخن قبل استخدامها. راجع دليل المستخدم وتأكد من استخدامك للمكواة من خلال إعداد درجة حرارة يجعلها ساخنة بما يكفي لتشغيل وظيفة البخار. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

 

 

تجنّب التشغيل المفرط لوظيفة البخار

 

ربما تكون قد استخدمت وظيفة البخار بشكل أكثر من اللازم في فترة زمنية قصيرة. واصل الكي في وضع أفقي وانتظر لبعض الوقت قبل استخدام وظيفة البخار مرةً أخرى.

 

 

 

تنظيف قاعدة المكواة

 

قد يتكون جير أو مادة لزجة على قاعدة مكواتك بمرور الوقت، ما يعوق خروج البخار.

 

في الحالات البسيطة، جرّب مسح قاعدة المكواة بقطعة قماش مبللة. اضبط مكواتك على أقل درجة حرارة واتركها لتسخن. اغمس قطعة من القماش في وعاء من الماء ثم اعصرها للتخلص من الماء الزائد. يمكنك إضافة بضع قطرات من صابون الأطباق إلى الوعاء.

 

افصل التيار الكهربائي عن الجهاز وافرك القاعدة بقطعة قماش مبللة للتخلص من المادة اللزجة أو الرواسب الجيرية. احرص على عدم لمس قاعدة المكواة بيديك العاريتين. اتركها لتجف قبل استخدام المكواة مرةً أخرى. 

 

وإذا لم يكن هذا الحل فعّالاً، فاضبط مكواتك على أقصى درجة حرارة واتركها لتسخن. أوقف تشغيل وظيفة البخار وحرك المكواة فوق قطعة من الورق أو المناشف الورقية لإزالة المادة اللزجة أو الرواسب الجيرية. 

 

لا تستخدم المنظفات الكاشطة أو منتجات التنظيف مثل ألياف التنظيف المعدنية أو الصوف الفولاذي لأن هذه المواد سوف تتسبب في تآكل قاعدة المكواة وقد تتسبب في حدوث خدوش.

 

 

 

استخدام وظيفة التنظيف الذاتي 

 

تتميز العديد من المكاوي المولدة للبخار من Beko بوظيفة التنظيف الذاتي لإزالة جزيئات الجير التي تتراكم بمرور الوقت. استخدم هذه الوظيفة مرة كل أسبوعين إلى 3 أسابيع. إذا كان ماء الصنبور عسرًا للغاية أو إذا رأيت جزيئات من الجير تخرج من قاعدة المكواة، فاستخدم هذه الوظيفة عدد مرات أكبر. سيؤدي ذلك إلى إطالة العمر الافتراضي لمكواتك.

 

أعد ملء المكواة بالماء، ثم شغلها واتركها حتى تسخن. عندما ينطفئ المؤشر الضوئي لمنظم الحرارة، افصل التيار الكهربائي عنها. احمل مكواتك فوق حوض وهزها مع الضغط باستمرار على زر إزالة الجير. استمر إلى أن يتم تصريف الماء بأكمله ثم حرر الزر. قد يستغرق هذا الأمر بضع دقائق.

 

اترك المكواة تبرد في وضع رأسي. امسح قاعدة المكواة بقطعة قماش. 

 

 

 

التحقق من المشاكل التقنية

 

إذا استمرّت المشكلة، فإن المكواة لديك ربما تواجه مشكلة تقنية. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد. 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟